المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرتجي: رابطة جماهير رسمية للأهلي .. وصقر أهل للثقة وليس الكفاءة


ميدو الشورة
29/9/2011, 09:38 PM
كشف المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي عن ان ناديه بصدد إطلاق رابطة جماهير رسمية كما هو الحال في بعض الأندية العالمية، مشيرا من ناحية أخرى ان حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضية جاء في هذا المنصب كأهل للثقة وليس الكفاءة.

وتحدث مرتجي في الحلقة الثانية من حواره مع Yallakora.com باستفاضة عن جماهير الأهلي، وعن قرار مجلس الإدارة إطلاق رابطة رسمية للنادي، بالإضافة لمشكلة الأهلي مع لائحة الرياضة الجديدة التي أقرها المجلس القومي للرياضة برئاسة حسن صقر.

وكان عضو مجلس إدارة الأهلي وعضو لجنة الأندية بالفيفا قد تحدث عن فريق الكرة ومدربه مانويل جوزيه خلال الحلقة الأولى من الحوار التي نشرها الموقع يوم الأربعاء.

رابطة جماهير برئاسة الشيخ

قام الكثيرون خلال الفترة الماضية بمناداة الأهلي لإنشاء رابطة جماهير رسمية تحمل اسم النادي وتسير على نهج وقواعد واخلاقيات القلعة الحمراء، وعن هذا الأمر رد مرتجي قائلا "بالفعل اتخذ مجلس إدارة الأهلي مؤخرا قرارا بإنشاء رابطة جماهير رسمية وتم تعيين طاهر الشيخ رئيسا لها".

"هذه الرابطة الرسمية ستسير على قواعد معينة، منها على سبيل المثال ان تكون العضوية باشتراك له عدة مميزات، وأيضا سيسهل هذا الأمر معاقبة المتجاوزين بسحب عضويتهم".

"اجتمعنا خلال الأيام السابقة مع مجموعة الأولترا لأنهم يحملون اسم الأهلي ونرفض ان يقترن هذا الاسم بأي اعمال تخريب أو تجاوز كما حاول البعض اشاعة هذا الأمر خلال الفترة الماضية".

"ونحن نعتز بجماهيرنا بشكل عام، وعملنا على مساعدة الأولاد المحتجزين من الأولترا حتى يتم الافراج عنهم، خاصة وان معظمهم مظلومين". عدم قانونية لائحة صقر

وانتقد مرتجي بشكل صريح لائحة الرياضة الجديدة التي أصدرها حسن صقر وأكد انها تفتقد القانونية، وقال "لا يجوز تنقيذ اي قانون بأثر رجعي مثلما يطلب صقر حاليا، والأمر لا يتعلق فقط ببند الـ 8 سنوات، مثلما يحاول اقناع الناس".

"صقر أيضا لا يحق له اصدار لوائح جديدة لأنه ليس وزيرا بل على درجة وكيل وزارة، بالإضافة لذلك فان الحكومة الحالية هي حكومة تسيير أعمال ولا يحق لها اصدار قوانين جديدة".

"اللائحة الجديدة تم اسقاطها 3 مرات، الأولى في المنصورة والثانية في نادي سبورتنج في الاسكندرية وأخيرا في نادي الرياضات البحرية في الغردقة، وفي المقابل تم تطبيق اللائحة في انتخابات نادي الاتحاد السكندري الأخيرة".

"وفي حال تم اثبات عدم قانونية اللائحة الجديدة فقد تبطل انتخابات الأندية التي قامت عليها، وهو ما سيضر بالتأكيد بالرياضة المصرية، مع الوضع في الاعتبار ان الفيفا والميثاق الأولمبي يمنعان منعا باتا أي تدخل حكومي بقرارات ضد المؤسسات الرياضية". صقر أهل للثقة وليس الكفاءة

وتحدث مرتجي بشكل خاص عن حسن صقر، وقال "صقر دخل الحكومة المصرية لأنه كان أهل لثقة النظام السابق فيه، وليس أهل للكفاءة، والدليل انه تم تعيينه لهذا المنصب بعد فشله في الحصول على مقعد الرجل الثاني في انتخابات نادي الزمالك".

"صقر جاء بغرض معين للنظام السابق وهو (تسييس) الرياضية، لأغراض خاصة بهذا النظام، لذلك فهو أدى دوره في هذه الوقت ولكن الان لا يجب ان يكون حاضرا".

"رئيس المجلس القومي للرياضة أصدر لائحة في 2008 تم اعدادها في عام ونصف بإلغاء مقعد النائب والشباب وخصص مقعد للمرأة، ثم عاد وقام باعداد لائحة جديدة في أربعة أسابيع فقط أعاد فيها مقعد النائب والشباب وألغى مقعد المرأة".

"لا يملك حسن صقر هيئة قانونية جيدة تنصحه، والدليل فشله في كل القضايا التي دخل فيها كطرف خلال الفترة الماضية". استاد الأهلي

ولم يفوت مرتجي الفرصة، وتحدث عن حلم عشاق الأهلي حول بناء استاد يحمل اسم النادي، قائلا "استاد الأهلي مرتبط بإنشاء شركة الأهلي لكرة القدم وهو ما نعمل عليه خلال الفترة الحالي".

"وجود استاد للأهلي مع لاعبي فريق الكرة كرأس مال في الشركة سيكونان الدافع لأي شخص لشراء سهم النادي، اذن فإستاد الأهلي يبقى من أولويات مجلس الإدارة عند انشاء شركة الأهلي لكرة القدم".

وفي ختام حديثه دعا مرتجي أعضاء النادي للحضور بكثافة في اجتماع الجمعية العمومية يوم الجمعة لمحاسبة مجلس إدارة النادي والتعامل بشفافية وضرب مثل بإيجابية أعضاء النادي الأهلي في المشاركة.

وكان الإقبال الضعيف على حضور الجمعية العمومية للأهلي يوم الخميس وعدم اكتمال النصاب القانوني قد أجلها ليوم الجمعة.

انطونى سات
29/9/2011, 10:36 PM
بارك اللة فيك اخى الكريم

عمار3003
30/9/2011, 04:36 AM
شكرا لك ياغالى