المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مونتيري يكتسح اولسان "بالثلاثة" ليتأهل لمواجهة تشيلسي بمونديال


ميدو الشورة
9/12/2012, 03:03 PM
اكتسح فريق مونتيري المكسيكي ممثل امريكا الشمالية نظيره اولسان هيونداي الكوري الجنوبي ممثل اسيا بنتيجة 3-1 ليتأهل لمواجهة تشيلسي الانجليزي ممثل اوروبا في نصف نهائي كأس العالم للاندية المقامة حاليا في اليابان.
ولم يجد الفريق المكسيكي اي صعوبة في تخطي اولسان بعدما تمكن من زيارة شباكه في 3 مناسبات في الدقائق 9 و77 و84 عن طريق كل من خسيوس كورونا وسيزار دلجادو "هدفين".
فيما اكتفي اولسان باحراز هدفا شرفيا في الدقيقة 88 عن طريق لاعبه لي كيون هو بعد خطأ فادح من حارس مونتيري.
وسينتظر اولسان الخاسر من لقاء هيروشيما الياباني والاهلي من اجل مواجهته في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.
تفاصيل المباراة
بدأت المباراة بضغط هجومي من جانب فريق مونتيري املا في تسجيل هدف مبكر يشعل به من حرارة اللقاء.
وسيطر الفريق المكسيكي على مجريات اللعب في الدقائق الخمسة الأولى ولكن دون أن ينجح في استغلال حالة الارتباك التي سادت دفاعات أولسان.
وتقدم مونتيري بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة من خطأ دفاعي فادح لاولسان حيث وصلت الكرة إلى الدو دي نيجريس داخل منطقة الجزاء ليمرر بمحازاة خط المرمى إلى خيسوس مانويل كورونا الذي لم يجد أي صعوبة في هز الشباك.
وكاد دي نيجريس أن يضيف الهدف الثاني لمونتيري بعد دقيقة واحدة من ضربة رأسية ولكن يونج كوانج كيم حارس اولسان كان له بالمرصاد.
وظهر مونتيري بالشكل الأفضل على مدار العشرين دقيقة الأولى من المباراة حيث وضحت الدقة في تمريراته مع حالة من التفاهم بين اللاعبين في الوقت الذي غلبت فيه العشوائية على أداء الفريق الكوري بجانب ظهور خطي الهجوم والدفاع بحالة من التخبط.
وسنحت فرصة خطيرة لمونتيري عن طريق سيزار فابيان ديلجادو ولكن حارس أولسان أنقذ مرماه من هدف محقق.
وكاد كورونا أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 23 عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكنه لم ينجح في مبتغاه.
واستمرت سيطرة مونتيري بشكل مطلق على مجريات اللعب في النصف ساعة الأولى، وكاد ديلجادو أن يسجل هدفا ثانيا من تصويبة قوية ولكن حارس اولسان كان له بالمرصاد.
وجاءت أول هجمة حقيقية لاولسان قبل دقيقتين على نهاية شوط المباراة الأول عن طريق تمريرة عرضية من جانب شين ووك كيم إلى رافينيا داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع مونتيري تدخل قبل أن ينقض المهاجم البرازيلي على الكرة.
ولم تشهد الثواني الأخيرة من الشوط الأول أي جديد لينتهي نصف المباراة الأول بتقدم مونتيري بهدف كورونا.
وحاول أولسان في بداية الشوط الثاني أن ينظم صفوفه أملا في ادراك التعادل ولكنه لم يبذل الجهود المطلوب لتحقيق هذا الهدف.
وسجل سيرخيو بيريز الهدف الثاني لمونتيري في الدقيقة 54 ولكن الحكم الغاه بداعي التسلل.
وتراجعت وتيرة اللعب في الشوط الثاني مقارنة بنصف المباراة الأول، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب في ظل عدم اكتراث مونتيري بتسجيل المزيد من الأهداف بجانب عدم بذل اولسان الجهد الذي يكفل له إدراك التعادل.
ولكن الأرجنتيني سيزار ديلجادو كسر حاجز الصمت في الدقيقة 77 بتسجيله الهدف الثاني لمونتيري عبر تمريرة رائعة من دي نيجريس لم يجد معها ديلجادو أي عناء في تسجيل الهدف الثاني.
وقبل ست دقائق على نهاية المباراة عاد ديلجادو ليحرز الهدف الثاني له والثالث لمونتيري بعدما وصلت له الكرة على حدود منطقة الجزاء ليراوغ اثنين من مدافعي اولسان ويسدد مباشرة في الشباك.
وتكفل كيون هو بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لاولسان قبل دقيقتين من النهاية بتصويبة قوية من مسافة 35 ياردة مرت من بين أيدي حارس مونتيري وسكنت الشباك.
ولم تشهد الثواني الأخيرة من المباراة أي جديد ليخرج مونتيري فائزا بثلاثة أهداف لهدف واحد.