المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودى: تعديلات "الجمارك العالمية" لن تغير التعريفة المصرية العام المقبل


محمود ابواحمد
28/8/2011, 03:21 PM
سعودى: تعديلات "الجمارك العالمية" لن تغير التعريفة المصرية العام المقبل

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s720111711518.jpg
أحمد فرج سعودى رئيس مصلحة الجمارك


أكد أحمد فرج سعودى، رئيس مصلحة الجمارك، أن الحكومة لا تنوى تعديل التعريفة الجمركية فى الوقت الحالى، خاصة أنها بلغت حدها الأدنى، كما أنها لا تسعى لاستخدامها كوسيلة لتحصيل المزيد من الإيرادات الضريبية فى ظل أزمة تراجع إيرادات الدولة.

وقال سعودى فى تصريحات خاصة ، أن التعديلات المقررة مع بداية عام 2012 المقبل على الجداول الجمركية، تتعلق بالنواحى الفنية لترتيب السلع فى الجداول، خاصة التى بها مشكلات محاسبية، ولا تتطرق إلى تغيير فى فئات الضريبة الجمركية.

وأوضح سعودى أن لجنة النظم المنسق بمنظمة الجمارك العالمية تتلقى مطالبات من مختلف دول العالم حول التعديلات المقترحة على النظم الجمركية، وسبل مواجهة التشوهات التى تعانى منها بعض النظم، لافتا إلى أن التعديلات المتفق عليها تصدر كل 4 سنوات وتطبق على جميع الدول الأعضاء بالمنظمة، ومنها مصر.

وأضاف سعودى أن التعديلات المرتقب تطبيقها مع بداية العام المقبل ستكون على شكل الجداول الجمركية، وهى ناحية فنية لا يترتب عليها تعديلاً فى سعر الضريبة أو فئات التعريفة، إلا فى حالة رغبة الحكومة المصرية فى تعديل التعريفة، وهذا غير وارد حاليا.

جدير بالذكر أنه من المنتظر إجراء تعديلات على الجداول الجمركية يبدأ تطبيقها مع بداية العام المقبل، تطبيقا لما تم التوصل إليه من اتفاق للدول الأعضاء بمنظمة الجمارك العالمية، ومنها مصر.