المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اياكس يُفاوض مدرب منتخب الدنمارك اولسن


احمد دقدق25
11/6/2009, 08:50 AM
ذكرت صحيفة "دي تيلغراف" الهولندية اليوم الخميس أن مسؤولي نادي اياكس أمستردام ثالث الدوري الهولندي لكرة القدم دخلوا في مفاوضات مع مدرب المنتخب الدنماركي حالياً مورتن اولسن للإشراف على تدريب الفريق خلفاً للهولندي ماركو فان باستن الذي استقال مؤخرا من منصبه.

وأوضحت الصحيفة انه بعد الرفض المتتالي لكو ادريانزي وفرانك رايكارد والدنماركي ميكايل لاودروب للإشراف على تدريب اياكس امستردام فإن مسؤولي الأخير يفكرون في مورتن اولسن لتدريب الفريق الموسم المقبل. وكان اولسن أكد أنه تلقى اتصالاً من أحد الأندية ورفض الكشف عن هويته "احتراماً للاتحاد الدنماركي".

ولم يستبعد اولسن (59 عاما) الذي سبق أن درب اياكس من 1997 إلى 1999، فكرة المهمة المزدوجة أي الإشراف على منتخب الدنمارك وفريق اياكس معاً، بيد أنه أكد لصحيفة "دي تيلغراف" أن ذلك "يتطلب اتفاقاً مشتركاً بين الأطراف الثلاثة المعنية".

وتتصدر الدنمارك المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا عام 2010 أمام المجر والبرتغال وهي تملك حظوظاً كبيرة لبلوغ المونديال.

تجدر الإشارة إلى أن الهولنديين رونالدو كومان وغيرتيان فيربيك وداني بليند المدير, الرياضي لاياكس حالياً, هي من بين الأسماء المرشحة لخلافة فان باستن.