المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمد حسن قائد كتيبة "الفراعنة"


waya
3/9/2009, 10:21 AM
استعاد شبابه مع بداية الموسم الحالي.. سجل ثلاثة أهداف مع الأهلي في ثلاث مباريات.. لا يكل ولا يمل. ولا يهمه السن. فلا يزال هو الأكثر جهدا داخل الملعب سواء مع المنتخب أو مع الأهلي.. حلم المونديال يراوده منذ سنين طويلة.. لكن هناك ثلاثة مطبات صعبة في طريقه نحو تحقيق ذلك الحلم.. الصقر المصري أحمد حسن قائد المنتخب فتح قلبه ل¢ رياضة الأسبوعي¢ قبل السفر إلي كيجالي وكان معه ذلك الحوار.
* في البداية كيف تري مباراة رواندا المقبلة؟
** اري أن مباراة رواندا هي أصعب محطة في مشوار المنتخب لأن الفوز فيها يبقي علي آمالنا في التأهل للمونديال أما أي نتيجة أخري من شأنها أن تبخر ذلك الحلم لأننا حتي الآن لا نزال نملك فرصة التأهل وهي بالفعل بأيدينا. ولن ننظر لنتائج الآخرين لأن الكرة في ملعبنا والبداية ستكون من رواندا إن شاء الله.
* وكم تبلغ نسبة الفوز بالمباراة؟
** المسألة ليست بالنسبة لكنها بالاجتهاد داخل الملعب لذلك لن ندخر جهدا في ذلك الأمر رغم صعوبة المباراة. وربما تكون هناك دوافع خارجية تضغط علينا في المباراة. لكننا كما ذكرت لن نترك المسألة للظروف وأمامنا 90 دقيقة حاسمة ستلعب دورا كبيرا في استكمال مشوارنا.
* وما هي الصعوبات من وجهة نظرك؟
** الصعوبات للأسف كثيرة أبرزها اللعب أثناء الصيام. والضغوط التي تواجهنا بضرورة الفوز خارج الأرض إضافة إلي غياب العناصر المؤثرة بالفريق لظروف الإصابة أو غيره. ولكن المجموعة الحالية التي اختارها الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة هي الأمثل لتشريف الكرة المصرية. وإن شاء الله نكون عند حسن ظن الجماهير وأهلنا للفوز.
* لماذا يعتبر الصيام من الصعوبات رغم أن لديكم رخصة للإفطار؟
** نعم لدينا رخصة للإفطار. وعلي كل من يحصل علي رخصة أن يستغلها والشرع يقول ذلك لكن اعتقد أن اللاعبين سيتمسكون بالصيام خاصة أننا اعتدنا علي اللعب في تلك المواقف الصعبة وإن شاء الله نحقق ما تم انجازه من قبل حينما فزنا علي الكونغو في رمضان الماضي.
* حلم الصعود للمونديال ماذا يمثل لك؟
** اللعب في كأس العالم له متعة خاصة. وكنت أتمني خلال فترة احترافي في أوروبا أن نصعد لكأس العالم. وعندما عدت إلي مصر زادت الرغبة لدي. لقد لعبت في الدوريات الأوروبية. ولعبت في بطولة دوري أبطال أوروبا. ولكني في الحقيقة اشتاق للعب في المونديال.
* أليست بطولة القارات كأس عالم مصغرة؟
** إن الدفاع الأكبر لدينا للصعود لكأس القارات لمسناه في بطولة كأس العالم للقارات والتفاعل الجماهيري غير المسبوق الذي وجدناه من الجميع من خلال الأداء الذي قدمناه أمام البرازيل وإيطاليا ووجدنا صدي عالميا كبيرا. يجعل لدينا الحافز القوي لتخطي رواندا أولا لأنها الخطوة الأكبر نحو تحقيق الهدف وقد تعاهدنا علي ذلك الأمر ويبقي التوفيق. وهذا من عند الله سبحانه وتعالي.
* ما هي تعليمات حسن شحاتة الخاصة إليك قبل المباراة؟
** تعليمات الكابتن حسن شحاتة ليست لي بمفردي ولكنها لجميع اللاعبين حيث إننا سنلعب بطريقة ضاغطة بطول الملعب بحيث يمكننا استخلاص الكرات وبناء الهجمات باستمرار لأن هدفنا هو الفوز. لذلك لن نلجأ إلي الطرق الدفاعية التي لم نتعود عليها تحت قيادة الكابتن حسن شحاتة.
* من هم اللاعبون الذين ينقصهم المنتخب في تلك المباراة؟
** جميع اللاعبين الذين حصلوا مع المنتخب علي البطولات.. اعتقد انه شرف لأي لاعب أن يكون ضمن أفراد المنتخب المصري خاصة ان مصر أعطتنا الكثير. والواجب علينا أن نقوم برد ذلك الجميل. فجميع اللاعبين والجهاز الفني يحملون فوق أكتافهم دعوات وأمنيات جماهير غالية طالما ساندتنا. وترفض التخلي عنا.
* سجلت مع الأهلي ثلاثة أهداف في 3 مباريات.. هل ستسجل في رواندا؟
** لا أخفي عليك سرا أنني احلم بهز شباك رواندا ليس من أجل الفوز فقط. ولكن من أجل 80 مليون مصري ينتظرون منا الكثير. وأتمني من الله أن يكلل جهودنا بالفوز في اللقاء. فلا يهم من يسجل. ولكن الهدف الأكبر أن نفوز باللقاء في ظل الظروف الصعبة المحيطة به. ولكن قلبي يقول لي أننا سنتخطي العقبة. وسنفوز باللقاء إن شاء الله.
وهل تلعب مع المنتخب بنفس الطريقة مع الأهلي؟
** كل شيخ وله طريقة والكابتن حسام البدري يطلب مني اللعب بطريقة ما في الأهلي. والكابتن حسن شحاتة يكون له تكلفيات يطلبها مني خلال مشاركاتي مع المنتخب. ولكني في النهاية لاعب خط وسط احيانا كثيرة اميل للعب تحت المهاجمين الأمر الذي يساعدني علي تسجيل الأهداف. واحيانا أخري يتطلب مني أن اغطي الناحية الدفاعية لذلك فأنا أحاول قدر الإمكان تنفيذ المطلوب مني داخل المستطيل الأخضر.
* في النهاية.. هل انت متفائل؟
نحن لا نملك سوي التفاؤل حاليا. لأن التفاؤل هو الذي يزيد من عزيمتنا وإصرارنا لاستكمال هدفنا. لاننا لو استسلمنا ¢ للأمر الواقع¢ وصعوبة مهمتنا فلن يكون ذلك في مصلحتنا. ولكننا نخوض المباريات كلها علي أنه لا يوجد مستحيل وطالما هناك فرصة فعلينا التمسك بها وإن شاء الله سنتمسك بها.

الجيكر المخيف
3/9/2009, 11:14 AM
الف الف الف شكر استاذ

waya
3/9/2009, 06:39 PM
مشكور اخى الغالى
ويشرفنى مرورك