المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الشرقاوى" يقلل أعباء شركات السمسرة ويتخذ خطوات لحل أزمة السيولة


محمود ابواحمد
14/9/2011, 05:54 PM
"الشرقاوى" يقلل أعباء شركات السمسرة ويتخذ خطوات لحل أزمة السيولة

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/smal920111413115.jpg

قال إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة شركة أصول للوساطة وتداول الأوراق المالية ومدير إدارة البحوث، إن قرار الدكتور أشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية على سوق المال، بإلغاء رسوم اشتراك السويفت سيقلل من الأعباء الملقاة على عاتق شركات السمسرة فى ظل أزمة تدنى أحجام التداول بالسوق، وشح السيولة به جراء إحجام المستثمرين عن التداول بسبب حالة الخوف والقلق والترقب من تطور الأوضاع بالمنطقة.

وأضاف أن مناقشة رئيس الهيئة خلال اجتماعه الذى عقده أمس، الثلاثاء، مع رؤساء مجالس شركات السمسرة، لمقترحات تنشيط السوق يعد بمثابة خطوة نحو اتخاذ التدابير اللازمة لحل أزمة تدنى أحجام التدوال التى وصلت لمستويات لم تصل لها منذ عام 2000.

الجدير بالذكر أن الدكتور أشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وضع عدداً من الإجراءات الاحترازية على سوق المال، فى أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير، والتى تسببت فى توقف عمل البورصة المصرية لأكثر من شهر، من أجل حماية السوق من الانهيار، ولمنع حدوث أى اهتزازات غير مطلوبة، ولضمان التداول السلس بالبورصة.

كان الدكتور أشرف الشرقاوى رئيس الهيئة، ، إن رفع الإجراءات الاحترازية لن يتم إلا بعد دراسات واختبارات تقوم بها الهيئة حتى تتأكد من سلامة السوق عند رفعها، مشيراً إلى أن الهيئة تقوم بعمل اختبارات لأى حدث لتراقب اهتزازات السوق.