المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزائر تقترب من المونديال بفوزها على زامبيا بهدف نظيف


waya
7/9/2009, 09:51 AM
خطى المنتخب الجزائري خطوة كبيرة من اجل تحقيق حلم الوصول للمونديال بفوزه على المنتخب الزامبي بهدف دون رد في اللقاء الذي اقيم على ملعب البليدة " مصطفى تشاكر " ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة المؤهلة لكأس العالم 2010 عن قارة افريقيا .

وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب رفيق صيفي في الدقيقة 59 ... لتتعاظم فرص الجزائر في بلوغ المونديال بعد ان رفعت رصيدها الى 10 نقاط بفارق 3 نقاط عن منتخب الفراعنة الوصيف ، بحيث لا يتبقى للجزائر سوى لقائي رواندا في الجزائر ومصر في القاهرة ...

ويملك المنتخب الجزائري افضلية على المنتخب المصري ، لانه اذا ما نجح في الفوز على المنتخب الرواندي " الضعيف " في الجزائر بعدد كبير من الاهداف ستكون خسارة الجزائر امام مصر في القاهرة بلا اي معنى للمنتخب المصري ، مع العلم ان مصر ستواجه في الجولة القادمة منتخب زامبيا في زامبيا وهو لقاء في غاية الصعوبة .

ففي مباراة امتلأ فيها ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ... جائت المباراة قوية حماسية من كلا الفريقين ، وتعتبر قرارات حكم اللقاء الموريسي سيشرون راجيندر ابرز ما في اللقاء بعد ان الغى هدفا للمنتخب الجزائري " لم يتبين صحة قرار الغاء من خلال الاعادة التلفزيونية " ... بالاضافة الى الغاءهدف صحيح 100% للمنتخب الزامبي .

وبدأ المنتخب الجزائري اللقاء بروح حماسية قوية ، ولكن انطلاقات المنتخب الزامبي السريعة ارهقت الدفاعات الجزائرية بشكل واضح ...

واستحوذ الفريق الزامبي على الكرة اغلب فترات الشوط الاول ... واعتمد المنتخب الجزائري على الكرات العرضية لفك طلاسم الدفاع الزامبي .

وفي الدقيقة 33 الغى حكم اللقاء هدفا لمنتخب الخضر من ركلة ركنية نفذت بالرأس داخل الشباك الزامبية ، ولكن حكم اللقاء الغى الهدف بداعي دفع احد اللاعبين لمدافع فريق زامبيا ، ولكن الاعادة التلفزيونية لم توضح صحة القرار من عدمه .

ولم يقدم المنتخب الجزائري طيلة الشوط الاول الكثير وغلب على اللقاء الخشونة من كلا الفريقين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني ... قام سعدان بتبديل مبكر من خلال اخراج لموشيه واشرك بدلا منه مراد مغني .

وتغير الاداء الجزائري نوعا ما في الشوط الثاني ... وكادت موازين اللقاء والمجموعة ان تنقلب رأسا على عقب في الدقيقة 51 مع الغاء حكم اللقاء المهزوز هدفا صحيحا 100% لمنتخب زامبيا بعد تمرير الكرة لمهاجم زامبيا الذ يكان في وضع جعله ينفرد بحارس المرمى ، ليسدد الكرة داخل الشباك ولكن حكم اللقاء يلغي الهدف بداعي التسلل في قرار ظالم .

وفي الدقيقة 59 استطاع رفيق صيفي ان يريح الجماهير الجزائرية بتسجيله للهدف الاول للجزائر من كرة طولية مررت له عرضية ليضعها صيفي داخل الشباك وسط فرحة جزائرية غامرة .

وبعد الهدف قام كلا المدربين بتبديلات تكتيكية في الملعب ... تراجع بعدها المنتخب الجزائري للدفاع بشكل غير مبرر ، ولكن بعد مضي ربع ساعة قام المنتخب الجزائري باستغلال تقدم لاعب زامبيا للامام وشكلوا خطورة واضحة على الفريق الزامبي من خلال الهجمات المرتدة التي اضاعها لاعبوا الجزائر بغرابة شديدة .

وفي الدقائق الاخيرة من اللقاء فشل لاعبوا المنتخب الزامبي في استغلال عدد من الفرص التي اتيحت امامهم لينتهي اللقاء بفوز هام للمنتخب الجزائري قربه من الوصول للمونديال .

لقراءة البث المباشر للمباراة الرجاء اضغط هنا .

المباريات المتبقية للجزائر :
الجزائر x رواندا
مصر x الجزائر

المباريات المتبقة لمصر :
زامبيا x مصر
مصر x الجزائر

جدول ترتيب المجموعة :
المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق النقاط
الجزائر 4 3 1 0 6 1 5 10
مصر 4 2 1 1 6 4 2 7
زامبيا 4 1 1 2 2 4 -2 4
رواندا 4 0 1 3 3 5 -5 1

محمود ابواحمد
8/9/2009, 02:46 AM
شكرا لك اخى واصل المشاركات المتميزة