المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «حسن» يقترب من «عميد لاعبي العالم» بعد الانضمام لتشكيلة مصر أمام النيجر


ميدو الشورة
26/9/2011, 05:52 PM
انضم أحمد حسن صاحب الـ36 عاماً، لتشكيلة مصر التي ستستضيف النيجر الشهر المقبل في ختام تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2012.

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم بموقعه على الإنترنت القائمة التي اختارها هاني رمزي، مدرب المنتخب الأوليمبي، وتضم 30 لاعباً للعب أمام النيجر في الثامن من أكتوبر المقبل.

وفشلت مصر في التأهل للبطولة المقبلة رغم الفوز باللقب القاري في آخر ثلاث بطولات أعوام 2006 و2008 و2010، ولذلك قرر الاتحاد المصري خوض آخر مباراتين أمام سيراليون والنيجر بالمنتخب الأوليمبي مدعوماً بالمخضرم حسن.

وخسر منتخب مصر بقيادة رمزي عندما لعب في ضيافة سيراليون 2-1 في الثالث من سبتمبر الجاري، وسيحاول تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب النيجر الذي يتصدر المجموعة برصيد تسع نقاط وسيضمن التأهل بشكل مباشر إذا حقق الفوز.

وتضم هذه المجموعة أيضا جنوب أفريقيا التي تملك ويتساوى معها منتخب سيراليون، بينما تملك مصر نقطتين فقط بعدما تعادلت مرتين في خمس مباريات وخسرت ثلاث مرات.

شارك حسن الذي أحرز هدفين الأسبوع الماضي في أول مباراة له مع الزمالك بعد انتقاله إليه من الأهلي، في مباراة مصر أمام سيراليون ليرفع عدد مبارياته الدولية إلى 176 مباراة.

ووفقا لإحصاءات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يحتل حسن المركز الثالث في قائمة أكثر لاعبي العالم خوضاً للمباريات الدولية متأخراً بمباراة واحدة عن المكسيكي كلاوديو سواريز وبمباراتين عن المتصدر محمد الدعيع حارس مرمى السعودية السابق.

ويحصل اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات الدولية على لقب «عميد لاعبي العالم» وهو اللقب الذي حمله لاعب مصري واحد من قبل هو حسام حسن قائد الفراعنة السابق ومدرب الإسماعيلي الحالي.

وجاءت تشكيلة مصر على النحو التالي: حراس مرمى «محمد أبو جبل وعلي لطفي ومحمد بسام وأحمد الشناوي»، مدافعون «محمد عبد الفتاح وأحمد حجازي وسعد سمير ومعاذ الحناوي ورامي ربيعة وعلي فتحي وإسلام رمضان»، لاعبو وسط «أحمد صبحي وعمر جابر وعمرو السولية ومحمد النني وصالح جمعة وشهاب الدين أحمد وأحمد حسن وهشام محمد وأحمد مجدي وأحمد حمودي وأحمد شكري وحسام حسن ومحمود عبد المنعم»، مهاجمون «محمد إبراهيم ومروان محسن وأحمد شرويدة وعلي عفيفي ومحمد صلاح ومحمد صبحي».

رمضان غالي
26/9/2011, 06:08 PM
شكرااااااااا لك اخى

جورج تادرس
26/9/2011, 08:46 PM
الف شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

عمار3003
27/9/2011, 04:33 AM
شكرا لك ياغالى