المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الاتصالات" تطلق برنامجا تدريبيا للعاملين بالقطاع الحكومى


محمود ابواحمد
31/8/2011, 03:45 PM
"الاتصالات" تطلق برنامجا تدريبيا للعاملين بالقطاع الحكومى

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s820112152324.jpg
الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أعلن الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق برنامج تدريبى متكامل لزيادة الكفاءة والإنتاجية وتمكين شباب العاملين بالجهات الحكومية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع وزارة الدولة للتنمية الإدارية.

يهدف البرنامج إلى صقل المهارات التقنية فى مجال تكنولوجيا المعلومات لدى شباب العاملين فى جميع قطاعات الدولة، ويعد إحدى الخطوات الجادة التى تتخذها الحكومة نحو زيادة تنافسية بين الجهات الحكومية لرفع كفاءة أداء العاملين وزيادة الإنتاجية من خلال برامج التدريب على تكنولوجيا المعلومات، وبناء القدرات التقنية لهم بحيث يتمكن المستخدم من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلال إتاحة أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإنترنت لشباب العاملين فى هذه الجهات.

يرتكز عمل البرنامج على عدد من المحاور هى، تمكين شباب العاملين بالجهات الحكومية من أدوات تكنولوجيا المعلومات من خلال التدريب على أحدث التقنيات كل فى مجاله.

ودعم شباب العاملين فى جهات عملهم بالحاسبات الشخصية لتمكينهم من القيام بأعمالهم بصورة فعالة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى جهات عملهم وباستخدام نموذج الحوسبة السحابية. كما يوفر البرمجيات المطلوبة والخاصة بزيادة الإنتاجية لتأدية الأعمال بكفاءة أعلى.

ودراسة تأثير البرنامج على زيادة الإنتاجية من خلال قياس مؤشرات محددة يتم الاستفادة من نتائجها فى البرامج المستقبلية. هذا وسوف يتم الإعلان عن البرنامج الجديد فى الوزارات طبقا لجدول محدد، وسيتم التنفيذ على مراحل حتى يمكن استيعاب الأعداد التى سيتم تدريبها للحفاظ على الجودة المستهدفة من عملية التدريب.

ويشمل البرنامج عدد 100 متدرب من كل وزارة تحت عمر 35 عاما وطبقا للشروط التى يحددها البرنامج مع بيان وظيفة المتدرب لتحديد حزمة البرامج المناسبة له.

كما سيتم إرسال المرشحين من كل وزارة لإدارة البرنامج بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طبقا للشروط وعليه سيتم تحديد جدول التدريب، وسوف يقوم معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإشراف على تنفيذ البرنامج.