المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزمالك استعد بجلسات نفسية لاستعادة الثقة والهيبة ووقف مسلسل الهزائم


waya
8/12/2009, 11:43 AM
استعد الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك لمواجهته الصعبة أمام منافسه التقليدى الأهلى فى القمة ١٠٤، ويعول مجلس الإدارة، برئاسة ممدوح عباس، والجهاز الفنى بقيادة العميد حسام حسن، على الفوز بنقاط المباراة الثلاث، لانتشال الفريق من كبوته وإيقاف مسلسل الهزائم التى تعرض لها فى الفترة الأخيرة، حيث تلقى ست هزائم حتى الآن، فضلاً عن إعادة الثقة للاعبين والأمل للجماهير.

وركز حسام حسن، المدير الفنى للفريق، على تجهيز اللاعبين نفسياً قبل إعدادهم فنياً وبدنياً من خلال عقد جلسات مكثفة معهم منذ بداية المعسكر المغلق فى ٦ أكتوبر، أكد خلالها ضرورة الفوز بالمباراة، وقال بالحرف الواحد خلال أحد الاجتماعات: «انتوا مش أقل من لاعبى الأهلى..

بل أفضل منهم ولا تضعوا فى حساباتكم موقف الفريقين فى جدول المسابقة.. نحن نحتاج فقط إلى تحكيم عادل وستكونون أفضل منهم»، واختص المدير الفنى الثلاثى عبدالواحد السيد وشيكابالا وميدو بجلسات تحفيزية حملهم خلالها مسؤولية الفوز فى المباراة، وتهيئة اللاعبين، وتنفيذ تعليماته داخل الملعب.

كان حسام قد رفض استقدام الدكتور المصرى محيى عثمان، إخصائى الإعداد النفسى، من المملكة العربية السعودية لتهيئة اللاعبين، وأكد لأعضاء المجلس أنه سيقوم بهذا الدور ومعه توأمه إبراهيم حسن، الذى ينتظر تعيينه مديراً للكرة عقب القمة، فيما أصر حازم إمام، عضو المجلس، على المبيت مع اللاعبين ليلة المباراة لحثهم على الفوز، ونقل خبرته للصاعدين، بينما تعهد ممدوح عباس، رئيس النادى، بصرف مكافأة مالية ضخمة لكل لاعب فى حالة الفوز، وقال لأعضاء مجلس الإدارة: «أدفع اللى همه عاوزينه بس يكسبوا».

ولم يكتف حسام حسن بالإعداد النفسى للاعبين، وإنما أصدر فرماناً بمنع الإدلاء بأى تصريحات لوسائل الإعلام، وأعطى تعليماته للمسؤولين عن الفندق بعدم السماح لأى فرد بالاقتراب من المعسكر، ولم يسمح للاعبين باستخدام الموبايلات إلا ساعة واحدة فقط، كما ركز المدير الفنى خلال التدريبات على القوة الهجومية واستغلال الثغرات الدفاعية للأهلى.

ووضح من خلال التدريبات أن الفريق سيخوض اللقاء بخطة متوازنة هجومياً تعتمد على الكثافة العددية فى وسط الملعب بوجود ثلاثة فى مركز الوسط المدافع هم حسن مصطفى وإبراهيم أيو وهانى سعيد، إلى جانب استغلال طرفى الجنب عن طريق حازم إمام فى الجبهة اليمنى ومحمد عبدالشافى فى اليسرى إلى جانب أنه أعطى تعليماته لميدو بعدم النزول إلى وسط الملعب، حتى لا يفقد خطورته الهجومية،

فيما لم يستقر المدير الفنى على الدفع بشيكابالا من بداية اللقاء من عدمه، حيث يفكر حسام فى الاحتفاظ به على دكة البدلاء كورقة رابحة، والدفع به حسب سير اللقاء، بينما هناك اتجاه آخر بإشراكه من البداية، خصوصاً أن الوقت قد لا يسعفه فى التأقلم مع المباراة.

وينتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم كلاً من: عبدالواحد السيد وأحمد مجدى وعمرو الصفتى وهانى سعيد وأحمد غانم ومحمد عبدالشافى وحازم إمام وإبراهيم أيو وشيكابالا وحسن مصطفى وشريف أشرف وميدو.

من جانبه، أكد حسام حسن صعوبة اللقاء وأهميته لانتشال الفريق من كبوته، وأوضح أنه سيلعب للفوز وخطف النقاط الثلاث، مشيراً إلى أنه حفز اللاعبين خلال المعسكر وعالج السلبيات، التى وقعوا فيها خلال المباريات السابقة، وأكد احترامه للأهلى باعتباره فى حالة فنية ومعنوية طيبة، لكنه رفض القول بأن النقص العددى الذى يعانى منه الأهلى سيؤثر عليه فى المباراة، وقال: مباريات القمة لا تعترف بالغيابات أو بأى حسابات، ودائماً لها وضع خاص.

samy.h
8/12/2009, 02:04 PM
بارك اللة فيك اخى على مجهودك
تحياتى لك

patomilla7
8/12/2009, 02:18 PM
بارك الله فيك وفى جهودك
يعطيك العافيه

محمد ابوحماده
8/12/2009, 03:03 PM
ينقص التوفيق فقط والله

ياسر علم دار
8/12/2009, 10:25 PM
بارك الله فيك اخى الغالي