المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيد حمدي يقود منتخب مصر أمام رواندا


waya
27/8/2009, 10:42 AM
يبدأ بعد غد - السبت - منتخب مصر. معسكره المغلق بأحد فنادق مدينة 6 اكتوبر. استعدادا لمواجهة منتخب رواندا يوم 5 سبتمبر القادم. ضمن مباريات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
كان منتخب مصر قد بدأ معسكره امس الاربعاء بشكل مفتوح. وتدرب مساء بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة. وسيؤدي تدريبه الثاني مساء اليوم بنفس الملعب. ويحصل الفريق علي راحة غدا - الجمعة - علي ان يبدأ معسكره المغلق بعد غد.
وقد اعلن الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة المدير الفني اسماء 23 لاعبا. وشهدت انضمام دودي الجباس مهاجم فريق ليرس البلجيكي لأول مرة. بعد رحيله من النادي المصري في بداية هذا الموسم. خاصة في ظل غياب كل مهاجمي المنتخب الاساسيين في الفترة الاخيرة. إما بسبب الاصابة أو عدم الجاهزية.
غياب مهاجمي المنتخب سواء عمرو زكي أو عماد متعب أو ميدو بالاضافة الي محمد زيدان. وضع الجهاز الفني في مأزق كبير. الا ان سيد حمدي مهاجم بتروجيت يعتبر الحل السحري امام حسن شحاتة ورفاقه. بعد ان ظهر بشكل طيب في مباراة غينيا الودية يوم 12 من الشهر الجاري. واصبح المرشح الاول لقيادة هجوم منتخب مصر امام رواندا.
تعتبر مباراة رواندا مصيرية في مشوار منتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم حيث يحتل الفراعنة المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد اربع نقاط وهو نفس رصيد المنتخب الزامبي.. جمعهم من الفوز علي رواندا في القاهره 3/صفر والتعادل مع زامبيا 1/1والخسارة من الجزائر 1/3 في بليدة.. ويحتاج المنتخب الي الفوز لمواصلة مطاردة الجزائر المتصدر برصيد سبع نقاط حيث ان اي نتيجة اخري تعني خروج الفراعنة من سباق التصفيات وانحصار المنافسة بين زامبيا والجزائر. لذا فالمباراة تقام وسط ظروف نفسية وبدنية صعبة تضاعف من مسئولية اللاعبين وهي النقطة التي يعمل الجهاز الفني علي تأهيل اللاعبين لها حيث ان التأهيل النفسي للقاء اصبح ضرورياً لرفع الضغوط عن اللاعبين.
اهمية المباراة دفعت اتحاد كرة القدم برئاسة سمير زاهر الي التمسك بسفر الفريق علي متن طائرة خاصة لتوفير اكبر قدر من الراحة للاعبين. ومن المنتظر ان تغادر بعثة المنتخب القاهرة يوم 2 سبتمبر القادم في طريقها مباشرة الي رواندا.
ازمات الجهاز الفني لم تتوقف عند خط الهجوم. بل انها وصلت الي مركز حراسة المرمي الذي عاني من بعض المشاكل في الآونة الاخيرة. نظرا لتراجع مستوي عصام الحضري مع الاسماعيلي وغياب عبدالواحد السيد عن المشاركة في المباريات نتيجة الاصابة التي تعرض لها وغياب محمد صبحي عن المشاركة مع الاسماعيلي بعد انضمام الحضري للفريق. وضم الجهاز الهاني سليمان حارس الاتحاد ومحمود ابوالسعود حارس المنصورة وهما يحتاجان الي الخبرة في مثل هذه المواجهات.. وتم تجهيز برنامج تأهيلي خاص وضعه احمد سليمان مدرب حراس المرمي لإعادة الثقة الي الحضري وتأهيل الحارسين للدفع بأحدهما في حالة التعرض لأي ظروف طارئة.
ينضم محمد شوقي المحترف في ميدلسبره الانجليزي لمعسكر المنتخب يوم الاثنين علي ان ينضم حسني عبدربه لاعب اهلي دبي ودودي الجباس لاعب ليرس البلجيكي يوم الاحد.. وتم السماح لثلاثي فريق إنبي بالمشاركة مع فريقهم امام فريق فيتا كلوب الكونغولي في البطولة الكونفدرالية الافريقية. وهو نفس ما فعله الجهاز الفني للمنتخب مع ثلاثي حرس الحدود الذي سيواجه فريق الملعب المالي يوم الاحد.
قال شوقي غريب المدرب العام للمنتخب ان الجهاز الفني يخشي من التأثير السلبي للضغط النفسي والعصبي الذي يقع علي اللاعبين نتيجة مطالبة الجماهير بتحقيق الفوز الذي اصبح لابديل عنه.. وتسرب الخوف لدي اللاعبين من التعرض الي نتيجة سلبية ادي الي القلق الذي نعمل علي تخفيفه عن اللاعبين ورفع الروح المعنوية وبث الحماس مع الاحتفاظ بالتركيز الذهني خلال فترة المعسكر وحتي اداء المباراة.. مشيرا انه سيتم عقد اجتماعات يومية خلال المعسكر المغلق لإزالة الضغوط النفسية. حيث يضع عدداً من اللاعبين الحاجة الي الفوز بالإضافة الي تأثير الصيام وارتفاع درجة الحرارة ونقص الاكسجين بسبب ارتفاع كيجالي عن سطح البحر في اذهانهم وتثرب الخوف اليهم وهي النقطة التي يسعي الجهاز الفني الي علاجها.
واشار المدرب العام لمنتخب مصر الي ان الجهاز يسعي لتوجيه التركيز نحو تحقيق الفوز دون النظر الي فارق الاهداف حيث ان النقاط الثلاث هي الهدف الاساسي والاهم وذلك لتخفيف الضغوط النفسيه والعصبية مع التنبيه علي الحفاظ علي نظافة الشباك حيث انه لا مجال لتلقي منتخبنا اي هدف حتي في حالة الفوز بعدد كبير من الاهداف.
أضاف غريب ان الفوز خارج الملعب لم يعد صعبا في الوقت الحالي ولاعبينا لديهم القدرة علي تحقيق الفوز ولكن يجب علي الجهاز الفني وجميع المسئولين والاعلام تهيئة الجو وتخفيف الضغوط حتي يسافر اللاعبون وهم مستعدون لخوض المباراة وهذا هو دور الجهاز الفني خلال المعسكر الحالي.