المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فريق الجولة الـ13 من البوندسليجا 2012-2013


ميدو الشورة
27/11/2012, 06:35 PM
بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند .. هما من تصدروا قائمة أبرز الأندية المُستفيدة من هذه الجولة وذلك بعدما وسع الأول الفارق من النقاط بينه وبين ملاحقيه وتمكن الآخر من القفز للمركز الثاني مُستغلاً تعثر شالكة.

الجولة التي حملت الرقم 13 منحت الكثير من مُتابعي البوندسليجا شعوراً وأن البطل بوروسيا دورتموند قد يعود ويُحافظ على لقبه على الرغم من الفارق الكبير في النقاط بينه وبين بايرن ميونخ المتصدر ولكن النتائج التي يقدمها دورتموند في الآونة الأخيرة تشفع له في جعل هذه التوقعات مقبولة وقد تحدث فعلياً.
بايرن ميونخ
توقعات بالسقوط مُجدداً بسبب غياب عدد من النجوم الأساسيين في الفريق والبدلاء كذلك ولكن بايرن ميونخ نجح في مفاجئة الجميع، آداء رائع واكتساح كامل عجز معه هانوفر في إحداث واحدة من مفاجآته المعهودة ووقف يُشاهد البايرن وهو يدك شباك الحارس رون روبيرت تسيلر بهدف يليه الآخر.
أسوأ فرق الجولة شتوتجارت
مُباراته من المفترض أنها في المتناول وسهلة ولكن هذه هي طباع البوندسليجا، فرط شتوتجارت في نقاط مباراته أمام فرايبورج الذي قدم بدوره مباراة جيدة وكانت النتيجة النهائية مواصلة تماسيح المرسيدس بينز السقوط وهي العادة التي لازمته في المباريات الأخيرة.


في الوقت الذي عانى فيه فريقه من هدف مُبكر في الدقيقة الرابعة تسبب في تراجع معنويات اللاعبين نجح ليفاندوفيسكي في قيادة فريقه نحو الفوز بتسجيل هدفين جاءوا في شوط المباراة الأول بفنيات رائعة للغاية خاصة الهدف الثاني الذي أثبت من خلاله قدراته التهديفية الكبيرة.
أسوأ لاعبي الجولة: سركان سارارير | جرويتر فورث الأسوأ عن جداره .. ليس في هذه الجولة فقط وإنما منذ أن أعلن عدم تجديد عقده الذي سينتهي بنهاية الموسم الحالي، الجناح الدولي التركي الذي من المفترض أن يكون نجم الفريق بات يؤدي المباريات كتأديته لواجب مدرسي فقط وبغياب تام عن التركيز وهو ما كلفه الطرد في مباراة فريقه في هذه الجولة أفضل مدربي الجولة: يوب هاينكس | بايرن ميونخ إجادة تامة لقراءة المباراة أمام واحد من أفضل المدربين في الدوري الألماني هذا الموسم وهو ميركو سلومكا، حسن اختيار البدائل للاعبين المصابين والغائبين عن المباراة، تجهيز جيد للفريق .. أدى ذلك للفوز بنتيجة عريضة على هانوفر واستعادة التوازن تماماً بعد فترة من التخبط المحلي.
أسوأ مدربي الجولة: برونو لاباديا | شتوتجارت مواصلة الفشل في تحقيق نتائج إيجابية على الرغم من امتلاكه لمجموعة رائعة من اللاعبين بين الشبان وأصحاب الخبرة والمستوى الرائع ولكن دخول برونو لاباديا النفق المظلم بات واضحاً منذ بداية الموسم بعدما فقد بريقه الذي ظهر به في الموسم الماضي وبات قريباً من الاستغناء عن خدماته من جانب الإدارة.
مباراة الجولة بايرن ميونخ × هانوفر
هدفين على مستوى فني من الطراز العالمي جاء أحدهم بمقصية مُتقنة من توني كروس والآخر بخلفية مزدوجة من الوافد الجديد خافي مارتينيز بالإضافة لعدد كبير من الأهداف والأحداث المثيرة ومُنافس ساعد بآدائه المخيب على منح الفرصة للبايرن لإخراج ما يدخره من فنيات رائعة .. مجمل هذه الأحداث قدم مباراة مُثيرة وحافلة بالمتعة للمشاهد فاستحقت المشاهدة.