المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعاون بين مصر وفنلندا فى إدارة المخلفات الإلكترونية


tiger2000
21/9/2011, 03:14 PM
استقبل الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية، روبرتو تانزى البى سفير فنلندا بالقاهرة، والوفد المرافق له برئاسة رئيس المؤسسة الفنلندية للتجارة الخارجية فاينبرو.

تم خلال اللقاء بحث سبل دفع الأطر المختلفة للتعاون بين مصر وفنلندا فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعلى رأسها مجالات إدارة الـمخلفات الإلكترونية، والتكنولوجيا الخضراء صديقة البيئة، والعلاج عن بعد، والتعلم عن بعد، وإنشاء القرى الذكية.

كما ركزت المباحثات بين الجانبين على التعاون فى مجال الأعمال لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى البلدين، حيث تتمتع فنلندا بخبرة واسعة فى هذا المجال، خاصة شركة Nokia.

وأكد الدكتور محمد سالم خلال اللقاء على ضرورة زيادة التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفى هذا الإطار أعربت مؤسسة FINPRO عن رغبتها فى تقديم الدعم لتلك الشركات الناشئة خاصة العاملة فى مجالات الإبداع والابتكار.

وأكد الطرفان على أهمية إنشاء آلية لتعزيز التعاون المتفق عليه بين البلدين فى هذه المجالات، حيث تم الاتفاق على إنشاء مجموعة عمل تضم خبراء ومسئولين من كلا الطرفين لمناقشة الأطر التنفيذية لمقترحات التعاون التى تم التطرق إليها خلال اللقاء وتبادل الزيارات، على أن تنعقد أولى اجتماعاتها خلال شهر أكتوبر 2011.

محمود ابواحمد
21/9/2011, 06:13 PM
شكرا لك اخى محمد

رضا زيدان
21/9/2011, 06:32 PM
تسلم الايادى يغالى