المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المصريون بالخارج يبحثون زيادة التحويلات المالية وإنشاء شركات قابضة


tiger2000
27/9/2011, 01:39 PM
المصريون بالخارج يبحثون زيادة التحويلات المالية وإنشاء شركات قابضة


كشف المهندس محمد ريان رئيس المؤتمر العام الخامس للمصريين فى الخارج، عن أن المؤتمر سوف يركز على زيادة التحويلات المالية للعاملين المصريين فى الخارج للاستفادة منها فى زيادة الدخل القومى، ونقل التكنولوجيا المتقدمة فى المجالات الصناعية والزراعية.

كما كشف ريان فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، عن طرح اقتراح خلال المؤتمر المقرر عقده فى الفترة من 30 إلى 31 أكتوبر القادم تحت شعار "من أجل التنمية والتطوير"، وإنشاء الشركة القابضة الزراعية وإنشاء الشركة القابضة للتخزين، والاستفادة من الخبرات العلمية والفنية المتراكمة، والمشاركة فى تنفيذ مشروعات (ppp)، والشركة القابضة لتنفيذ المشروعات الدولية المشتركة.

وأكد أن المؤتمر سيعقد فى القاعة الكبرى بجامعة القاهرة تحت رعاية رئاسة الوزراء ووزارات الخارجية والصناعة والتجارة وقطاع الأعمال العام.

يذكر أن احدث تقرير للبنك المركزى المصرى أثبت تراجع تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الربع الثالث من العام المالى الماضى 2010/ 2011، لتصل إلى نحو 2.8 مليار دولار، مقارنة بالربع الثانى من العام نفسه الذى سجلت خلاله التحويلات 3.1 مليار دولار.

وتحت شعار "تطوير الهجرة والتدريب"، أوضح رئيس المؤتمر أنه سيتم تفعيل توصيات المؤتمرات قبل نهاية عام 2011، وإنشاء 100 مدرسة طبقا للبروتكول الموقع مع وزارة التربية والتعليم عام 2009، والسعى لدى منظمة حقوق الانسان فى جنيف للتعاون لتفعيل اتفاقية حماية حقوق المهاجرين الصادرة عن الأمم المتحدة، والسعى لتعديل المادة 12 فى قانون مباشرة الحقوق السياسية ليسمح بان يمارس المصريين حقهم فى التصويت للانتخابات بمقر اقامتهم باستخدام الية تكنولوجيا حتى يتمكنوا من مباشرة حقوقهم السياسية.

ولفت إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة القوى العاملة والهجرة للحد من عودة العمال المتفق عليها مع الجانب الايطالي، وزيادة المؤتمرات الاقليمية فى كل من منطقة الخليج العربى ومنطقة دول أوروبا الغربية وامريكا وكندا واستراليا لزيادة كفاءة جمع شمل المصريين، والسعى لدى وزارة الخارجية لإعادة النظر فى الخريطة الجغرافيا لتوزيع الإدارات القنصلية وزيادة كفاءة الكوادر العاملة بها بما يتناسب مع الأماكن التى بها كثافات وتجمعات من أبناء مصر فى الخارج.

كذلك سيتم تفعيل مشاركة أبناء مصر فى الخارج فى إنشاء محور التنمية والمشاركة فيه حيث انه من المقرر الاعلان عن قيام شركات قابضة فى المؤتمر الاتحاد بجامعة القاهرة وذلك فى مجال الزراعة والتخزين والاعلام، بحسب ما أكد ريان

الجوكر عمرو
27/9/2011, 02:18 PM
شكرا لك ياغالى