المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراقيون يحتفلون بفوزهم الأول بأمم آسيا رغم أوجاعهم


عادل علاء
14/7/2007, 06:43 PM
العراقيون يحتفلون بفوزهم الأول بأمم آسيا رغم أوجاعهم

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2007/7/13/1_704865_1_34.jpg

خرج المئات من العراقيين إلى الشوارع الرئيسية في العاصمة بغداد ابتهاجا بفوز منتخبهم على أستراليا 3-1 بنهائيات أمم آسيا اليوم، معتبرين أنه فرصة للتغلب على الأوجاع اليومية التي تمر بها بلادهم.

وحمل هؤلاء المشجعون صور لاعبي المنتخب العراقي وتجمعوا بعد انتهاء المباراة في وقت تزامن مع رفع حظر التجوال الذي تعيشه العاصمة عادة كل يوم جمعة، وسط أزيز الرصاص الذي غطى سماء بغداد فرحا بالفوز.

وقال الشاب الجامعي أحمد مصطفى (23 عاما) إن "هذا الانتصار ليس للكرة العراقية وإنما للعراق وللملايين من أبناء هذا البلد الجريح الذي يبحث كل يوم عن بلسم للجراح بعد أن أغلقت أمامنا أسباب الفرح".

وأضاف مصطفى "من حقنا أن نبتهج بهذا الفوز بعد أن أمضينا فترة عصيبة أثناء وقبل المباراة وكنا مشدودين إليها منذ الأمس وأنستنا كل ما يحيط بنا من مشاكل ومصاعب حياتية".

خوف من المباراة

وفي منطقة كرادة مريم -حيث احتشد المئات من العراقيين في المقاهي لمتابعة مباراة منتخبهم- قال حيدر حسين (22 عاما) "كنا خائفين قبل المباراة لكن مع مرور الوقت بدا لنا أن فرح الفوز ومشاعر الانتصار قادمة حتى تحقق الفوز الذي نفتخر به".

وتابع حسين "حضرت إلى المقهى مع أصدقائي لضمان مشاهدة اللقاء مع أستراليا لأن التيار الكهربائي غائب عن حياتنا اليومية والفوز خفف كثيرا من وطأة ما نمر به.. أعتقد أن جميع المدن العراقية شعرت بزهو الانتصار".

وأضاف "أثبت منتخبنا وكرة القدم أنهما الوحيدان القادران على توحيدنا في مثل هذه الظروف الحساسة حيث تهيأ الملايين من العراقيين في عموم البلاد لمتابعة هذا الحدث الكروي ونشكر الله لأننا عشنا الفرح في لحظات صعبة اعتدنا على معايشتها كل يوم".

فوز مستحق

يشار إلى أن المنتخب العراقي كان قد حقق فوزا مستحقا على المنتخب الأسترالي (3-1) وتصدر به قائمة المجموعة الأولى بأربع نقاط متقدما على نظيره التايلندي بفارق الأهداف.

وتنتظر العراق آخر مباريات الدور الأول لنهائيات كأس أمم آسيا 2007 المتواصلة في كل من تايلند وماليزيا وفيتنام وإندونيسيا حتى 29 من الشهر الجاري، أمام سلطنة عمان في 16 منه.

وهذا الفوز هو الفوز الرسمي الأول للمنتخب العراقي على أستراليا في تاريخ مواجهاتهما السابقة، وكذلك هو الفوز العربي الأول للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة الحالية.

:mohndsen6 :mohndsen: :mohndsen2 :mohndsen: :mohndsen6

:mohndsen2 :mohndsen: :mohndsen2

كمال السيد
14/7/2007, 09:43 PM
بارك الله فيك