المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بول سكول يعلن اعتزاله بهدف تاريخى .. ووداع الجماهيرشديد الحرارة


محمود ابواحمد
6/8/2011, 12:56 PM
بول سكول يعلن اعتزاله بهدف تاريخى .. ووداع الجماهيرشديد الحرارة
http://www.elfagr.org/Portal_News/Big/112343201186293.jpg




ذاق لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي "بول سكولز" طعم أخر فوز في حياته بعد أن تفوق اليونايتد على نادي نيويورك كوزموس بسداسية نظيفة في مباراة اعتزال الفتى البني للملاعب بعد أن قرر تعليق حذائه في يونيو الماضي.

في حفل تكريم شِهد حضور أبرز الشخصيات التي رافقت سكولز في مشواره الكروي الذي دام لأكثر من 18 عاما ً لم يعرف اللاعب فيها أي لون غير اللون الأحمر ولم يلعب لأي فريق غير اليونايتد.

وحضر اللقاء عديد النجوم كان في مقدمتهم جيل التسعينات الجبار بقيادة الفرنسي إيريك كانتونا والأيرلندي روي كين والإنجليزي نيكي بات، بالإضافة إلى نجوم أخرين كانوا حاضرين لتكريم اللاعب ومنهم القائد الإيطالي المعتزل فابيو كانافارو والأسطورة البرازيلية بيليه والإسباني ميشيل سالجادو والفرنسي باتريك فييرا وغيرهم الكثيرين.

بدأ اللقاء التاريخي بعلامات الحزن في البداية عندما وقف اللاعبون والجماهير ليحييوا سكولز الذي هبط لأرضية الملعب حاملا ً ابنه الصغير في يده وهو يرتدي الفانله الخاصة بوالده والتي تحمل الرقم 18 وبجواره ابنته وابنه الأكبر.

ومع بداية المباره سدد بول سكولز (عريس الليلة) كره صاروخية تذكرنا بتصويباته القاضية مع المان يونتايتد والمنتخب الإنجليزي لتعانق شباك الحارس براد فريدل في الدقيقة التاسعة لتعلن معها عن افتتاح مهرجان الأهداف الحمراء بهدف سيدخل التاريخ كواحد من أفضل أهداف الفتى البني.

مهرجان الأهداف الحمراء تواصل في الدقيقة 26 عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للفريق المانشستراوي إثر عرقلة أشلي يونج نفذها الجولدن بوي واين روني بنجاح ليعلن عن تقدم الفريق الأحمر بهدفين مقابل لاشيء ولكن الملفت للنظر هو تواضع سكولز وعدم تمسكه بتنفيذ ركلة الجزاء وتركها لروني.

وانتهى الشوط الأول على ضياع سكولز لانفراد تام بالمرمى الأمريكي وأيضا ً إهدار برباتوف لهجمة من المستحيل أن تضيع ولكن مع البلغاري لايوجد مستحيل.

وبدأ الشوط الثاني بالكثير من التغيرات من الجانبين كحال المباريات الوديه وانتظرت الجماهير حتى الدقيقة 52 لتفرح بالهدف الثالث الذي أحرزه البرازيلي أوليفيرا أندرسون بتصويبه زاحفة أرضية جميله سكنت شباك النادي الأمريكي.

وجاء الدور على شباب اليونايتد الواعد ليحمل اللواء من الكبار فبعد هدف أندرسون بأربع دقائق أحرز داني ويلباك الهدف الرابع لليونايتد إثر متابعة رائعة لعرضية واين روني.

وكان للأسمراني الأخر مابي ديوف نصيب الأسد في باقي أوقات المباره عندما أحرز آخر هدفين في الدقائق 69 و74 ليفوز المان يونايتد على نيويورك كوزموس بسداسيه نظيفه في مهرجان اعتزال الأسطوره بول سكولز في احتفاليه قمه في الروعه والرقي.

والجدير بالذكر أنه في الدقيقة 75 رفع الحكم الرابع ليعلن عن خروج اللاعب صاحب الرقم 18 ليقف الجمهور كله يصفق بحراره وتغمر أعينهم الدموع وهم يودعون لاعبهم الأسطوري الذي من الصعب أن يتكرر كثيرا ً في كرة القدم.

ولم تركز الكاميرات بعد خروج سكولز على المباراة داخل الملعب بقدر تصويرها للاعب الزنجبيلي وهو يوقع أوتوجرافات للذكره لكل المشجعين الموجودين في الملعب والمقدر عددهم بحوالي 70 ألف متفرج.

ويذكر أن جماهير المان يونايتد قد فقدت في الموسم الماضي ثلاثة من أبرز نجومها ففي يناير الماضي قرر جاري نيفل الجناح الذهبي للفريق اعتزال اللعب لعدم قدرته على المواصله، وبعدها بستة أشهر يقرر كلاً من الحارس الهولندي فان درسار ولاعب خط الوط بول سكولز أن يعلقا حذائهما مدى الحياه لكي لايتبقى للجماهير الحمراء من الاساطير غير رايان جيجز الذي قد يعتزل في نهاية هذا الموسم.


شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=zHAucekSJ9g&feature=player_embedded

السيد طنطاوى
7/8/2011, 11:59 AM
http://www3.0zz0.com/2011/08/01/12/477037935.gif (http://www.0zz0.com)

محمود ابواحمد
7/8/2011, 01:30 PM
شاكر لمروركم

محمود شقاوة
15/8/2011, 01:55 AM
شكرا لك اخى الكريم

محمود شقاوة
15/8/2011, 01:58 AM
وجزاك الله كل خير