المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفاؤل حذر فى الأهلى.. ومخاوف من تأثير «النقص»


waya
8/12/2009, 10:38 AM
أنهى الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى استعداداته لمواجهة اليوم أمام الزمالك غريمه التقليدى، ووضع حسام البدرى، المدير الفنى للفريق اللمسات الأخيرة على الخطة التى سيخوض بها المباراة.

وسيلعب البدرى بطريقة ٤/٤/٢ التى أدى بها المباريات السابقة، فيما عدا مباراة المقاولون العرب قبل الماضية.

وواجه البدرى خلال الأيام الماضية أزمة تتمثل فى النقص العددى الشديد الذى يعانى منه خط الهجوم بسبب الإصابات التى لحقت بعدد كبير من لاعبيه، وقد تحول دون لحاقهم بالمباراة مثل فرانسيس ومحمد طلعت، فضلاً عن عدم جاهزية هانى العجيزى وأحمد بلال وعماد متعب، بالإضافة إلى غياب القوة الهجومية الضاربة للفريق المتمثلة فى الثنائى محمد أبوتريكة ومحمد بركات.

ويعول البدرى الكثير على محمد فضل الذى ظهر بصورة طيبة خلال التدريبات الأخيرة بعد تخلصه من حالة الاجهاد التى سيطرت عليه أثناء مشاركته فى مباراة الاتحاد الأخيرة، ولم يستقر البدرى على رأس الحربة الثانى الذى سيدفع به من بداية اللقاء، حيث يفاضل بين الثنائى أحمد شكرى وأسامة حسنى الذى بذل جهدًا مضاعفًا فى التدريبات الأخيرة للدخول فى بؤرة اهتمام المدير الفنى.

وبذل أحمد السيد مدافع الفريق خلال الأيام الماضية جهودًا مضاعفة من أجل البقاء فى التشكيل، وإن كان البدرى يميل للدفع بالثنائى شريف عبدالفضيل ووائل جمعة من البداية لإتقانهما للطريقة التى يؤدى بها المباريات وحرص المدير الفنى خلال الأيام الماضية على عقد عدة اجتماعات مع لاعبيه شاهدوا خلالها تسجيلاً لمباراتى الزمالك أمام اتحاد الشرطة وحرس الحدود للوقوف على نقاط القوة والضعف فى المنافس للعمل على استغلالها خلال المباراة.

فيما لم يكتف البدرى بمشاهدة مباريات الزمالك فقط، بل حرص على مشاهدة آخر مباراتين للأهلى مع المقاولون والاتحاد السكندرى فى آخر جولتين مع اللاعبين للوقوف على الأخطاء والعمل على تلافيها.

وشدد البدرى على لاعبيه بضرورة اللعب من لمسة واحدة وعدم الاحتفاظ بالكرة مع تضييق المساحات أمام لاعبى الزمالك للحد من خطورة انطلاقات الثنائى حازم إمام وشيكابالا.

وكلف المدير الفنى الثنائى شريف عبدالفضيل ووائل جمعة بمراقبة ميدو وشيكابالا وعدم إعطائهما الفرصة لدخول منطقة الجزاء.

واختص البدرى الثنائى أحمد حسن وحسام عاشور بتدريبات خاصة للتسديد على المرمى من مختلف الزوايا باعتبارها أحد الحلول لهز الشباك، خصوصًا أن الزمالك من المنتظر أن يلعب بنفس الطريقة التى يلعب بها الأهلى والتى تسمح بوجود مساحات للتصويب على المرمى.

فيما طلب البدرى من سيد معوض وأحمد فتحى التركيز على الكرات العرضية باعتبارها أحد المفاتيح للوصول لشباك عبد الواحد السيد، وعلى الرغم من غياب الثنائى أبوتريكة وبركات عن المشاركة فى المباراة لكنهما أصرا على مؤازرة زملائهما من خلال حرصهما على متابعة التدريبات اليومية.

وينتظر أن يخوض الأهلى اللقاء بتشكيل يضم كلاً من: أحمد عادل عبدالمنعم ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحى وسيد معوض وجيلبرتو وأحمد حسن وحسام عاشور ومصطفى شبيطة ومحمد فضل وأحمد شكرى «أسامة حسنى».

من جانبه، شدد حسام البدرى على صعوبة المواجهة، وقال: إن مباريات القمة ليس لها أى مقاييس، ولا تعترف سوى بالجهد والعطاء داخل الملعب، وإن الفريق الذى سيحالفه التوفيق سيكون النصر حليفه، ورفض البدرى ما يردده البعض من أن المباراة محسومة لصالح فريقه بسبب الظروف التى يعانيها الزمالك، وقال: أحيانًا كثيرة تشهد مباريات القمة الكثير من المفاجآت،

وأضاف: على الرغم من أن كلا الفريقين «كتاب مفتوح» أمام الآخر، إلا أنه لا يزال فى جعبته الكثير من الأفكار التى قد يفاجئ بها الزمالك خلال المباراة، وأوضح أن الفوز سيعطى فريقه دفعة معنوية كبيرة للاعبيه نحو سعيهم للاحتفاظ باللقب.

samy.h
8/12/2009, 01:00 PM
بارك اللة فيك اخى على مجهودك
تحياتى لك

patomilla7
9/12/2009, 09:27 AM
يارك الله فيك وفى جهودك
يعطيك العافيه

ياسر علم دار
11/12/2009, 06:01 PM
بارك الله فيك اخى الغالى

عصام احمد حسن 20
12/12/2009, 01:19 AM
مشكور اخى بارك الله فيك