المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النقاط التسع تشعل صراع القمة في الدوري


waya
18/3/2010, 09:15 AM
دخل الدوري العام في مرحلة المطبات الاخيرة والتي تشهد اثارة كبيرة بعد استعاده الزمالك الي مستواه الحقيقي ودخوله دائرة المنافسة والمطاردة علي المراكز الاولي مع الاهلي المتصدر والاسماعيلي وبتروجيت الذي ينافسان بقوة ايضا.
ورغم فارق النقاط التسع بين الاهلي ومنافسيه الزمالك والاسماعيلي وثمانية نقاط عن بتروجت صاحب المركز الثاني الا ان بطولة الدوري مازالت في الملعب ولايعد هذا الفارق من النقاط حاسم للدوري .. حيث ينتظر الاهلي مواجهات صعبة وقوية في الاسابيع المتبقية من الدوري العام وهي المباريات التي يعول عليها منافسيه في اسقاط حامل اللقب.
ويواجه الاهلي في مبارياته القادمة كلا من انبي وحرس الحدود والاتحاد بالاضافة الي المنافسين الثلاثة المباشرين له الزمالك والاسماعيلي وبتروجيت وهي مباريات قوية للغاية كافية لإضاعة فارق النقاط التسعة والمنافسة علي لقب الدوري .. وهذا ما زاد من طمع الفرق الثلاثة التي مازلت تتمسك بالمنافسة ولم تعلن الاستسلام .. ويسعي ابناء القلعة الحمراء بقيادة حسام البدري الي توفيق اوضاع الفريق بين جميع المنافسات من اجل مواصلة المشوار في البطولتين بنجاح خاصة انه مطالب بالفوز بالدوري وبطولة افريقيا.
ورغم ان الاهلي يخوض مباريات قوية الا ان الزمالك لديه مباريات ايضا صعبة امام فرق المؤخرة ووسط الجدول واذا اراد الاستمرار في المنافسة يجب الحفاظ علي انتصاراته في جميع المباريات وانتظار هدايا الاخرين باسقاط منافسيه .. وينطبق الامر علي الاسماعيلي وبتروجت ولكن يحمل الفريقين ضغوطا اكبر من القلعة البيضاء حيث يخوضا منافسات بطولات الاندية الافريقية وعناء السفر في احراش القارة السمراء والذي يرهق الفريق ويضغط مبارياته في الدوري حيث انه من المقرر ان يخوض اربعة مباريات خلال الاسابيع التسعة المتبقيه في الدوري اذا حافظ الفريقين علي مشوارهم بنجاح في البطولات الافريقية.. فالزمالك يمتلك ميزة ضغوط المباريات لعدم مشاركته في البطولات الخارجية هذا الموسم.
ويشهد المركز الخامس صراعا شرسا بين الانتاج الحربي برصيد 31 نقطة واتحاد الشرطة ب30 نقطة وخلفهما والاتحاد السكندري برصيد 29 نقطة وانبي ب 28 نقطة .. حيث تسعي الفرق الثلاثة الي انهاء المسابقة رصد مكافئات مضاعفة في حالة الحصول علي المركز الخامس وستكون للمواجهات المباشرة بين الفرق الاربعة في الاسابيع القادمة تدخل كبير في تحديد صاحب المركز الخامس او اخر المراكز المؤهلة للبطولات الخارجية الموسم المقبل.
بينما علي العكس في صراع المؤخرة والهبوط الذي اقترب بترول اسيوط صاحب المركز الاخير والمنصورة قبل الاخير من حسمه ويتبقي الصارع علي الهابط الثالث والذي يقترب منه الجونة صاحب المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة ويقترب منه المصري ب 22 نقطة ووغزل المحلة والمقاولون العرب برصيد 24 نقطة وهو الصراع الذي سيحسم مع نهاية المسابقة نتيجة عدم استقرار نتائج الفرق الاربعة.
ويشهد الدوري صراع أفريقيا من نوع خاص بين الغاني اريك بيكوي لاعب بتروجت ومتصدر قائمة الهدافين برصيد 13 هدف والنيجيري بوبا منساه لاعب اتحاد الشرطة والذي احرز 12 هدفا .. وهو الصراع الذي يتكرر للموسم الثاني علي التوالي بمنافسة المحترفين علي لقب هداف الدوري خاصة الافارقة حيث شهد الموسم الماضي منافسه قوية بين بابا اركو مهاجم طلائع الجيش الذي حصل علي لقب الهداف وامادو فلافيو لاعب الاهلي الذي انتقل للاحتراف في الشباب السعودي وكان معهم العراقي مصطفي كريم لاعب الاسماعيلي الذي انتقل للغرافة القطري .. ليبتعد مهاجمي مصر عن صراع الهداف للموسم الثاني علي التوالي.
وتقام مباريات الاسبوع الثاني والعشرون يوم الجمعة بلقاءات الجونة مع الزمالك .. والمصري مع بترول اسيوط .. وغزل المحلة مع المقاولون العرب .. والانتاج الحربي مع الاتحاد السكندري .. بينما تاجلت لقاءات الاهلي مع المنصورة .. وحرس الحدود مع انبي .. والاسماعيلي مع طلائع الجيش .. واتحاد الشرطة مع بتروجت لمشاركة الفرق الاربعة في مباريات دور ال 32 لبطولات الاندية الافريقية.

انطونى سات
18/3/2010, 01:21 PM
بارك الله فيك اخى الغالى