المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزمالك يتمسك بلقب "نادي القرن"


waya
20/8/2009, 09:56 AM
علمت "رياضة الاسبوعي" ان مجلس ادارة نادي الزمالك تمسك بحقه في ان القلعة البيضاء هي فريق القرن في كرة القدم للقارة الافريقية والتي تم منحها الي الاهلي الغريم التقليدي.. وانه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة في الفترة المقبلة لاعادة التقييم واستعادة حقوق النادي.
ويدرس مجلس الادارة اقتراحا تم تقديمه من احد اعضاء المجلس بعد تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء والذي اظهر الزمالك نادي القرن في القارة السمراء وفقا لحساباتة التي تم وضعها من مسئولي التاريخ والاحصاء.. ويقضي الاقتراح الذي تم عرضه علي المجلس بدراسة معايير التقييم التي تم الاخذ بها في الاتحاد الافريقي والمعايير التي تم وضعها في تقييم لجنة التاريخ والاحصاء.. وعقد مقارنة بينهما والحصول علي نتيجة نهائية يمكن العمل وفقا لها بالتمسك بحق الزمالك في لقب القرن او الاعلان عن ان النادي الاهلي هو نادي القرن لغلق الملف نهائيا وعدم اثارة الجدل.
ويتمسك اعضاء المجلس باحقية النادي في اللقب حيث ان هناك رفضاً تاماً للمعايير التي اخذ بها الاتحاد الافريقي في التصويت.. حيث ان الزمالك قد فاز منذ نشأته حتي عام 2000 بمسابقة دوري ابطال افريقيا اربع مرات. وكأس السوبر الافريقي مرتين. وكأس الكؤوس التي تم الغاؤها مرة واحده. بالاضفة الي فوزة بكأس الافرو الاسيوية التي لم يحتسبها الكاف في التصنيف والتي كانت تقام بين بطل القارة السمراء وبطل اسيا والتي اعتبرها الكاف بطولة ودية لا تدخل ضمن التقييم لعدم اعتمادها الرسمي من قبل الاتحادين.. بالاضافة الي المساواة في احتساب النقاط بين لقب دوري الابطال ولقب كأس الكؤوس والتي لم تحدث في اي قارة من القارات الاخري التي اعلنت عن نادي القرن بها مثل القاراة الاوروبية التي اختارت ريال مدريد نادي القرن ووضعت نقاط اعلي لدوري الابطال عن باقي مسابقات القارة.
وزاد من تمسك مسئولي الزمالك تصريحات فيكين كيزمان مسئول العلاقات العامة والاعلام الاسبق بالاتحاد الافريقي والذي انتقد التقييم بعدم احتساب بطولة كأس الافرواسيوية وطالب مسئولي الزمالك بالبحث عن حقوق النادي والتمسك بإعادة التقييم واختيار المعايير مرة اخري قبل ان يحتفل النادي بالمئوية عام 2011.. مشيرا الي ان التقييم شابه العديد من علامات الاستفهام التي يجب ان يتم ايضاحها لاظهار الحقيقه.. ومن المقرر ان يتولي صبري سراج وحازم امام وعمرو الجنايني اعضاء المجلس اعداد الملف من اجل تقوية موقف النادي لتقديم احتجاج رسمي الي الاتحاد الافريقي والاتحاد الدولي من اجل اعادة التقييم مرة اخري وفقا للمعايير التي تم العمل بها في جميع الاتحادات القارية واعادة تصنيف البطولات وفقا لاهميتها وقوتها.. ويرفض المجلس الدخول في مشكلة رسمية قبل دراسة التقييم تماما حتي لايتم اقحامه في مشكلات مع مسئولي الكاف دون التأكد من حقيقة الموقف.. لذلك سيكون هناك وقت للدراسة والتاكد من الموقف قبل التحرك الرسمي ليتم عرض الامر علي مجلس الادارة بالكامل بعد التوصل الي نتيجة نهائية واتخاذ قرار بالاجماع يتم العمل وفقا له.
من ناحية اخري اصبح موقف اللاعب الغاني جونيور اجوجو مع النادي غامضا بعد ان انضم اللاعب الي فريق ابولون ليماسول القبرصي لمدة عامين بالرغم من تعاقده مع الزمالك حيث انه قام بسخ العقد من طرف واحد.. وقام اللاعب باستخراج بطاقة دولية مؤقتة للمشاركة مع فريقة الجديد ولم يتحرك مسئولو النادي لاتخاذ اجراء قانوني لايقاف اللاعب والحصول علي حقوق القلعة البيضاء بعد ان فشلت المحاولات الودية نظرا لتمسك اجوجو بالحصول علي مستحقاتة او نصفها والتي تصل الي 500 الف دولار وهو مارفضه مسئولو الزمالك نهائيا.. ويعتبر تأخر الزمالك في حفظ حقوقه اضعافا لموقفه خاصة ان المحامي الايطالي المكلف بمتابعة القضية لم يتخذ اي اجراء بعد الشكوي التي تقدم بها حين فسخ اللاعب عقده لتضيع حقوق النادي التي وصلت الي ملايين عند التعاقد مع مهاجم منتخب غانا الذي عاد للمشاركة مع بلاده واحرز هدفا في اللقاء الودي الاخير الذي فاز فيه علي زامبيا بأربعة اهداف نظيفة.

عاصم 22
20/8/2009, 06:34 PM
والله عيب اللى الزمالك عايز يعمله ده بعد عشر سنين . ... ..... ....... ده كلام يتقال .

molaxlans2010
21/8/2009, 02:33 PM
على يعنى بيفكر فى نادى القرن ده انتوم لما اخدو بطوله افريفية ما فنش عندكم دورى يعنى الاهلى هو اللى ادكوم الفورص ده

عمر شهوانى
21/8/2009, 11:17 PM
بارك الله فيك

محمود ابواحمد
21/8/2009, 11:42 PM
شكرا لك اخى الفاضل
وكل عام وانتم بخير