المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أتليتكو مدريد يطلب اللعب مع الأهلى .. غالى يحير الجهاز الفنى .. مرتجي: لن أغامر بتاريخي لتهريب ناشئ .. محامى حسن حمدى يدافع عن جوزيه قضائيًا .. النادى يجهز المفاجآت للجمعية العمومية


ميدو الشورة
21/12/2011, 04:54 PM
اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار النادى الأهلى صباح اليوم الأربعاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- تعديل مواعيد تدريبات الأهلي بعد قرار التأجيل .. وغالي يسبب حيرة للجهاز الفني

اضطر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إلي إدخال تعديلات علي مواعيد تدريباته بعد تأجيل مبارياته الثلاث المقبلة أمام مصر للمقاصة والإسماعيلي وغزل المحلة لمدة‏24‏ ساعة عن المواعيد الأصلية لتلك المباريات‏.

وعبر الجهاز الفني للفريق عن رضاه من تأجيل مواعيد مبارياته علي أساس أن هذا التأجيل لن يضر الفريق في شيء ولن يربك برنامج إعداده الخاص بتلك المباريات. وكانت لجنة المسابقات قد أجلت لقاء الفريق مع مصر للمقاصة ليقام الجمعه المقبلة بدلا من غد الخميس بعد إعتراض الأمن علي إقامتها في موعدها لوجود أكثر من مباراة في نفس التوقيت, وهو ما دعا لجنة المسابقات إلي تأجيل اللقاء لمدة24 ساعة وما استتبعه من تأجيل لقاءي الإسماعيلي المؤجل من الأساس إضافة للقاء غزل المحلة.

ورغم موافقة الجهاز الفني للأهلي علي تلك المواعيد وعدم خروج أي اعتراض عليها, إلا أن سبب التأجيلات غير معلوم للجهاز علي حد وصفهم, وفقط تسلموا خطابا بالمواعيد الجديدة دون وجود أي أسباب أو تفسيرات للمواعيد الجديدة. وشهد مران الفريق أمس حالة تركيز شديدة من جميع اللاعبين قبل مواجهة المقاصة في إطار مباريات الجولة التاسعة للدوري, وتنافس الجميع من أجل الدخول في التشكيلة الأساسية لأول لقاء يخوضه الفريق بعد فترة التوقف الطويلة والتي امتدت ل47 يوما علي التوالي.

ومازالت الحيرة تشغل بال الجهاز الفني الذي لم يستقر بعد علي طريقة اللعب وهل سيدفع البرتغالي مانويل جوزيه بحسام غالي في وسط الملعب, أم يعتمد عليه كليبرو صريح, وتبدو حالة الحيرة في الأسلوب الذي سيلعب به الفريق مباراته أمام المقاصة ولا يوجد أي مشكلة في اختيار تشكيلة المباراة والتي لا يعلنها الجهاز إلا قبل المباراة ب24 ساعة فقط للحصول علي أعلي معدل للتركيز من جميع اللاعبين.

وارتفعت أسهم الصاعد أحمد العش للعب في قلب دفاع الفريق بجوار وائل جمعه بعد إصابة شريف عبد الفضيل ورامي ربيعة ومن قبلهما محمد نجيب, ورغم المنافسة القوية بين العش وأحمد السيد إلا أن فرص الأخير تبدو ضعيفة في المشاركة كأساسي لقناعة جوزيه بإمكانات العش.

وتزايدت فرص مشاركة هداف الفريق عماد متعب بعد أن استعاد معدل لياقته وظهر بصورة جيدة في تدريبات الفريق الجماعية خلال الفترة الماضية, ومازالت المنافسة بين السيد حمدي ومحمد فضل قائمة للعب كرأس حربة ثان, أو ربما يعتمد الجهاز علي رأس حربة واحد فقط مع زيادة القوة الهجومية في وسط الملعب بوجود بركات ووليد سليمان وعبد اللع السعيد وأيضا محمد ابوتريكة, خاصة أن الجهاز الفني ينوي اللعب من بداية اللقاء بضغط هجومي من أجل محاصرة المنافس وتحقيق تقدم مبكر,

وهذا كان محور حوارات الجهاز الفني مع مجموعة المهاجمين من بداية الإعداد للمباراة. وعلي جانب آخر اتخذ المكتب التنفيذي للنادي قرارا برفع قيمة عضوية النادي فرع الشيخ زايد إلي150 ألف جنيه مع منح ميزة خصم50% لأول ألفي عضو فقط بدفع75 ألف جنيه لتحفيز الراغبين علي الأشتراك بالنادي, ومن المقرر أن يحصل النادي علي قرض بمبلغ100 مليون جنيه من بنك مصر لاستكمال الإنشاءات بمقر النادي حتي يتم تحصيل قيمة الاشتراكات.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الأهلي يخفف الحمل التدريبي قبل مواجهة المقاصة .. مرتجي: لن أغامر بتاريخي لتهريب لاعب ناشئ

أكد خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن تاريخه وتاريخ عائلته داخل جدران النادي لا تسمح له بالمغامرة بهذه السمعة التي حققها علي مدار سنوات.وقال مرتجي الذي حضر جانبا من مران الفريق صباح أمس إنه ليس من المعقول أن يضحي بسنوات طويلة قضاها في العمل لخدمة النادي الأهلي في تهريب ناشئ من أجل الحصول علي عمولة وأشار إلي أنه قادر علي الدفاع عن اسمه وسمعته ويحارب كل من يهدف إلي تشويه سمعته لضرب استقرار النادي.

وكان جوزيه قد قرر رفع دعوي قضائية ضد باولو تاكشيرا وكيل اللاعبين البرتغالي الذي زج بإسم جوزيه ونجله في صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي فابيو جونيور الذي انتقل للأهلي في شهر يوليو الماضي قادما من البرتغال. وفي سياق الفريق الأول لكرة القدم، ووسط حالة من الارتباك أصابت الجهاز الفني بسبب التعديلات التي أجرتها لجنة المسابقات علي مواعيد مباريات الفريق الثلاث القادمة..

واصل الفريق تدريباته واستعداداته للقاء مصر المقاصة يوم الجمعة القادم في ظل إحتمالات جديدة بتأجيلها إلي أجل غير مسمي ولجا الجهاز الفني لتخفيف الحمل التدريبي خوفا من تعرض اللاعبين لإصابات جديدة.وكانت لجنة المسابقات قد قررت ترحيل مباريات الأهلي مع المقاصة ثم الإسماعيلي والمحلة يوم واحد بسبب ظروف انتخابات مجلس الشعب حيث يلتقي الأهلي مع المقاصة يوم 23 ديسمبر في السادسة مساء باستاد القاهرة ثم الإسماعيلي يوم 27 ويلعب مع غزل المحلة يوم ١٣ ديسمبر وكان المران قد بدأ أمس بمحاضرة فنية ألقاها مانويل جوزيه علي لاعبيه حيث طالبهم خلالها بالحفاظ علي تركيزهم خصوصا أن الفريق يخوض مباريات صعبة متتالية أمام فرق تسعي للمنافسة علي البطولة، وبعد المحاضرة القصيرة أجري اللاعبون تدريبات الجري والإحماء والإطالات.

وواصل الثنائي شريف عبد الفضيل ودومينيك تدريباتهما التأهيلية في إطار تجهيزهما لاحتمال الدفع بهما أو أيهما في مباراة الإسماعيلي بعد استشارة الجهاز الطبي.. وكان شريف عبد الفضيل قد أدي تدريباته تحت إشراف طارق عبدالعزيز أخصائي العلاج الطبيعي وبدأ اللاعب تدريبات الكرة،

بينما تأكد غياب دومنيك عن مبارات المقاصة والإسماعيلي بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة بشد في العضلة الخلفية.

وكان الجهاز الفني قد استقر علي السفر إلي قطر عقب خوض مباراة الأسبوع للدوري أمام طلائع الجيش المقرر لها يوم 5 يناير المقبل، حيث تقرر التوجه إلي المطار عقب المباراة مباشرة استعدادا لمواجهة بايرن ميونيخ الالماني وديا يوم 7 يناير علي أن تعود البعثة إلي القاهرة في اليوم التالي للمباراة.علي جانب آخر.. قرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي قبول استقالة أحمد حافظ رئيس جهاز كرة اليد وممدوح سليمان المدير الفني للفريق الأول للرجال وتكليف أحمد عبدالسلام المشرف علي قطاع الناشئين بتولي المهمة لحين التعاقد مع مدير فني جديد يتولي تدريب الفريق في الفترة القادمة.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلى يجهز المفاجآت للجمعية العمومية .. والفريق يسافر الى قطر 5 يناير.. والجهاز الفنى ينتقد التأجيلات

دخل أعضاء مجلس إدارة النادى الأهلى فى سباق مع الزمن لتجهيز عدد من المفاجآت لأعضاء الجمعية العمومية غير العادية للنادى والمقرر انعقادها أحد يومى 19 و20 يناير المقبل وذلك لمواجهة الترتيبات التى تقوم بها جبهة المعارضة فى النادى من أجل إفساد جدول الأعمال الأساسى لاجتماع الجمعية والذى يرتكز على مناقشة لائحة المجلس الأعلى للرياضة والتى أصدرها المهندس حسن صقر قبل عدة شهور وقبل انتهاء عمله كرئيس للمجلس.

يأتى فى مقدمة المفاجآت التى يعدها مجلس القلعة الحمراء مشروع اتفاق مع إحدى الشركات العملاقة لإنشاء فرع النادى بمدينة الشيخ زايد وهو ما يعد خطوة هائلة وتاريخية على طريق تنمية وتطوير القلعة الحمراء.

فى نفس الوقت ، يترقب مجلس إدارة النادى الحكم القضائى المنتظر صدوره يوم يوم الاثنين المقبل فى الدعوى القضائية المقامة من مجلس الإدارة ضد لائحة صقر حيث سيكون هذا الحكم فى حالة صدوره لصالح الأهلى ضربة قاضية لهذه اللائحة من ناحية ولجبهة المعارضة من ناحية أخرى.

كما يعكف مجلس إدارة النادى بالتعاون مع إدارة الشئون القانونية بالنادى والإدارة المالية وإدارة التعاقدات على تجهيز جميع أوراق صفقة التعاقد مع اللاعب البرازيلى فابيو جونيور للرد على جميع الاتهامات والتلميحات التى أشارت إلى وجود سمسرة من بعض مسئولى النادى فى هذه الصفقة.

كان اللواء محمود علام مدير عام النادى قد أكد أن ما تردد مؤخرا بشأن تورط بعض مسئولى النادى فى قضية هروب الناشئ أحمد حسن (كوكا) من فريق الشباب بالنادى إلى فريق رايو آفى البرتغالى لا أساس له من الصحة ولا توجد أى شبهات على أى فرد بالنادي..

وأوضح علام أن النادى لم يتخذ أى إجراء ولم يجر أى تحقيق مع البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى لفريق كرة القدم بالنادى أو أى من مسئولى النادى بهذا الشأن.

أشار علام إلى أن الأهلى اتخذ جميع الإجراءات القانونية بشأن هروب كوكا وكلف النادى المحامى السويسرى مونتيرى لمتابعة ملف القضية حيث خاطب الاتحاد البرتغالى للعبة عن طريق اتحاد الكرة.. وأضاف علام أن الاتحاد البرتغالى أكد تسجيل كوكا كلاعب هاو بالاتحاد البرتغالى وأن الأهلى سيتخذ كافة الإجراءات لحفظ حقوق النادى المادية فى حالة تحيل التسجيل للاعب محترف.. وأقام مانويل جوزيه دعوى قضائية يتهم فيها وكيل اللاعبين البرتغالى تاكشيرا بالتشهير به.

على جانب آخر ، قرر الجهاز الفى للفريق الأول لكرة القدم أن يسافر الفريق إلى قطر فى 5 يناير المقبل لخوض المباراة الودية المرتقبة مع بايرن ميونيخ الألمانى والمقررة يوم 7 يناير على أن يعود الفريق للقاهرة فى اليوم التالى من أجل الاستعداد لمباراة الانتاج الحربى فى الدورى الممتاز والمقررة يوم 11 من الشهر نفسه.

من ناحية أخرى ، أبدى الجهاز الفنى للفريق استياءه الشديد من تأجيل لقاء الفريق مع مصر المقاصة من غد الخميس إلى بعد غد الجمعة حيث أكد البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق ومعاونه بدرو بارنى المدرب العام للفريق أن هذا التأجيل المفاجئ يربك حسابات الفريق خاصة وأنه التأجيل الثانى خلال أيام بعد تأجيل لقاء الإسماعيلى والذى كان من المنتظر أن يقام بعد فترة طويلة من التوقف ولكنه لم يتم.

فى نفس الوقت ، وجه جوزيه تحذيرا شديد اللهجة إلى لاعبيه وفى مقدمتهم عبد الله السعيد من زيادة الوزن بعدما لمس زيادة ملحوظة فى وزن السعيد.

كان الفريق قد واصل تدريباته صباح امس استعدادا للقاء المقاصة حيث وضح تركيز جوزيه على لاعبى خط الوسط وكذلك الجانبين فى ظل عدم اكتمال القوة الهجومية الضاربة للفريق نظرا لإصابة دومينيك.

- عودة القوة الضاربة للدراويش استعدادا لدجلة .. واقتراح باللعب مع الأهلى.. فى حضور جماهيرى

يبيت الدراويش الليلة بالقاهرة استعدادا لملاقاة وادى دجلة غدا فى إطار مباريات الاسبوع التاسع للدورى وهو لقاء هام جدا بالنسبة للفريق الذى يسعى جاهدا للعودة إلى مربع المنافسة خاصة ان الفريق فقد نقطتين هامتين أمام مصر المقاصة بعد التعادل السلبى والذى لم يرض عشاق الدراويش الذين يطمعون فى المنافسة على اللقب.

من ناحيته أكد أبوطالب العيسوى المدرب العام للفريق على اهمية كل المواجهات المقبلة وليست مباراة وادى دجلة فقط ونتمنى ان يحدد اتحاد الكرة مواعيد المنازلات القادمة ويخطرنا رسميا.

أضاف بأنه يحترم كل القرارات مادامت تطبق على الجميع بعدالة وأن إيقافى أنا والزميل سعفان الصغير بقرار لجنة المسابقات نحترمه أيضا على الرغم من أننا نزلنا لتهدئة اللاعبين.

قال إن الفريق سيؤدى تدريبه ظهر اليوم ويشارك فيه كل اللاعبين فيما عدا جودوين الذى يخضع للعلاج من الخلع الذى أصاب كتفه فى اللقاء السابق بينما يعود أحمد حجازى وعمرو السولية ومشاركتهما فى اللقاء واردة ويتبقى محمد حمص الذى يؤدى تدريباته العلاجية وبإذن الله سيعود للفريق فى الاسبوع القادم.

من ناحية أخرى يصطحب محمود جابر المدير الفنى للإسماعيلى معه إلى القاهرة 18 لاعبا هم محمد صبحى ومحمد فتحى واحمد صديق واحمد سمير فرج والمعتصم سالم واحمد حجازى وابراهيم يحيى وعبدالحميد سامى واحمد خيرى وحسنى عبدربه وعمرو السولية وعمر جمال ومهاب سعيد وعبدالله شحات واحمد على ومحمد محسن ابوجريشة واحمد الجمل وعبدالرحمن مسعد ومحمد عواد الحارس الصاعد الذى تألق خلال المباريات الودية التى لعبها الفريق وينتظر الفرصة لإثبات وجوده.

على صعيد مباراة الفريق أمام الأهلى والتى تحدد لها يوم 27 الجارى وفقا لآخر ما أصدرته لجنة المسابقات واحتمالية أن يتم تأجيله مرة أخرى بناء على التقرير الامنى ونفس الامر بالنسبة لمباراة الزمالك مع المصرى فهناك اقتراح قدمه بعض العقلاء ومساهمة فى اعادة الامن والهدوء للشارع المصرى بأن يوافق ناديا الاسماعيلى والمصرى ان تقام المباراتين بالحضور الجماهيرى وتكون بادرة طيبة من الناديين لتفويت الفرصة على المغرضين الذين يريدون الصيد فى الماء العكر واستغلال موجة الاحتقان التى تسود البلاد ونتمنى هؤلاء أن يوافق الاسماعيلى والمصرى على هذا الاقتراح الذى سيفتح صفحة جديدة فى العلاقات بين الاندية وجماهيرها.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- «محامى» حسن حمدى يدافع عن جوزيه قضائيًا فى أزمة العمولات والسمسرة

لاتزال أزمة العمولات والسمسرة هى الحدث الأهم الذى يتصدر ترتيب القضايا والاهتمامات داخل مجلس إدارة النادى الأهلى، حيث كلف رئيس النادى حسن حمدى المحامى الخاص به بتولى القضية التى سيتم رفعها فى ساحات القضاء للقصاص من أى شخص أساء إلى اسم وكيان الأهلى من خلال التلميح عبر وسائل الإعلام عن حصول المدير الفنى مانويل جوزيه وممدوح عيد أحد العاملين فى قطاع الناشئين على عمولات وسمسرة مقابل انتقال أحمد حسن كوكا لاعب فريق الشباب الى »ريوافى« البرتغالى وحرص عيد على التواجد بمقر النادى صباح أمس للحصول على التوكيل الخاص بجوزيه بالإضافة إلى توكيله لتسليمهما للمحامى وبدء إجراءات التقاضى ..

وفى تعليقه على وجود اسمه فى هذه الأزمة قال ممدوح عيد: إن «تاكشيرا» الذى وجه اتهامًا إلى جوزيه هو وكيل لاعبين برازيلى ومعروف أنه »نصاب« .. وأضاف: القضاء هو من سيقول كلمته وسيمنح أصحاب الحق حقوقهم.

وفى نفس السياق كان البعض قد لمح إلى وجود عضو مجلس إدارة فى الأزمة المثارة وانحصرت التكهنات حول خالد مرتجى، نظرًا للعلاقة التى تربطه بجوزيه وفى أول رد له قال مرتجى بالأمس أثناء زيارته السريعة لتدريبات الفريق وجهاز الفنى: لست أنا من يسئ إلى اسم وتاريخ وكيان النادى الأهلى من خلال عمولات وسمسرة أو ما شابه ذلك، وأضاف: للأسف لم يتم ذكر اسمى صراحة لكى ألجأ للقضاء والحصول على حقى.

وفيما يتعلق بفريق الكرة واستعداداته لمباراته المقبلة أمام مصر المقاصة والمقرر إقامتها الجمعة ضمن منافسات الأسبوع التاسع من عمر الدورى ركز جوزيه على أداء جمل تكتيكية من خلال الانفراد بمجموعة اللاعبين محمد بركات وأحمد شديد وعبدالله السعيد ووليد سليمان وفابيو جونيور وشهاب أحمد ومحمد شوقى وركز جوزيه خلال هذا المران على بعض الجمل الفنية وتجهيز جونيور تمهيدًا للدفع به فى أى وقت خلال سير المباراة بالإضافة إلى محمد بركات الذى ظهر بصورة جيدة،

ومن جانبه قال بيدرو بيرنى المدرب العام للأهلى: إن تأجيل المباريات يربك حسابات الجهاز الفنى خلال البرنامج التدريبى .. وأشار إلى أن تكرار التأجيل أمر لم يشاهده من قبل فى أى دولة فى العالم، مشيرًا إلى أن الوضع أيضًا مختلف فى بلاده «البرتغال» عن مصر لأن الدورى البرتغالى يشهد استقرارًا فى سير الدورى.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «جوزيه» يقاضى وسائل الإعلام التى اتهمته بـ«السمسرة»

قرر البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، رفع عدة قضايا تشهير وسب وقذف ضد بعض وسائل الإعلام والصحف التى اتهمته بالحصول على عمولات وسمسرة من صفقة التعاقد مع لاعب الفريق فابيو جونيور أو تسهيل مهمة الهروب من النادى لمهاجم المنتخب الأوليمبى والفريق السابق أحمد حسن «كوكا» الذى انضم مطلع الموسم الحالى لفريق «ريو إفى» البرتغالى. ونفى «جوزيه» أى علاقة له بالموضوعين، كما نفى تورط نجله «روى» فى تسهيل هروب أحمد حسن.

وقال إن وكيل اللاعبين البرتغالى «تاكسيرا» وراء الزج باسمه فى هذه القضية، وقد حرك دعوى قضائية ضده فى البرتغال عبر محاميه الخاص ولن يترك حقه فى القضية.

وعقد «جوزيه» عقب مران، أمس الثلاثاء، جلسة خاصة مع خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة النادى، للتنسيق بخصوص الخطوات التى سيتخذها المدير الفنى حيال من شوهوا صورته،

وكلف الأهلى محاميه محمد عثمان بتحريك الدعوى القضائية لـ«جوزيه»، وأكد «مرتجى» مساندة مجلس الإدارة بالكامل للمدير الفنى فى هذه القضية، خاصة أنها تمس كيان الأهلى ومبادئه التى رسخها عبر تاريخه. وكان الأهلى قد أصدر بياناً، أمس الأول،

بتوقيع مدير عام النادى اللواء محمود علام، أكد فيه أن ما تردد حول حصول أى فرد فى النادى على عمولات لا أساس له من الصحة،

وأنه لم يتم التحقيق مع «جوزيه» فى شىء، وأكد «علام» أن النادى لن يترك حقه فى الناشئ الهارب أحمد حسن بدليل حصوله هذا العام على حكم نهائى ضد نادى باناثياكوس اليونانى الذى هرب إليه من قبل أحمد مجدى عام ٢٠٠٤ يقضى بحصول الأهلى على نحو ٢.٥ مليون جنيه. ويستأنف الفريق اليوم استعداداته لمباراة المقاصة، وخاض الفريق، أمس الأول، مرانه على ملعب التتش بلا راحة.

وفى شأن مختلف، قرر مجلس الإدارة تعيين مدير فنى أجنبى للفريق الأول لكرة اليد وتكليف أحمد عبدالسلام، المشرف على قطاع الناشئين، بتدريب الفريق الأول لحين التعاقد مع المدرب الأجنبى، كما قرر المجلس قبول استقالة كل من أحمد كمال حافظ، رئيس جهاز كرة اليد، وممدوح سليمان، المدير الفنى.

- المقاصة يشكو الإجهاد قبل مواجهة الأهلى

أبدى طارق مصطفى، المدرب العام للفريق الكروى الأول بنادى مصر المقاصة، استياءه الشديد من ضغط المباريات الذى يتعرض له فريقه.

وقال: «سنخوض ثلاث مباريات فى ٨ أيام فقط، بينما المنافسون ــ إنبى والإسماعيلى والأهلى ــ عائدون من راحة». وأضاف: لا يوجد فريق فى الدورى هذا الموسم خاض هذا العدد من المباريات على أن يكون المنافس عائداً من راحة سلبية، وهو ما يعد مخالفاً لمبدأ تكافؤ الفرص،

ويؤدى إلى إجهاد اللاعبين وتعرضهم للإصابة والغياب عن المباريات مثل أيمن عبدالعزيز وأحمد عبدالرؤوف وجمال حمزة الذين تعرضوا للإجهاد والإصابة من توالى المباريات.

ووجه المدرب العام شكره للاعبين على الجهد الذى يبذلونه رغم إجهادهم وتمسكهم بتحقيق نتيجة طيبة فى مباراة الإسماعيلى الأخيرة والتى انتهت بالتعادل السلبى.


وقالت صحيفة الأهرام المسائى :

- المدرب العام للأهلي‏:‏ ما يحدث في الدوري المصري لم أشهده في حياتي

ابدي البرتغالي بيدرو بارني المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي دهشته من سلسلة التأجيلات لمباريات الفريق في الدوري الممتاز هذا الموسم التي بدأت بتأجيل لقاء الإسماعيلي من الأسبوع السابع إلي يوم‏26‏ ديسمبر الجاري ثم تأجيل مباراة وادي دجلة التي كانت مقررة في الأسبوع العاشر وأخيرا جاء قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة بتأجيل مباريات الأهلي الثلاث المقبلة أمام مصر المقاصة في الأسبوع التاسع والإسماعيلي المؤجلة في الأساس وغزل المحلة لمدة‏24‏ ساعة لكل مباراة‏.‏

وأكد بيدرو أن ما يحدث في مسابقة الدوري المصري ليس له نظير في أي دولة في العالم مشيرا إلي أن ذلك يضر بالأهلي في الجوانب الفنية والبدنية ويؤدي إلي ارتباك فترات إعداد الفريق للمباريات التي يضطر الجهاز الفني إلي تعديلها مع كل تأجيل‏.‏

وقال ما يزيد من صعوبة الموقف أن لقاء الجمعة أمام مصر المقاصة صعب بكل المقاييس فالفريق المنافس قوي ولاعبوه يمتلكون حساسية المباريات الرسمية التي حرمت كثرة التأجيلات الأهلي منها وليس أمامنا سوي الالتزام والاستعداد بقوة لهذه المواجهة الصعبة للعودة سريعا إلي اجواء البطولة‏.‏

وفي نفس السياق طالب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول بالأهلي اللاعبين بالتركيز فقط في كيفية تحقيق الفوز علي مصر المقاصة وركز جوزيه علي ذلك في المحاضرة التي ألقاها علي اللاعبين قبل مران الفريق صباح أمس‏.‏

وشهد المران انفعال مانويل جوزيه علي السيد حمدي مهاجم الفريق الذي أهدر أكثر من فرصة خلال التقسيمة وطالبه جوزيه بالتركيز أمام المرمي‏.‏

وبدأ جوزيه المران بتدريبات الجري حول الملعب ثم الاطالة وفك العضلات وأعطي اللاعبين جرعات تدريبية خاصة علي كيفية بناء الهجمات والارتداد السريع من الدفاع للهجوم وذلك من خلال تقسيمة علي مرمي واحد تناوب علي حراسته الثلاثي أحمد عادل عبدالمنعم وشريف اكرامي ومحمود أبوالسعود ونفذ التدريب التكتيكي محمد أبوتريكة وفابيو جونيور وعبدالله السعيد وأحمد شديد قناوي ومحمد بركات وشهاب الدين أحمد ووليد سليمان‏.‏

وركز أحمد ناجي مدرب حراس المرمي خلال التدريبات علي عدم تسرع الحراس في الخروج من المرمي والتعامل مع الكرات العرضية وكيفية بناء الهجمات والقيام بدور الليبرو وسرعة رد الفعل وجاء مران الحراس قويا لتتوافر لديهم القدرة علي مواجهة خط الهجوم القوي لمصر المقاصة‏.‏

ومن جانبه أكد محمد يوسف المدرب المساعد للفريق أن الفوز علي المقاصة سيعطي للأهلي دفعة معنوية كبيرة سيكون لها تأثير إيجابي علي اللاعبين وستساعد علي سرعة دخول الأحمر إلي اجواء المنافسة علي بطولة الدوري‏.‏

وعن مدي تأثير ابتعاد الفريق عن المباريات لفترة طويلة علي اداء اللاعبين في لقاء المقاصة قال إن الفريق استعد بقوة خلال فترة توقف الدوري وأدي العديد من المباريات الودية للوقوف علي درجة استيعاب جميع العناصر للجرعات التكتيكية والبدنية التي حصلوا عليها خلال التدريبات لذلك كانت درجة الاستفادة كبيرة من مواجهة الطيران والداخلية وطلائع الجيش وأكاديمية الفتي العربي وطوخ‏.‏ وتمني محمد يوسف أن يعود الاستقرار والانتظام لبطولة الدوري التي يتمثل الهدف الأساسي منها في افراز منتخب قوي يضم عناصر تمتلك المقاييس الدولية وذلك سيتحقق بالاستقرار وان كانت كثرة التأجيلات جاءت لدواع أمنية وظروف طارئة‏.‏


وقالت صحيفة المساء :

- "أتليتكو مدريد" يطلب اللعب مع الأهلي.. في أغسطس و مباراة المقاصة باستاد القاهرة

بعد العرض الذي تلقاه النادي الأهلي لاقامة مباراة ودية أمام ريال مدريد في شهر أغسطس القادم عن طريق احدي الشركات تلقي النادي عرضاً جديداً من مدريد ايضا.

ولكن جاء العرض هذه المرة للعب امام فريق اتليتكو مدريد النادي الثاني للعاصمة الاسبانية مدريد وقاهر الزمالك في مئويته برباعية نظيفة.

وعرض اتليتكو مدريد الان إلي جانب عرض ريال مدريد ينتظرا البت فيهما في أقرب فرصة ممكنة من جانب الجهاز الفني اولا بسبب موعد الاقامة في أغسطس القادم.

وأزمة شهر أغسطس بالنسبة للأهلي تتمثل في ارتباط الفريق باللعب في دوري المجموعات بدوري أبطال افريقيا الذي ينطلق اعتبارا من أغسطس من كل عام.

وعلي الارجح سيتم قبول دعوة منهما علي الاقل وربما كليهما حسب الموعد المتاح وان كان لعب المباراتين امام الريال واتليتكو مدريد سوف يحقق عائدات مالية جيدة للغاية لن تقل عن ثلاثة ملايين جنيه من المباراتين معا وهو ما سيؤدي إلي توافر سيولة مالية.

في الوقت نفسه ارسل المحامي السويسري مونتيري عقد مباراة الأهلي مع بايرن ميونيخ بعد دراسته من الناحية القانونية ومنح الادارة الضوء الاخضر لتوقيعه رسميا بعدما تأكد من وجود البنود التي تحفظ كافة حقوق الأهلي المادية والادبية.

ويحصل الأهلي علي عائد مالي قدره 200 ألف دولار نظير مباراته امام بايرن ميونيخ والمقرر اقامتها يوم 7 يناير القادم في العاصمة القطرية الدوحة.

ويغادر الأهلي القاهرة متجها إلي الدوحة عقب مباراته امام طلائع الجيش المقرر اقامتها يوم 5 يناير القادم ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة من الدوري الممتاز.

أخيراً تم تحديد ملعب مصر المقاصة مع الأهلي والمقرر اقامتها بعد غد ضمن مباريات الجولة التاسعة للدوري العام.

واستقرت لجنة المسابقات علي اقامة المباراة في استاد القاهرة والتي كانت حائرة ما بين أكثر من ملعب بسبب الناحية الأمنية.

وكان الفريق قد واصل تدريباته اليومية بمشاركة جميع اللاعبين عدا المصابين محمد نجيب وشريف عبدالفضيل ودومينيك السنغالي ومحمد عبدالفتاح ورامي ربيعة.

ويركز الجهاز الفني علي النواحي التكتيكية في المران لمجموعة اللاعبين محمد شوقي. شهاب أحمد ومحمد بركات وعبدالله السعيد وأحمد شديد قناوي ووليد سليمان وجونيور.

أما باقي اللاعبين فقد تم تقسيمهم إلي مجموعتين واجريت بينهما تقسيمة ادارها المدرب العام البرتغالي بيدرو.

شهد المران حضور المهندس خالد مرتجي الذي تابع المران كاملاً من داخل ملعب التيتش.

tiger2000
21/12/2011, 07:27 PM
شكرا لك اخي

ابوعبدة1
21/12/2011, 10:42 PM
شكرا لك اخي

حسام مشعل
22/12/2011, 01:47 AM
الف شكر لك اخى