المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المؤتمر الصحفي للزمالك: ممدوح عباس يفتح النار على الاتحاد المصري والفضائيات ويعلن انسحاب النادي من لجنة البث


أبوعدي المغازي
25/12/2009, 08:25 PM
عقد في الثانية بتوقيت مصر من بعد ظهر اليوم مجلس ادارة نادي الزمالك المصري مؤتمرًا صحفيًا للرد على اتحاد الكرة المصري وقراره الأخير بشأن مباراة الفريق الأبيض ضد حرس الحدود في الدوري المصري.

حضر المؤتمر الصحفي جميع رجال مجلس ادارة النادي يتقدمهم الرئيس ممدوح عباس ولا يغيب عنهم سوى السيدة روكسان حلمي، وشهد النادي حضورًا اعلاميًا مكثفًا لمتابعة المؤتمر بجانب عدد كبير من أعضاء النادي وجماهيره الكبيرة.

وعلمت مصادرنا الخاصة أن ممدوح عباس رفض وجود قناة مودرن سبروت لتغطية المؤتمر الصحفي معللًا ذلك بكونها قناة لا تبرز سوى سلبيات النادي ومجلس الادارة، ومدللًا على الأمر بتصريحات الاعلامي مدحت شلبي خلال برنامج ستاد مصر مساء أمس.

وقد بدأ ممدوح عباس حديثه في المؤتمر الصحفي مؤكدًا على عمق العلاقة مع نادي حرس الحدود المصري وعدم كونه طرفًا في المشكلة المثارة، مدللًا على ذلك بتجهيز الناديين لمهرجان اعتزال لاعب الفريقين السابق "عبد الحميد بسيوني"، ومؤكدًا أن المشكلة مع اتحاد الكرة نفسه الذي يتخذ كل قراراته ضد الزمالك وفي سبيل منعه من الفوز بأي بطولات.

وعن قضية مباراة الحرس، أكد عباس أن ناديه سيواصل تصعيد الأمر من خلال القنوات الرسمية والشرعية، وأنه تقدم بتظلم للجنة التظلمات وينتظر قرارها بعد أسبوعين وبعدها سيبدأ تحركاته التالية، والتي لن تتوقف حتى ينال الزمالك حقه.

الرئيس تابع هجومه على الاتحاد المصري مؤكدًا أنه -أي الاتحاد- أوقف الجمعية العمومية التي كان يجب أن تنعقد خلال الفترة الحالية لعلمه بتحركات النادي الأبيض ضده وخوفًا من سحب الثقة منه وليس خوفًا من الفيفا كما أشيع، موضحًا أن النادي يمتلك عدد من الملفات والمستندات التي تكشف الفساد الاداري والمالي الموجود في الاتحاد وأنه سيكشف عنها قريبًا.

عباس خص بالهجوم حازم الهواري عضو مجلس الادارة متهمًا إياه بالوقوف خلف محاولات اتحاد الكرة اعاقة نادي الزمالك، ومؤكدًا أنه سبب مشكلة مباراة حرس الحدود بعد محادثة هاتفية أخبر خلالها مسؤولوا الحرس بامكانية مشاركة لاعبهم أحمد عيد عبد الملك، وهو ما خلق القضية بالكامل حسب ما أشار الرئيس، والذي وجه اتهام مباشر للهواري بسرقة مبلغ مالي يُقدر بـ90 ألف جنيه مصري من مخصصات لعبة الكرة الخماسية في الاتحاد وبأنه لا ينفك عن مهاجم الزمالك في كل مكان يذهب اليه.

التصعيد تواصل بقوة من جانب عباس، حيث أكد أن ناديه ينوي الدخول قوة وبدور أكبر خلال الانتخابات القادمة لاتحاد الكرة وكاشفًا عن النية بترشيح أحد رجال الزمالك لمنصب الرئيس أو العضوية وكذلك دعم دخول بعض الشخصيات الزملكاوية للجان الاتحاد المختلفة خاصة لجنة المسابقات، حتى لا يتم التعدي على حق الزمالك مستقبلًا كما أوضح.

قضية أخرى أثارها الزمالك خلال مؤتمره الصحفي الغاضب وهي الخاصة بلاعب الفريق السابق "أجوجو"، وقد اتهم عباس مسؤولي اتحاد الكرة وخاصة مجدي عبد الغني بالعمل ضد الزمالك في تلك القضية بعدم ارسال أوراق مهمة تدعم موقف النادي الأبيض، كما أكد عباس أن الاتحاد المصري تعاقد مع عدو النادي الأكبر وهو المحامي "مونتيرو" الذي يتولى قضية أجوجو وفي نفس الوقت يتولى قضايا الاتحاد المصري لكرة القدم، وقد أوضح الرئيس أن ناديه طلب من الاتحاد تخيير مونتيرو ما بين ترك قضية أجوجو أو فسخ التعاقد معه ولكن الاتحاد كالعادة لم يستجب للمطالب الزملكاوية.

نغمة التصعيد الزملكاوية اتخذت الجانب العملي باعلان عباس انسحاب النادي من لجنة البث الخاصة بالبث الفضائي لمباريات الدوري المصري، موضحًا أن اللجنة بقيادة الاتحاد لم تحصل سوى على 66 مليون جنيه فقط كعائد للدوري وهو عائد هزيل في ظل الأسعار الحالية، ورغم هذا فالنادي حتى الآن لم يتسلم أي جنيه من حقوقه !!، وقد دعا عباس اتحاد الاذاعة والتلفزيون للحديث معه بشكل مباشر حول حقوق مبارياته خلال الفترة القادمة مؤكدًا أنه غير مرتبط باتفاقات اتحاد الكرة.

غضب ممدوح عباس تحول بعد ذلك لبعض القنوات الفضائية المصرية التي اتهمها بمحاربة النادي وابراز سلبياته دون الحديث عن الايجابيات، وخص بالذكر الاعلامي مدحت شلبي واصفًا إياه "بالمتصابي" ومؤكدًا مقاطعته ومقاطعة قناة مودرن سبورت نتيجة أفعاله وهجومه المتواصل على النادي والمجلس.

patomilla7
26/12/2009, 03:28 AM
بارك الله فيك وفى جهودك
يعطيك العافيه