المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كأس اسيا 2007: سوريا ينقذ قطر للمرة الثانية


عادل علاء
13/7/2007, 09:49 PM
كأس اسيا 2007: سوريا ينقذ قطر للمرة الثانية

انقذ المهاجم سيباستيان سوريا منتخب قطر من الخسارة للمرة الثانية على التوالي عندما ادرك له التعادل 1-1 في مرمى فيتنام في هانوي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول لكأس اسيا الرابعة عشرة في كرة القدم.

سجل فان تان بينه (33) هدف فيتنام وسوريا (79) هدف قطر.

تلتقي الامارات مع اليابان بطلة النسختين الماضيتين الجمعة في المجموعة ذاتها.

رفعت فيتنام رصيدها الى اربع نقاط بعد ان كانت تغلبت على الامارات 2-صفر وقطر الى نقطتين اذ كانت تعادلت مع اليابان 1-1 في الجولة الاولى.

في الجولة الثالثة الاخيرة تلتقي فيتنام مع اليابان وقطر مع الامارات.

خاض المنتخب القطري المباراة بغياب صانع العابه حسين ياسر الذي حصل على بطاقة حمراء في المباراة السابقة ضد اليابان.

بدأ المنتخب القطري المباراة بقوة بهجوم ضاغط في محاولة لمباغتة اصحاب الارض وتسجيل هدف مبكر يمكنهم من الامساك بزمام الامور فكانوا الافضل في جميع النواحي في الدقائق ال25 الاولى.

ولم تكن محاولات القطريين مركزة تماما مع اعتمادهم الواضح على ايصال الكرة الى المهاجم الخطير سوريا مع مبادرات من وليد جاسم ايضا.

ومقابل الخطة القطرية الضاغطة اعتمد المنتخب الفيتنامي الواقعية امام نحو 35 الفا من مشجعيه فامتص فورة القطريين في البداية وانطلق بهجمات مرتدة من حين الى آخر الى ان التقط انفاسه بعد هدوء الحماسة القطرية مع اقتراب ربع الساعة الاخير من الشوط.

كانت فرص الشوط الاول قليلة الخطورة بدأها وليد جاسم بكرة سهلة بين يدي الحارس دونغ هونغ سون (13) اتبعها سيباستيان باخرى في متناول سون (21) اما الكرة الفيتنامية الاولى باتجاه مرمى الحارس القطري محمد صقر كانت في الدقيقة 29 من نغويين مينه لكنها حطت على الشباك من الاعلى وكاد اللاعب نفسه بعد ثوان قليلة فقط يفتتح التسجيل عندما اخترق المنطقة وسدد كرة بيسراه لكن الحارس ابعدها بصعوبة قبل ان يحولها الدفاع الى ركنية.

حملت الدقيقة 33 خطأ فادحا للحارس محمد صقر يمكن ان يحصل في مباريات الهواة وليس في بطولة قارية عندما ارتمى لابعاد كرة قوية من فان تان بينه سددها من نحو عشرين مترا فاوقف مفعولها اولا لكنها افلتت منه وتابعت طريقها قاطعة خط المرمى في مشهد غريب.

حاول صاحب الهدف تعزيز النتيجة بعد دقيقتين فقط من كرة مماثلة لكنها مرت على يمين المرمى وكانت اخطر فرصة للمنتخب القطري عن طريق وليد جاسم في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما تابع كرة فوق المرمى بمضايقة مدافعين.

في الشوط الثاني كان من الطبيعي ان يندفع القطريون الى الهجوم منذ البداية لتسجيل هدف التعادل على الاقل فسيطروا سيطرة شبه مطلقة على المجريات لكن الفرص المركزة على المرمى كانت قليلة في بدايته قبل ان تزداد بشكل ملحوظ.

تكثفت محاولات القطريين في ربع الساعة الاخير وكان يمكن ان يضيفوا هدفين على الاقل لولا معاندة الحظ لهم خصوصا لمجدي محمد وعلي حسن ونفذ وليد جاسم ركلة حرة باتجاه الزاوية اليمنى لكن الحارس ارتمى عليها جيدا وابعد الخطر (53).

نزل المهاجم السريع سيد بشير مكان وليد جاسم في محاولة لتشديد الضغط على المرمى الفيتنامي في نصف الساعة الاخير من المباراة والذي افلت من هدف في الدقيقة 62 اولا عندما ابعد القائم الايسر كرة مجدي محمد وثانيا حين سدد سيباستيان الكرة المرتدة على يسار المرمى مباشرة.

بقيت المحاولات الفيتنامية خطيرة وابرزها رأسية لفان تان بينه نفسه على يسار المرمى (69) واخرى للي كونغ فينه الذي اخترق المنطقة وارسل كرة بيسراه علت العارضة القطرية بقليل (73).

جاء هدف التعادل لقطر عبر سيباستيان سوريا مجددا حين ارتقى لكرة عالية تحول مسارها اثر ارتطامها بقدم احد المدافعين الفيتناميين فسبق الحارس اليها واودعها في الشباك (79).

حرمت العارضة الفيتنامية قطر من هدف محقق قبل النهاية بخمس دقائق من كرة ارسلها علي حسن بديل عادل لامي وتابعها مرة جديدة برأسه فحطت على الشبكة من الاعلى.

تمثلت آخر المحاولات القطرية برأسية لمصطفى عبدالله علت العارضة قليلا في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي.

ادار المباراة الحكم الايراني مسعود مرادي

مثل قطر: محمد صقر- سعد الشمري ومصطفى عبدالله وعبدالله كوني ومشعل مبارك وطلال البلوشي ومجدي محمد (مجدي صديق) ووسام رزق ووليد جاسم (سيد بشير) وعادل لامي (علي حسن) وسيباستيان سوريا.

:mohndsen6 :mohndsen: :mohndsen6