المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحضور الجماهيري المغربي لموسم 2006-2007


الوحدات
8/7/2007, 12:11 AM
أخيرا أفرجت المجموعة الوطنية عن عدد الجماهير التي تابعت مباريات القسم الأول من البطولة الوطنية موسم 2006/2007 وتم حصر هذا العدد في 600 ألف مشجع فقط، عدد مخيب للآمال وينفي ما كان متداولا حول إقبال الجماهير على الملاعب.

وان كانت المنابر الإعلامية قد عزت هذا الأمر إلى معضلة الملاعب (الوداد - الرجاء - سلا) والعقوبات التي تعرضت لها بعض الفرق باللعب دون جمهور، فإننا في المنتدى المغربي و معه موقع كووورة سيكونان أكثر شجاعة ونقول أن سبب الإقبال الجماهيري على الملعب هو الجمهور نفسه، نعم إخواني فقد أصبحت عبارة أنا ذاهب للملعب تسقط صاحبها في الشبهات فهذه الكلمة أصبحت مرادف للانحراف ولم يعد الملعب مكانا محترما كما كان نتيجة لانتشار بعض الظواهر السلبية التي تمنع كل من يحترم نفسه من عدم التوجه للملعب ويمكننا أن نلخصها فيما يلي :

1. الشغب داخل وخارج الملعب ( كان بحق عنوان عدد كبير من المباريات )

2. الكلام الساقط والفاحش فبمجرد أن تقترب من الملعب تغتصب أداننا كلمات نابية وتنتشر في جسمنا كطاعون فمن الطبيعي كان غياب عدد كبير من الجماهير التي كانت ترفض سماع هدا الكلام الذي أصبح عاديا في ملاعبنا الوطنية.

3. كثرت الجرائم و السرقة إضافة إلى الاعتداءات الجسمانية....الخ

4. الفوضى في التشجيع ، هنا المرء فعلا يحس بالغيرة عندما يشاهد الجماهير الانجليزية و هي تشجع فريقها بالطريقة حضارية و منظمة.

5. ملل بعض الجماهير من التسيير العشوائي لأنديتها رغم كل محاولاتهم لإيصال احتجاجهم على المسير المغربي عموما وفي الأخير قرروا الاستسلام و هجر الملاعب المغربية برمتها.

إنها فقط بعض الأسباب التي تمنع الجماهير من التوجه للملاعب.

وإليكم عدد الجماهير حسب الفرق

كمال السيد
8/7/2007, 09:44 PM
مششششششششششششششششكور

عادل علاء
9/7/2007, 01:31 PM
تسلم ايديك يا غالى

بارك الله فيك

ونتمنى أن تفيدنا بما هو جديد دائما