المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجتماع موسع لاتحاد شركات التأمين لتحديد وثيقة العنف السياسى


محمود ابواحمد
31/8/2011, 04:41 PM
اجتماع موسع لاتحاد شركات التأمين لتحديد وثيقة العنف السياسى

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201112151054.jpg
يعقد الاتحاد المصرى لشركات التأمين اجتماعاً موسعاً عقب انتهاء إجازة العيد لتحديد صياغة وثيقة التأمين ضد الشغب.

وكشف مصدر تأمينى مسئول ، أن مجلس الاتحاد المصرى لشركات التأمين كلف اللجان الفنية بإجراء دراسة حول إعداد وثيقة جديدة للتأمين ضد أعمال الشغب.

وأكد المصدر، أن اللجان الفنية توصلت إلى ثلاث صياغات مختلفة، وأنه من المقرر أن تجتمع اللجان الفنية الشهر المقبل بمقر الاتحاد من أجل الوصول إلى صياغة موحدة لوثيقة الشغب.

ورجح المصدر، أن يتم استثناء العنف السياسى من الوثيقة الجديدة، وأن يكون هناك وثيقة خاصة بالعنف السياسى، تغطى فيها شركات التأمين نسبة الأخطار وفقاً لطاقتها، وتكون إعادة التأمين مع هيئة "اللويدز" الإنجليزية التى تهتم بتغطية أخطار العنف السياسى، مشيراً إلى أنه ليس هناك ما يمنع من أن تقوم شركات التأمين بالسوق المحلى بالتعامل مع شركات عالمية أخرى إلى جانب هيئة "اللويدز" لإعادة التأمين.

وأوضح المصدر، أنه يمكن أن تقوم شركة التأمين بتوفير تغطية الخطر دون اللجوء إلى شركة إعادة تأمين أجنبية، مؤكداً عدم وجود نسب محددة تجبر شركات التأمين على توفر نسبة الخطر.

وأضاف المصدر، أن أهم ملامح تغطيات وثيقة مخاطر العنف السياسى، والتى تتمثل فى الخسارة أو الفقد أو التلف للشىء موضوع التأمين الذى ينشأ بطريقة مباشرة عن الأعمال الإرهابية، وأعمال التخريب، والشغب والإضراب والاضطرابات المدنية، والأفعال الضارة المتعمدة، والعصيان والثورة والعصيان المسلح، والتمرد والاعتداء على سيادة الدولة، والحرب الأهلية.