المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المدرب الجديد يثير القلق في الزمالك


waya
3/9/2009, 10:19 AM
أثار التعاقد مع الفرنسي هنري ميشيل حالة من الخوف والقلق داخل أروقة نادي الزمالك بسبب موقف المدرب السابق مع النادي عندما تركة أثناء معسكر الفريق في فرنسا وأنهي تعاقده من جانبه ورفض العودة الي مصر لقيادة الفريق رغم المحاولات التي بذلها مجلس الإدارة في ذاك الوقت.. بالإضافة الي الصلاحيات الواسعة التي منحت له بعد أن وافق علي تنفيذ كل شروطه.
وعلمت ¢رياضة الاسبوعي¢ أن مجلس الإدارة انقسم حول التعاقد مع هنري ميشيل ولم يقتصر الامر علي ابراهيم يوسف الذي أعلن رفضه التام لفكرة التعاقد مع ميشيل وكان يدعم اتجاه منح فرصة أخيرة لكاستال حيث ان الموسم مازال في بدايته.. لكن اصرار ممدوح عباس رئيس مجلس الادارة ودعم حازم امام الذي كان من اكثر المؤيدين وهو الذي ضغط علي عباس لاختيار ميشيل لسابق تجربته معه عندما كان لاعبا في صفوف الفريق.
وكانت هناك اعتراضات متعددة علي الشروط التي وضعها هنري ميشيل عند التعاقد معه بداية من تغيير الجهاز الفني المعاون بالكامل.. وتم الابقاء علي عبدالحليم علي بعد ان تأكد ميشيل ان فترة عمله مع الجهاز الفني السابق كانت قصيرة وان المجلس يفضل بقاءه حيث انه قرر الاعتزال بعد أن تلقي وعداً بالانضمام الي الجهاز الفني.. بالاضافة الي ان تواجد حليم سيساهم في التواصل بين اللاعبين والمديرالفني بسهولة في الفترة الحالية حيث تجمعه علاقة طيبة وقوية باللاعبين ووجوده في هذا التوقيت سيكون حلقة الوصل بين الطرفين وتسهل مهمة هنري ميشيل في التفاهم مع اللاعبين سريعا والتوصل الي جميع مشاكلهم التي يعانون منها والعمل علي حلها.
ونجح عباس في احتواء جميع الاعتراضات الأخري داخل مجلس الإدارة التي لم تعلن بسبب الحرص علي الاستقرار ووحدة الصف.. خاصة أن المعترضين هم من اعضاء جبهته وهو الذي اقنعهم بالموافقة علي اقالة الجهاز الفني السابق واختيار هنري ميشيل.. ليؤكد للجميع ان التغيير والمدرب الجديد جاء بموافقة جميع أعضاء المجلس.
وطلب ميشيل عدم تعيين مدرب عام ومدير كرة ومنحه كافة الصلاحيات كانت من اكثر النقاط التي لاقت اعتراضا كبيرا حيث انها تفرض سلطات المدير الفني في مواجهة مجلس الادارة وتمنع الرقابة علي الفريق.. ووافق المجلس علي الطلب نظرا لوجود موتا مدرب الاحمال ومساعد ميشيل والذي سيعاونه ولم تعد هناك ضرورة لوجود مدرب عام.. بالاضافة الي ان ممدوح عباس يسعي لتقوية جبهة المديرالفني في مواجهة اللاعبين ومنحه صلاحيات مديرالكرة يمنحه السلطة التي تساعده في السيطرة علي نجوم الفريق وعدم الخروج علي النص وتحقيق الاستقرار في الفريق.
وتم الاتفاق علي ان يكون التعامل بين المديرالفني عن طريق ممدوح عباس رئيس مجلس الادارة مباشرة حيث يرفض تدخل اعضاء مجلس الادارة في عمله وطلب وضع حدود لصلاحيات كل فرد في النادي حتي تستقر الامور ويستطيع السيطرة علي لاعبي الفريق.
ويقضي التعاقد مع ميشل بحصوله علي 35 الف يورو و10 آلاف يورو لمساعدة موتا وان يكون التعاقد لمدة موسم واحد فقط وان يكون تجديد التعاقد بموافقة الطرفين.. بالاضافة الي حصوله علي ثلاثة اشهر مقدم تعاقد وان تكون قيمة الشرط الجزائي شهرين فقط علي الطرفين.. وطالب ابراهيم يوسف بضرورة وضع شرط جزائي كبير يستحقه الزمالك فقط حتي يمنع هنري ميشيل من الفرار مرة أخري عن الفريق مثلما حدث في المرة الماضية ولكن المجلس رضخ لطلبات المدرب نظرا لضيق الوقت والحاجة الي تغيير سريع للاستفادة من فترة توقف الدوري العام ليمنح المدرب الجديد الفرصة للتعرف علي اللاعبين.
يذكر ان ميشيل منذ ان ترك الزمالك قاد منتخب المغرب خلال نهائيات كأس الامم الافريقية 2008 وخرج من الدور الاول بعد ان تلقي هزيمتين متتاليتين.. ثم توجه الي فريق صن داونز الجنوب افريقي وتعرض الفريق الي سلسلة من الهزائم حتي تمت اقالته ولم يتعاقد مع اي فريق منذ شهر يناير الماضي.. وهو مادفع البعض الي التخوف من مسيرتة الاخيرة التي تعرض خلالها لسلسلة من الاخفاقات المتتالية.
ويواصل الفريق تدريباته اليوم تحت قيادة الجهاز الفني الجديد استعدادا لمواجهة طنطا في لقاء ودي يقام في العاشرة مساء علي ملعب حلمي زامورا استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري يوم 10 سبتمبر الجاري ضمن مباريات الاسبوع الرابع لمسابقة الدوري العام.. وقاد ميشيل اول تدريب له مع الفريق يوم الثلاثاء الماضي وقرر الدفع بجميع اللاعبين المتواجدين مع الفريق في اللقاء للحكم علي المستوي الفني من خلال تجربة عملية.. علي ان يعقد اجتماعا مع الجهاز المعاون ومجلس الادارة يوضح خلاله خطة العمل القادمة للفريق.

الجيكر المخيف
3/9/2009, 11:15 AM
الف الف الف شكر استاذ

waya
3/9/2009, 06:38 PM
مشكور اخى الغالى
ويشرفنى مرورك