المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عداء سوداني يطلب اللجوء السياسي في لندن


ميدو الشورة
27/7/2012, 11:07 PM
طلب عداء أفريقي مشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقامة بلندن والتي تفتتح اليوم الجمعة اللجوء السياسي في بريطانيا، بحسب ما ذكرت الصحف المحلية التي ألمحت لانتمائه إلى بعثة السودان.

ودخل الرياضي إلى مركز شرطة برايدويل وسط مدينة ليدز طالباً اللجوء السياسي في بريطانيا الثلاثاء الماضي، لكن مسؤولاً رفض الكشف عن هويته وعن إسم اللاعب، صرّح بأن الشخص المعني ينتمي إلى البعثة السودانية.

ودخل اللاعب إلى بريطانيا بجواز سفر شرعي مع بعثة شرق أفريقية، ويخضع طلبه للمعالجة بطريقة عادية بعدما مرّرت الشرطة ملفه إلى وكالة الحدود البريطانية.

ويتدرّب عدد من الفرق في يوركشاير، بينها الفريق الصيني في ليدز.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إنه لا يستطيع التعليق على حالات فردية، معتبراً أن كل الرياضيين المشاركين في الألعاب سيغادرون عندما تنتهي بطاقات اعتمادهم، وسيتم التعامل مع أي طلب للحصول على اللجوء وفقاً لإجراءات الهجرة.

ونقلت صحيفة "دايلي مايل" عن دونا كوفي الأمين العام لمجلس اللاجئين :"واقعة مأساوية أن الكثير من المتنافسين في الألعاب الأولمبية يعيشون في بلدان حيث يتعرّضون لانتهاكات في حقوق الانسان ويعانون من الصراعات والعنف".

وتحدث رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ اليوم الجمعة عن حالة لجوء سياسي، لكنه لم يتم التحقق بشكل مستقل عن التفاصيل.

وتشارك السودان في هذه النسخة من الألعاب بوفد يتألف من أربعة رياضيين (ذكور) ورياضيتين (إناث).