المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجويرو ينقذ الأرجنتين من تعادل محرج مع بوليفيا في افتتاح كوبا أمريكا


محمود ابواحمد
2/7/2011, 03:17 PM
أجويرو ينقذ الأرجنتين من تعادل محرج مع بوليفيا في افتتاح كوبا أمريكا
http://www.shorouknews.com/uploadedImages/Sections/Sports/Argentina--Bolivia-Copa-Ame.jpg

أفلت منتخب الأرجنتين من هزيمة صاعقة في المباراة الافتتاحية في بطولة كوبا أمريكا، بعدما استطاع سرخيو أجويرو التعادل لمنتخب التانجو 1-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سيوداد دي لا بلاتا.

بدأت المباراة بضغط متوقع من جانب الأرجنتين، التي تسعى لحصد البطولة المقامة على أرضها، خاصة وأن المباراة الافتتاحية تعتبر سهلة إلى حد كبير، إلا أن الذكريات السيئة أيضا تحيط منتخب التانجو، حيث أنه تلقى هزيمه ثقيلة من قبل 6-1 على يد نفس المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.

وسيطرت الأرجنتين على مجريات الشوط الأول، وهدد لاعبوها المرمى البوليفي في أكثر من مناسبة عن طريق ليونيل ميسي وازكييل لافيتسي، في ظل ظهور "خجول" لهجوم بوليفيا.

وسنحت فرصة كبيرة للافيتسي (ق25) عندما تلقى تمريرة مميزة من ميسي، جعلته في مواجهة المرمى، ولكنه سددها من زاوية صعبة، لتخرج بعيدة عن المرمى.

وواصل ميسي تنفيذ التمريرات الرائعة لزملائه لتصل هذه المرة إلى كارلوس تيفيز (ق31)، الذي سددها قوية أرضية ولكنها خرجت إلى ركنية.

وبعدها بدقيقة أخطأ الحارس البوليفي كارلوس ارياس تقدير تمريرة تائهة، لتصل الكرة إلى لاعب الوسط إستيبان كامبياسو الذي لم يتوقع وصول الكرة له، ليضيع الكرة أمام المرمى الخالي.

وتستمر محاولات الأرجنتين المتواصلة لإحراز الهدف الأول، لها في المباراة وفي البطولة ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وشهدت بداية الشوط الثاني مفاجأة مدوية بتقدم بوليفيا (ق47)، بعدما تلقى أدفالدو روخاس ركنية سددها بالكعب، ليخطأ تقدريها إيفير بانيجا، وتتهادى في المرمى قبل أن يلحق بها سرخيو روميرو حارس منتخب التانجو.

وظهر بعدها التوتر والتسرع في إنهاء الهجمة على أداء الأرجنتين، بل وظهرت رغبة بوليفيا في إحراز هدف ثاني، لتأمين النقاط الثلاثة.

وضاعت فرصة الهدف الثاني لبوليفيا، بعدما انفرد مارسيلو مارتينز (ق65) بمرمى الأرجنتين ليسددها مرة ويتصدى لها الحارس، لتعود مرة أخرى لنفس اللاعب ليسددها مجددا في جسد الحارس.

واقتصرت الخطورة الأرجنتينية خلال الشوط الثاني على هجمات البديل أنخل دي ماريا، الذي قاد اكثر من هجمة، ولكن التوفيق حال بينه وبين عودة الفرحة لوجوه راقصي التانجو.

ودفع سرجيو باتيستا بالمهاجم سرخيو أجويرو بدلا من لافيتسي الذي قدم أداء متواضع طوال فترة لعبه.

وبالفعل استطاع أجويرو إحراز هدف التعادل بطريقة رائعة (ق75)، عندما أرسل دي ماريا عرضية تصل إلى نيكولاس بورديسو الذي يهدي كرة بالصدر إلى أجويرو الذي لم يتوان في وضعها في المرمى بقوة.

واستمر تألق أجويرو منذ نزوله، وكاد أن يحرز هدفا ثانيا، وسبب إزعاجا كبيرا لدفاع بوليفيا.

وأظهر المنتخب البوليفي مستوى هجومي مقبول في الشوط الثاني، وأطلق العديد من الهجمات بشكل منظم، استطاع خلالها تهديد مرمى الأرجنتين، وأخطر تلك الفرص جاءت في الدقيقة 84 ، عن طريق خوان ارسي الذي راوغ مدافعي الأرجنتين، ومهدها لريكاردو بيدريل الذي سددها قوية لتصطدم بدفاع التانجو.

واستمرت محاولات الأرجنتين لقنص الفوز وحصد النقاط الثلاثة للمباراة، وسط استماتة دفاعية من منتخب بوليفيا، لتنتهي المباراة الافتتاحية بالتعادل الإيجابي، مع وجود علامة استفهام كبيرة على أداء راقصي التانجو في البطولة التي كان المرشح الأول للفوز بها.

وبذلك تحصد كل من الأرجنتين وبوليفيا نقطة وحيدة، تعتليان بها المركز الأول والثاني على الترتيب في المجموعة الأولى، لحين معرفة ما ستسفر عنه مباراة كوستاريكا وكولومبيا في نفس المجموعة.

وتعد هذه ثالث مرة على التوالي تتعادل خلالها بوليفيا في أول مباراة لها بكوبا أمريكا، حيث تعادلت في النسخة السابقة 2007 بهدفين لمثليهما ومع بيرو في 2004 بنفس النتيجة .

السيد طنطاوى
29/7/2011, 07:21 AM
مميز دائما حبيبى محمود ابو احمد

محمود ابواحمد
29/7/2011, 02:16 PM
شاكر لمروركم