المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نعم عمر الحب ما كان خطيئة ولكن

الطحانe
19/1/2010, 02:44 PM
الحب اخوانى هبة من اللة عز وجل وهبها للبشرية للترابط بين كل البشر والحب الحقيقى هو غذاء للروح وقد ميز اللة الانسان بوجود الروح بة التى تتغذى على حب اللة اولا وحب الاخ لاخية والقريب لقريبة والصديق لصديقة للترابط والبعض يعتقدون ان الحب هو حب الرجال للنساء فقط لا يا اخوانى فهذا جذء بسيط من الحب وهو مطلوب للكل ومن لا يعيشة او يحسة فيكون غير طبيعى وهو عدة مراحل اولها مرحلة الاعجاب وتبدا هذة المرحلة من بداية عمر المراهقة للذكر او الانثى وتكون هذة المرحلة من اصعب واهم المراحل لبنى ادم وقد يعيش البعض هذة المرحلة فى سن متاخر وتسمى مراهقة متاخرة ---- اما المرحلة الثانية وهى مرحلة العشق وهى المقصود منها الترابط الجسدى بين الجنسين والهدف منها وجود اسرة وانجاب اطفال لعدم انقراض السلالة ---- ولكن هذة المرحلة معظم البشر يتعامل معها فيما يغضب اللة وكل الاديان ترفضها فقد ميز اللة الانسان عن الحيوان بوجود الروح وهى التى تحث الانسان على المعصية من عدمها ولذلك تحاسب الروح من الخالق فى يوم الحساب وميزة ايضا عن الحيوان بوجود العقل السليم الذى يستطيع ان يحدد طريقة التعامل مع غريزتة وان يجعلها غريزة حيوانية او انسانية
والمرحلة الاخيرة من اشكال الحب وهى مرحلة العبادة وهنا تخص حب الانسان للخالق عز وجل اكثر من اى حب جسدى وقد يخطى البعض فى التعبير عن شدة حبة للاخر وسفسر ة بجملة انا بعبدك ولكن هذا يعتبر شرك باللة لانة لا معبود سوى اللة وحدة

فلا بد اخوانى من وجود الحب وهو ليس بخطيئة ولكن نكون عقلانيين فى التعامل معة بالطبيعة البشرية التى لا تغضب اللة وطبعا كلنا هنا نعبد اللة الواحد ولا الاة غيرة

اعتزر لاطالتى عليكم ووفقنا اللة واياكم ولكم ارق تحياتى من اخوكم الطحان

ساهر سات
19/1/2010, 10:46 PM
شكرا لك اخى الحبيب
بارك الله فيك

احمد عثمان 1999
24/1/2010, 12:56 AM
مشكوووووووووووووور أخى الغالى

suhlol
25/1/2010, 07:04 PM
الف شكر لك أخي

ابوطالب 101
30/1/2010, 05:34 PM
مشكور اخي واصل

الطحانe
10/9/2010, 11:33 PM
نتمنى من الله عز وجل ان يمنحنا الحب الطاهر والصادق لكى نسعد بحياتنا فاينما وجد الحب وجدت الحياة وكل عام وانتم بخير

مدحت الجزيرة
11/9/2010, 04:18 AM
ما اجمل ما قرائته بين سطور استطاعت اناملك ان تكتبها لتجسد بعقلى صوره لانسان جميل فى

اخلاقياته ومشاعره وحبه لمن حوله فانت حقا انسان ذو مشاعر جياشه تعلو بها نبضات قلبك

ليسمعها كل من يقراء كلماتك الرقيقه التى تصف ما هو الحب البشرى الصادق الذى لا يدخله

اى زيف او رياق

اشكرك لموضوعك الممتاز اخى خلف بيه وعموما

انا بحبك كانسان مهذب وخلوق بطبيعة الانسان السوى

لك تحيتى
يا كينج

الطحانe
11/9/2010, 04:12 PM
شكرا لك اخى مدحت على ردك الرقيق الذى اذا دل يدل على سمو اخلاقك ونقاء قلبك واتمنى من الله اب يهبنا الحب الصادق النقى حتى نجد الحياة الحقيقية وكل عام وانتم بخير

hassanelaiwa
11/9/2010, 10:21 PM
شكرا لك اخى الحبيب

بارك الله فيك اخى الطحان

والى مذيد من التقدم ولك تحياتى

البطارسى
23/9/2010, 10:53 PM
شكران اخى الطحان جزاك الله كل خير
انا الحب ليس خطيئه ( الله محبه ):mohndsen:

بيتر :mohndsen:

البطارسى
23/9/2010, 11:00 PM
الحب موجود وليس الحب خطيئه (وان لم تحب الانسان الذى تراه فكيف تحب الله الذى لم تراه )
:mohndsen: ( الله محبه) :mohndsen:

استاذى الطحان (بيتر )

zaidssd
1/10/2010, 12:46 AM
الف شكر لك أخي