المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دوري أبطال أوروبا: تونتهام يهزم ميلان في ذهاب دور الـ 16


محمود ابواحمد
21/2/2011, 04:47 PM
دوري أبطال أوروبا: تونتهام يهزم ميلان في ذهاب دور الـ 16
http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2011/02/16/110216081747_tottenhams_forward_peter_crouch__304x 171_afp.jpg
خطا نادي توتنهام الانجليزي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه ميلان الايطالي بهدف دون مقابل في ذهاب دور الـ 16 .

سجل المهاجم بيتر كراوتش هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 80 من المباراة، وقدم لاعبو توتنهام مباراة جيدة وكانوا الأفضل في معظم الأوقات بفضل التحركات السريعة للارون لينون والهولندي رافائيل فان در فارت.
وتأثر ميلان كثيرا بغياب صانع العابه اندريا بيرلو بسبب الاصابة بالاضافة الى غياب ثلاثيه الجديد المنضم الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية انطونيو كاسانو والهولنديين مارك فان بومل وايمانويلسون كونهم شاركوا في المسابقة مع فرقهم السابقة سمبدوريا وبايرن ميونيخ الالماني واياكس امستردام الهولندي على التوالي.

كما تلقى ميلان ضربة موجعة بسبب اصابة حارس مرماه ابياتي في رأسه فترك مكانه لماركو اميليا في الدقيقة 18.

وكان توتنهام صاحب الافضلية طيلة الشوط الاول وبدا وكأنه يلعب على ارضه في "وايت هارت لاين" في لندن قبل ان يتحسن اداء ميلان في الشوط الثاني لكن الحارس البرازيلي جوميز تألق في الحفاظ على نظافة شباكه.

في الشوط الثاني نجح توتنهام في ترجمة افضليته من هجمة مرتدة سريعة قادها ارون لينون من منتصف ملعب فريقه ويهيأها الى كراوتش غير المراقب داخل المنطقة فتابعها بيمناه على يسار الحارس اميليا.

وحاول ميلان تدارك الموقف لتعديل النتيجة وتابع ضغطه, وأهدر روبينيو فرصة حقيقية للتسجيل عندما تهيأت امامه كرة عند باب المرمى فسددها في المدافع غاريث وودغيت, ثم سجل ابراهيموفيتش هدفا الغاه الحكم بداعي خطأ بحق المدافع مايكل داوسون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

فالنسيا

وفي المباراة الثانية على ملعب "ميستايا"، تعادل فالنسيا الاسباني مع ضيفه شالكه الألماني بهدف لكل منهما وهذا التعادل الثالث لفالنسيا مع الفريق الألماني على ملعبه.

نجح فالنسيا في افتتاح التسجيل من كرة عرضية من الفرنسي جيريمي ماتيو فتابعها سولدادو بيمناه على يمين الحارس مانويل نوير في الدقيقة 17.

وانقذ المهاجم الاسباني راؤول غونزاليز شالكه من الخسارة وادرك له التعادل اثر تمريرة من خوسيه مانويل خورادو في الدقيقة 64.

وتقام مباراتا الاياب في التاسع من مارس/آذار المقبل في لندن وجيلسنكيرشن.