المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ردود الأفعال في فيورنتينا بعد الإقصاء من دوري الأبطال على يد بايرن ميونخ


شمبات
10/3/2010, 01:10 AM
الجميع يقرون بأن حكم مباراة الذهاب توم هينينج أوفيربو أفسد على الفيولا تأهلهم إلى الدور المقبل باحتسابه هدف الفوز لبايرن ميونخ في المباراة و الذي سجله ميروسلاف كلوزة من تسلل واضح..

أقصي الإقصاء لفيورنتينا من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، و ذلك إثر فوز على بايرن ميونخ في الأرتيميو فرانكي بنتيجة 3-2 و هزيمة سابقة في الأليانز أرينا بنتيجة 2-1 أهدت بطاقة الترشح للبايرن عبر قانون الأهداف خارج الأرض.

و قد أعرب سيباستيان فري حارس مرمى الفيولا عن حزنه بعد الخروج من المحافل الأوروبية، مشيرًا إلى أن أحد أسباب ذلك هو شدة الرياح التي لعبت لصالح الفريق البافاري في الشوط الثاني و الذي شهد تسجيل مارك فان بوميل و أريين روبين لهدفي الضيوف.

الحارس الفرنسي بدا على وجهه الحزن و كانت تصريحاته مقتضبة خلال حديثه لقناة الجزيرة الرياضية، حيث قال "لا أرى أن بايرن ميونخ يستحق التأهل أكثر منا، ففيورنتينا كان الأفضل في كلتا المباراتين و قد لعبنا بشكل ممتاز."

"البايرن تمكن من التسجيل في هذه المباراة بسبب الأحوال الجوية التي لعبت لصالحهم في الشوط الثاني. التصدي لهدفيهما كان أمرًا صعبًا للغاية بسبب الرياح الشديدة."

الحزن و التشكيك بأحقية بايرن ميونخ بالتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال كان فحوى ما قاله قائد فيورنتينا ريكاردو مونتوليفو لقناة الجزيرة الرياضية، لكن متوسط الميدان الإيطالي الدولي لم يكتفي بذلك.

صانع ألعاب الفيولا لام الحكم النرويجي توم هينينج أوفيربو الذي أدار مباراة الذهاب في الأليانز أرينا بسبب أخطائه التحكيمية الفادحة التي كلفت الفيولا خسارة المباراة بنتيجة 2-1 خاصة باحتسابه هدف ميروسلاف كلوزة الثاني للبايرن و الذي أتى من تسلل واضح.

حيث قال "يجب أن نكون فخورين بما قدمناه اليوم. لقد استحقينا التأهل بجدارة. واجهتنا بعض المشاكل في الدوري الإيطالي و لكن موسمنا الأوروبي كان جيدًا للغاية."

"رحيل المدرب تشيزاري برانديلِّي؟ من المبكر الحديث عن رحيله أو رحيل أي لاعب آخر. على أي حال، استحقينا التأهل دون أخطاء العبقري النرويجي (توم هينينج أوفيربو)."

أما النجم الشاب ستيفان يوفيتيتش، فقد أصر هو الآخر على أحقية فيورنتينا بالتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، مؤكدًا أيضًا أن توم هينيج أفسد على الفيولا ما قاموا به من عمل في مباراة الذهاب، كما أكد من جهة أخرى أنه باقٍ مع فيورنتينا و أنه لن ينتقل إلى أي فريق آخر.

حيث صرح للجزيرة الرياضية قائلًا "لعبنا مباراة جميلة جدًا و تقدمنا بهدفين لهدف، لكن هدف روبين الرائع أتى لينهي المباراة. كنَّا نستحق التأهل بدون خطأ مباراة الذهاب. مستقبلي؟ هنا مع الفيولا و سنمضي قدمًا و أنا سعيد بمسيرتي مع الفريق حتى الآن."

في النهاية، جاء الدور على مدرب فيورنتينا تشيزاري برانديلِّي لإبداء حزنه بعد الإقصاء الذي يراه ظالمًا بسبب خطأ توم هينينج في مباراة الذهاب، كما أمد أنه لا يمكنه لوم لاعبيه على هذا الإقصاء خاصة بعد مسيرة رائعة في دوري أبطال أوروبا بست انتصارات من ثمانية مباريات.

حيث تحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد انتهاء المباراة قائلًا "أنا حزين للغاية للخروج بهذه الطريقة بهدف من تسلل بفارق مترين! لكننا فخورون للغاية بما قمنا به. لا يمكنني لوم أي لاعب من لاعبينا، ثلاثة من لاعبينا لم يكونوا في أفضل حالاتهم في الشوط الثاني لكنهم في المقابل بقوا في الملعب."

"لقد فزنا بـ 6 مباريات من أصل 8 خضناها في دوري الأبطال و خرجنا في النهاية، لقد استحقينا أكثر من ذلك. أبطال البايرن صنعوا الفارق."