المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الصقر" ينقذ الأهلى من مقصلة الحرس


waya
24/8/2009, 10:28 AM
نجا الأهلى من أول هزيمة له فى الموسم الحالى، ونجح لاعبوه فى إنقاذ مدربهم من السقوط فى ثانى اختبار له أمام طارق العشرى مدرب الحدود، بعد أن تعادلوا إيجابيًا بهدف مقابل هدف مع حرس الحدود فى المباراة التى جمعت الفريقين، أمس السبت، فى الأسبوع الثالث من الدورى الممتاز، على ستاد الكلية الحربية.

تقدم الحرس فى الدقيقة 70 عن طريق أحمد سلامه، وأدرك أحمد حسن التعادل للأهلى فى الدقيقة 77 من عمر المباراة.

كاد الحرس يفتتح التسجيل مبكرًا، بعد أن انفرد أحمد عيد عبد الملك بحارس مرمى الأهلى فى الدقيقة الثانية من المباراة، ولكنه سدد الكره بيسراه فوق عارضة أحمد عادل عبد المنعم.
وشهدت الدقيقة التاسعة من الشوط الأول، أول هجمة خطرة على مرمى حرس الحدود، بعد تسديدة قوية من محمد أبو تريكة تصدى لها حارس الحدود.

وبعدها بخمس دقائق، راوغ أحمد سلامة مهاجم الحرس شريف عبد الفضيل داخل منطقة جزاء الأهلى، ولكنه سدد الكرة ضعيفة فى يد أحمد عادل عبد المنعم.

وفى الدقيقة 30، تبادل محمد أبو تريكة وفرانسيس الكرة، وانفرد أبو تريكة بكامينى ولكن الحارس الكاميرونى أمسك الكرة قبل اللاعب.

مع بداية الشوط الثانى، أجرى طارق العشرى تغييرًا، بإشراك عبد السلام نجاح بدلاً من أحمد كمال، وشهدت الدقيقة 49 أخطر هجمات الحرس، بعد أن أخطأ شريف عبد الفضيل فى لعب الكرة، لينفرد عبد المالك ويسدد كرة قوية تصدى لها أحمد عادل عبد المنعم ببراعة.

وفى الدقيقة 60، أجرى حسام البدرى أولى تغييرات الأهلى، وأشرك حسين ياسر المحمدى بدلاً من أحمد على الظهير الأيمن للفريق، وهو التغيير الذى ساهم فى تنشيط الجبهة الهجومية.

وفى الدقيقة 65، انفرد الليبيرى فرانسيس دو بالمرمى بعد مراوغة أحد مدافعى الحرس، ولكنه سدد الكرة بطريقة غريبة فوق مرمى كامينى مارتينى.

بعدها بخمس دقائق، تمكن الحرس من التقدم، عن طريق أحمد سلامة، الذى تلقى كرة عرضية متقنة من عبد السلام نجاح، وضعها بسهولة ودون مراقبة من قلبَىْ دفاع الأهلى "وائل جمعة وشريف عبد الفضيل".

وفى الدقيقة 77، نجح أحمد حسن فى تسجيل هدف التعادل للأهلى، بعد أن نجح حسين ياسر المحمدى فى مراوغة لاعبين من الحرس، ومرر كرة عرضية متقنة حولها فرانسيس برأسه فى المرمى وتصدى لها كامينى، قبل أن يجد أحمد حسن الكرة أمامه ويضعها بسهولة فى المرمى الخالى.

بعد ذلك أجرى الأهلى تغييرين، الأول فى الدقيقة 82، بإشراك المعتز بالله إينو بدلاً من محمد أبو تريكة، والثانى فى الدقيقة 84 بنزول أسامة حسنى بدلاً من فرانسيس دو فوركى، وأجرى الحدود تغييرين فى نفس وقت تغييرى الأهلى.. الأول أشرك فيه عبد الرحمن محيى بدلاً من محمد الهردة، وأحمد سالم صلاح بدلاً من أحمد حسن مكى.

وفى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، كاد أحمد حسن يسجل الهدف الثانى له وللأهلى، ولكنه فشل فى التعامل مع الكرة العرضية التى مررها له جيلبرتو ووضعها برأسه فوق المرمى لتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابى.

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد الأهلى إلى 7 نقاط، ويرتفع رصيد الحرس إلى 5 نقاط.
يذكر أن المباراة، شهدت وقوع لاعبى الأهلى فى مصيدة التسلل 14 مرة، ورغم اعتماد مدافعى الحرس على هذه الطريقة منذ الدقيقة الأولى من المباراة، إلا أن مهاجمى الأهلى لم يفطنوا لذلك طوال التسعين دقيقة.

وقاد المباراة، الحكم الدولى محمد فاروق، وأشهر البطاقة الصفراء أربع مرات.. لكل من أحمد على وفرانسيس دو من الأهلى فى الدقيقتين 16 و83، وللثنائى أحمد كمال وعبد السلام نجاح من حرس الحدود فى الدقيقتين 10 و59.

Mr.Mostafa
24/8/2009, 11:09 AM
الف شكر يا غالى مشكووووور يا w***

waya
24/8/2009, 03:06 PM
مشكور اخى الغالى
ويشرفنى مرورك