المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زمالك"حسام حسن" يبدع ويستعيد ذاكرة الانتصارات بثلاثية في شباك المصري


محسن مصطفي
12/12/2009, 09:22 PM
استعاد الزمالك ذاكرة الانتصارات بالدوري المصري لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه المصري (3ـ0)، مساء السبت، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب استاد القاهرة في ختام المرحلة الثالثة عشرة للمسابقة.

سجل ثلاثية الزمالك حازم إمام ق( 4)، وأحمد جعفر"هدفين" في ق( 19، 80).

ورفع الزمالك رصيده إلى 15 نقطة في المرتبة الثانية عشرة، فيما توقف المصري عند 12 نقطة ويتراجع للمرتبة الرابعة عشرة.

أنهى الزمالك الشوط الأول بهدفين، برغم أن منافسه أضاع العديد من الأهداف المؤكدة وسط سيطرة ميدانية من جانبه، في حين تحسن أداءه الفريق الأبيض في الشوط الثاني، وهدد مرمى المصري في أكثر من مناسبة، ونجح في إحراز الهدف الثالث.

وهذا هو الفوز الأول للفريق تحت قيادة مدربه حسام حسن الذي تولى المهمة بدلا من الفرنسي هنري ميشيل، والفوز الأول للفريق منذ آخر فوز له على الإنتاج الحربي (3ـ2) في الرابع والعشرين من أكتوبر الماضي.

ورغم أن المصري مني بخسارة ثقيلة إلا أن الفريق أجاد وبخاصة في الشوط الأول، وتصدت العارضة لكرتين من أحمد عثمان"بلية"، وأحمد شديد قناوي. بالإضافة إلى إضاعة لاعبيه العديد من الفرص بسبب الرعونة والسرعة في إنهاء الهجمات.

جاءت المباراة في مجملها جيدة، كان المصري الأفضل في شوطها الأول رغم خسارته بهدفين، في حين كان للزمالك اليد الطولى في الشوط الثاني.

لم يمر كثير من الوفت حتى تقدم الزمالك، عندما أرسل أحمد حسام "ميدو" كرة طولية لـ "شيكابالا" في الناحية اليسرى والذي أرسلها بدوره في مواجهة المرمى تمر من أمام أحمد جعفر لتجد حازم إمام الذي لم يتوان في إيداعها الشباك ق(4).

وفي ق( 9) كاد أحمد جعفر أن يضيف الهدف الثاني عندما مر من مراقبه وانفرد بالحارس الذي تصدى للكرة، بيد أنها عادت إليه مرة أخرى وفشل في إيداعها الشباك.

وسدد أحمد حسام "ميدو" كرة صاروخية ترتد من يد الحارس لتجد أحمد جعفر أمامها يضعها بكل سهولة في المرمى مسجلا الهدف الثاني في ق(19).

ومنذ أن أحرز الزمالك هدفه الثاني، عاد المصري لأجواء اللقاء مرة أخرى وسيطر على مجريات اللعب تماما، فسدد أحمد شديد قناوي كرة قوية ترتد من القائم.

وأضاع أحمد عثمان "بلية" فرصة هدف محقق عندما ارتدت من عبد الواحد أمام بلية الذي أطاح بها بكل قوته في القائم.

وواصل المصري سيطرته على اللعب، وطالب لاعبوه باحتساب ركلة جزاء لصالح بلية إثر دفعة من أحمد غانم سلطان ولكن الحكم عصام عبد الفتاح أشار باستمرار اللعب.

ووسط سيطرة المصري، كاد أحمد حسام "ميدو" أن يحرز الهدف الثالث في ق(42) عندما أرسل أحمد غانم كرة عرضية يقابلها ميدو برأسه جميلة تمر بجوار القائم، ق(42).

مع انطلاقة الشوط الثاني، أجرى حسام حسن تغييره الأول بخروج حازم إمام ونزول إبراهيم صلاح الذي تكفل بمراقبة أحمد شديد قناوي، في المقابل أجرى أنور سلامة تغييره الأول بنزول هشام البطوط بدلا من حيدر أبوبكر، سرعان ما أتبعه بتغيير ثان بنزول حسام عبد المنعم بدلا من أسامة العزب.

وفي الدقيقة 54 تبادل شيكابالا وميدو الكرة داخل منطقة الجزاء يضعها بشكل سيء فوق المرمى، وفي الدقيقة (59) سدد أحمد جعفر كرة قوية من داخل منطقة الجزاء قوية تمر بجوار القائم.

وسدد "ميدو" كرة قوية في الدقيقة 60 تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة الـ 65 يسحب حسام حسن أحمد مجدي ليحل هاني سعيد بدلا منه، للمرة الأولى منذ تولي حسام حسن.

وأتيحت فرصة ذهبية لإبراهيم الهلالي، عندما استقبل كرة عرضية رائعة تمر بجوار القائم ق(71).

وسحب حسام حسن، أحمد حسام في الدقيقة الـ 74، ليحل مارسل اديكو بدلا منه.

وفي الدقيقة الـ 80 يضيف أحمد جعفر الهدف الثاني له والثالث لفريق من انفراد بـ "جورج أواه" وضعها من فوقه بشكل جميل.

وسدد البديل مارسيل اديكو كرة قوية تمر بجوار القائم في الدقيقة الـ 82.

وتستمر سيطرة الزمالك على أحداث المباراة، إلى أن ينهي الحكم أحداث المباراة بفوز الزمالك.

محسن مصطفي
12/12/2009, 09:25 PM
الزمالك يعود للانتصارات ويفوز علي المصري في الدوري الممتاز



حقق الزمالك فوزه الأول منذ أربع جولات وتمكن من هزيمة المصري بثلاثية نظيفة في اللقاء جمع الفريقان علي استاد القاهرة مساء السبت في ختام المرحلة الثالثة عشر لمسابقة الدوري العام.

ورفع الزمالك رصيده الي 15 نقطة ويرتقي للمركز الثاني عشر، فيما توقف رصيد المصري عند 12 نقطة ويهبط للمركز الرابع عشر ويعاني مع فرق المؤخرة.

سجل الأهداف حازم إمام في الدقيقة الرابعة، واحمد جعفر (هدفين) في الدقيقتين 19 و81 من زمن اللقاء.

بدأ الشوط الأول متكافئ بين الفريقين، ومع أول غارة هجومية بيضاء، انطلق شيكابالا من الناحية اليسرى بعد مرور أربع دقائق من البداية، وأرسل كرة عرضية انقض عليها حازم إمام القادم خلف المدافعين وسددها قوية في المرمي البورسعيدي.

وبعد الهدف بخمس دقائق، أهدر احمد جعفر انفرادا تاما بجورج اواه الذي تصدي له باقتدار، وهدأت المباراة مع بعض الافضلية للزمالك ولكن بلا فاعلية.

وفي الدقيقة 19 سدد ميدو كرة أرضية متوسطة القوة تصدي لها اواه بشيء من التخاذل، لترتد منه الي جعفر المتابع الذي سجل منها الهدف الثاني للزمالك ويصعب المهمة علي أبناء بورسعيد.

ولم يشعر احد بوجود المصري او عبد الواحد السيد حارس الزمالك نظرا لقلة هجمات الفريق البورسعيدي، ومع أول ظهور اخضر في الدقيقة 25 أطلق احمد شديد قناوي قذيفة من خارج منطقة الجزاء تصدت لها عارضة الزمالك ولم تجد المتابع.

ونال ميدو إنذار للخشونة، ثم نابت العارضة من جديد عن عبدالواحد ومنعت هدفا لإبراهيم الهلالي المتابع للكرة المرتدة من حارس الزمالك بعد تصويبة من ضربة ثابتة، وفقد الزمالك السيطرة علي وسط الملعب في الدقائق المتبقية ورغم ذلك أهدر ميدو ضربة رأس في قبل دقائق من النهاية.

الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني سريعا ولكنه لم يرتقي الي الفاعلية علي المرميين، وواصل الفريقان الصراع علي امتلاك وسط الملعب، وتحرك شيكابالا في الجهة اليسرى اهدي كرة لميدو في الدقيقة 54 وهو مواجه للمرمي ولكنه سددها بعيدة عن الخشبات الثلاث.

وحاول الزمالك استغلال حالة التوهان التي انتابت دفاع المصري منذ بداية المباراة، وسدد ميدو كرة قوية في الدقيقة 60 مرت بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات، وأضاع المصري اخطر فرصة في الشوط الثاني بتسديدة مباشرة لإبراهيم الهلالي مرت بجوار القائم.

ونشط وسط المصري بشكل كبير وسط تراجع ابيض، ودفع الزمالك بأديكو بديلا لميدو غير الموفق في الدقيقة 74، وسدد الهلالي كرة قوية تصدي لها عبدالواحد بصعوبة ولم تجد المتابع نظرا لقلة مهاجمي المصري.

وتمكن جعفر من مضاعفة النتيجة بالهدف الشخصي الثاني والثالث للزمالك مع الدقيقة 81 بعد انفراد تام بالحارس اواه الذي خرج من مرماه مبكرا ليضع جعفر الكرة بسهولة في المرمي الخالي، وكادت تسديدة اديكو ان تسجل الرباعية ولكن الكرة أخطأت طريق الشباك.

ثم اخرج اواه ضربة رأس لجعفر من عرضية اديكو، وفرض الزمالك سيطرته التامة علي الوقت المتبقي من المباراة حتي أطلق عصام عبدالفتاح حكم المباراة صافرة النهاية.

محسن مصطفي
12/12/2009, 09:30 PM
العميد يستهل انتصاراته مع الزمالك على حساب المصري

http://betaimages.filgoal.com/images//NewsPics/Large/168322659.jpghttp://betaimages.filgoal.com/images//NewsPics/Large/168322626.jpg



حقق الزمالك فوزه الأول تحت قيادة المدير الفني حسام حسن على حساب المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة على استاد القاهرة يوم السبت، في المرحلة الـ12 من الدوري.

واستثمر العميد تعادل الزمالك مع الأهلي في القمة خلال المرحلة المقبلة، وقدم رجاله عرضا طيبا، تُوج بثلاثية حازم إمام وأحمد جعفر (هدفين) في الدقائق 4 و18 و81.

وارتقى الزمالك للمركز الـ12 في جدول الدوري الممتاز برصيد 15 نقطة، بعدما جمع أربع نقاط تحت قيادة حسن الذي تولى المسؤولية خلفا للفرنسي هنري ميشيل.

وسقط المصري للمركز الـ14 داخل دائرة الخطر، في استمرار لمشاكل الفريق البورسعيدي خلال الأسابيع الماضية.

الفوز هو الأول للزمالك بعد أربع جولات متتالية، شهدت خسارة الفريق الأبيض أمام غزل المحلة ثم اتحاد الشرطة وحرس الحدود، قبل التعادل مع الأهلي.

حسم مبكر

حسم الزمالك اللقاء مبكرا بهدفين في الـ20 دقيقة الأولى، بفضل مردود محمود عبد الرازق "شيكابالا" وحازم إمام في وسط الملعب مع حسن مصطفى وأحمد مجدي.


العميد يحقق نصره الأبيض الأولخطف إمام التقدم للزمالك إثر عرضية يسارية من شيكابالا، الذي لعب للمباراة الثالثة على التوالي كجناح وليس صانعا مباشرا للعب.

ثم تابع جعفر بنجاح تصويبة رفيقه في الهجوم أحمد حسام "ميدو" التي سقطت من يدي حارس مرمى المصري، ليقتل نحسه مع الزمالك ويسجل هدفه الأول بالقميص الأبيض.

وكاد جعفر أن يضيف الهدف الثالث، حين دار برقيبه محمد جودة – الذي لعب كليبرو بدلا من موقعه الطبيعي كارتكاز – لكن المهاجم الأبيض فشل في التصويب.

تراجع أبيض

ومع انتصاف الشوط الأول، تسلم المصري مفاتيح قيادة المباراة في ظل تراجع غير مبرر من الزمالك للخلف.

وحاول حسام حسن استثارة لاعبيه مجددا بالتصفيق مع كل كرة ينجح الدفاع الأبيض في استردادها من المصري.

لكن الضيف البورسعيدي أفلت من الدفاع الأبيض في لقطتين، وقف الحظ في الأولى مع الزمالك خلال الدقيقة 26 حين ردت العارضة تصويبة ظهير المصري أحمد شديد.


هل تكتمل عودة الزمالك؟وخلال اللقطة الثانية، فشل أحمد عثمان "بلية" في متابعة تصويبة قناوي، وسدد الكرة في العارضة البيضاء برغم انفتاح مرمى عبد الواحد السيد على مصرعيه.

وأهدر ميدو فرصتين عكس اتجاه اللعب، الأولى بتصويبة غير دقيقة إثر عرضية شيكابالا، والثانية بكرة رأسية من غانم سلطان، فشل نجم آياكس أمستردام الأسبق في توجيهها.



دفع حسن مع الاستراحة بلاعب الوسط إبراهيم صلاح على حساب حازم إمام ليسترد الزمالك زمام الأمور.

وقدم الفريق الأبيض عرضا طيبا، سيطر فيه على مجريات الأمور بشكل كامل، خاصة بعد مشاركة هاني سعيد على حساب أحمد مجدي في ثاني تغييرات الزمالك.

وحادت تصويبة جعفر من على حدود منطقة المصري في الدقيقة 66، ثم قرر العميد تنشيط وسط ملعبه بوضع الإيفواري ريمي أديكو على حساب ميدو غير الموفق.

ورفع جعفر رصيده من الأهداف إثر بينية متقنة من شيكابالا، واستغل لاعب المصرية للاتصالات السابق خروج حارس المصري من مرماه دون داع.

ويخرج الزمالك للمرة الأولى هذا الموسم من القاهرة لمواجهة بترول أسيوط في المرحلة المقبلة، قبل اختتام مباريات الدور الأول من المسابقة باستضافة المنصورة.