المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركات البترول: مستمرون فى الخطط الاستثمارية رغم الأوضاع السياسية


محمود ابواحمد
31/8/2011, 03:55 PM
شركات البترول: مستمرون فى الخطط الاستثمارية رغم الأوضاع السياسية


أكد عدد من رؤساء شركات البترول فى مصر تمسكهم بالعمل فى مصر، وتنفيذ خطط الإنتاج رغم الظروف السياسية التى تمر بها البلاد، لافتين إلى أن عجلة الإنتاج لم تتأثر بالأوضاع السياسية الحالية، وأن معدلات الإنتاج فى زيادة، مما يدفع الشركات إلى تنفيذ خططها المستقبلية فى مصر.

وقال رؤساء الشركات، إن أغلب شركات البترول غالباً ما تعمل فى أماكن بعيدة عن المدن فى الصحراء، ولذلك تكون بعيدة عن أى أحداث أو اضطرابات سياسية.

من جانبه أشار المهندس مصطفى شحاتة رئيس شركة "أوسوكو"، على استمرار عجلة العمل داخل مواقع العمل بانتظام، ودون أية عقبات، لافتاً إلى ارتفاع معدلات إنتاج شركته ليصل إلى 1100 برميل من الزيت الخام يومياً.

وقال شحاتة، أن الأحداث السياسية التى تشهدها مصر ليس لها أى تأثيرات على الشركة أو عمليات الإنتاج، حيث تستمر الشركة فى تنفيذ خططها المستقبلية فى مصر.

وأكد شحاتة، أن شركته تعد من أهم الشركات العاملة فى خليج السويس، على الرغم من صغر حجم إنتاجها مقارنة بإنتاج الشركات الأخرى، إلا أنها تحاول أن تزاحم تلك الشركات من خلال عمليات التنمية وإجراءات السلامة والصحة المهنية والتى وضعتها من ضمن أفضل الشركات حفاظاً على البيئة.

وقال المهندس فرج سليمان رئيس شركة الوسطانى للبترول، إن شركته ملتزمة بتنفيذ خططها الاستثمارية والتى تستهدف من خلالها ضخ استثمارات جديدة وإجراء توسعات.

وأكد سليمان، أن خطة شركته تستهدف أيضاً ضخ استثمارات جديدة تصل إلى 120 مليون دولار لإجراء عمليات صيانة للآبار حتى تمكن الشركة من الاستمرار على زيادة معدلات الإنتاج، بالإضافة إلى ضخ 150 مليون دولار تستخدمه الشركة فى تنمية بئرين جديدين قد تم اكتشافهم ليتم وضعهم على خريطة الإنتاج عام 2013، مما سيساهم فى زيادة إنتاج الشركة من الغاز بنسبة 100%، لافتاً إلى ارتفاع إنتاج الشركة ليصل إلى 47 ألف برميل مكافئ يومياً.