المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لابورتا ضد لابورتا


saeaydahmad
20/7/2009, 03:19 AM
لابورتا ضد لابورتا
* لن يتحتم على رئيس نادي برشلونة الأسباني خوان لابورتا خلال الأيام ، وربما الساعات ، المقبلة أن يواجه مصاعب إتمام صفقة ضم الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الضخمة فحسب ، بل بات عليه أيضا أن يواجه تناقضاته.

فالانتقادات الحادة التي وجهها رئيس النادي المتوج بالثلاثية لنظيره في ريال مدريد فلورنتينو بيريز بشأن سياسة التعاقدات التي يتبعها فريق العاصمة الأسبانية لا تزال حاضرة في الأذهان.

وكان لابورتا قد علق على أنباء ضم النادي الملكي للنجمين البرازيلي كاكا مقابل 65 مليون يورو والبرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل 94 مليون يورو بأن "نموذج فلورنتينو إمبريالي ويتسم ببعض أهواء السيطرة".

بيد أن صفقة إبراهيموفيتش قد تصل قيمتها الإجمالية إلى 80 مليون يورو ، بالنظر إلى أن إنتر ميلان طلب الحصول على 45 مليونا نقدا بالإضافة إلى الهداف الكاميروني صامويل إيتو ، الذي يقدر سعره بنحو 35 مليونا أخرى.

كل ذلك ولم يتم بعد إضافة قيمة انتقال لاعب روسيا البيضاء أليكسندر هليب الذي تتضمن الصفقة أيضا إعارته لمدة عام من بطل أسبانيا إلى بطل إيطاليا.

بات لزاما على لابورتا أن يجد التفسيرات التي يبرر بها الاتهامات التي طالته أمس السبت في عناوين جميع الصحف الصادرة بالعاصمة ، وكذا الانتقادات التي أتته من الداخل بعد أن "غط في النوم" في بداية فترة الانتقالات معتمدا على إنجازات الموسم الماضي ، كما أكدت صحيفة "سبورت" الموالية للفريق أمس.

وإذا ما كتب النجاح لهذه الصفقة ، لن يتخطى برشلونة بكثير قيمة أكبر صفقة في تاريخ النادي فحسب ، والتي بلغت 36 مليون يورو عندما قام النادي بالتعاقد مع النجم الهولندي مارك أوفرمارس ، بل ستقفز هذه الصفقة إلى المركز الثاني في تاريخ أغلى عمليات الانتقال في عالم الساحرة المستديرة ، متفوقة على صفقتي انتقال كاكا والنجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان إلى ريال مدريد أيضا.

وسخرت صحيفة "أس" من رئيس النادي القطالوني في أحد أعمدة عددها أمس "لابورتا لديه حق: ينتقد نظيره ثم يحذو حذوه".

وعلى نفس النهج ، سارت صحيفة "ماركا" الشهيرة حيث قالت على موقعها الألكتروني "لابورتا ضحية كلماته" ، مؤكدة أن رئيس النادي أصبح عليه أن "يبتلع" تصريحات غير موفقة مثل: "دفع المبالغ التي وفرها ريال مدريد لإتمام صفقة التعاقد مع لاعب واحد كانت خارج السرب".

وقد ينهي برشلونة صفقة التعاقد مع إبراهيموفيتش خلال الساعات المقبلة ، ووقتها ربما يصبح لابورتا ضحية لعبة الأرقام "الخيالية" التي ضرب بها ريال مدريد مع بداية فترة الانتقالات.

وكذلك ربما تصدق ساعتها تصريحات نقلتها "ماركا" اليوم عن مينو رايولا وكيل أعمال الهداف السويدي الذي وصف اللاعب بأنه "أفضل من كاكا وكريستيانو رونالدو و(المهاجم الفرنسي كريم) بنزيمة مجتمعين لأنه أفضل بكثير على المستوى الفني"، فوقتها فقط سيثبت لابورتا أن ملايينه الثمانين لم تذهب ضحية الإمبريالية أو أهداف السيطرة.