المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شباب اليد يواجه كوت ديفوار فى افتتاح البطولة الأفريقية


waya
25/7/2010, 12:18 PM
يستهل اليوم الأحد، منتخب اليد للناشئين، مشواره فى البطولة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بمواجهة كوت ديفوار ضمن مباريات المجموعة الأولى التى تضم إلى جانبهما الجابون «البلد المضيف»، ووعد مجلس الإدارة بصرف مكافآت كبيرة للاعبين فى حالة الفوز والتأهل للمونديال، خاصة أن مجلس الإدارة يعول آمالاً كبيرة على المنتخب بعد نجاحه فى التأهل لأوليمبياد سنغافورة، وتزايد الآمال بحصده ميدالية أوليمبية.

من ناحية أخرى، لم يتقدم أحد فى اليوم الأول لفتح باب الترشح لاختيار عضوين بمجلس الإدارة بدلاً من الثنائى المستقيل خالد حمودة، نائب الرئيس، وأحمد كمال حافظ، عضو المجلس، يمتد فتح باب الترشح حتى نهاية الشهر الجارى على أن تجرى الانتخابات يوم ٥ سبتمبر.

من جانبه، أكد هادى فهمى، رئيس الاتحاد، أنه لن يتدخل لفرض مرشح بعينه على الجمعية العمومية وأنه مستعد للتعاون مع أى فرد من أسرة اليد للإسهام فى النهوض باللعبة وتطويرها.

ونفى رئيس الاتحاد ما تردد عن رفضه احتراف أحمد الأحمر، لاعب الزمالك، فى نادى مونبيليه الفرنسى، وأوضح أن النادى الفرنسى لم يرسل عرضاً رسمياً للزمالك، كما أن الزمالك لم يرسل طلباً للاتحاد لإبلاغه بالأمر، وبالتالى فالاتحاد لا يمكنه إرسال البطاقة الدولية للاعب لجهة غير معلومة.

وعن انتقالات اللاعبين، أكد أن اللائحة تقضى بأن النادى لا يحق له سوى قيد ثلاثة لاعبين فقط من بينهم لاعبان دوليان فقط حتى لا يتكدس اللاعبون الدوليون فى فريق واحد، وأشار إلى أن الاتحاد حدد رسم القيد بألفى جنيه لدورى المحترفين فقط فى حين أن اتحاد السلة حدد ٥ آلاف بخلاف نسبة فى العقد،

وأوضح أن الأهلى لن يشارك فى بطولة كأس مصر بعد إرساله خطاباً رسمياً للاتحاد يفيد بانسحابه، وبالتالى تأهل الأوليمبى إلى المباراة النهائية على حسابه، فيما سيلتقى الشرطة مع الزمالك فى الدور قبل النهائى. واعترف هادى فهمى بصعوبة مجموعة المنتخب الأول فى المونديال، التى تضم إسبانيا وألمانيا وفرنسا أبطال العالم، وتونس بطل أفريقيا والبحرين وصيف آسيا بالإضافة إلى مصر، وأكد أن المهمة لن تكون سهلة، إلا أن المنتخب سيبذل قصارى جهده لتحقيق مركز متقدم وتخطى الدور التمهيدى.