المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وست هام وشيفلد يونايتد يتوصلان الى حل ودى بشان تيفيز


محمد خلف
17/3/2009, 09:06 AM
أعلن فريقا وست هام وشيفيلد يونايتد الانجليزيان الاثنين إنهما توصلا إلى حل ودي لمعضلة المهاجم الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي يلعب حاليا مع مانشستر يونايتد بطل الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك دون اللجوء إلى المحاكم.

وبدأت المشكلة بين الطرفين عندما كان تيفيز في صفوف وست هام وساهم في بقاء الاخير ضمن الدوري الممتاز فيما هبط شيفيلد يونايتد الى الدرجة الاولى في نهاية موسم 2006-2007.

واعتبر شفيليد يونايتد ان ارتباط تيفيز بوست هام كان مخالفا لقانون ملكية اللاعبين، وجاء القرار القضائي مطابقا لرأي شفيليد يونايتد فغرم وست هام بمبلغ 5.5 ملايين جنيه استرليني لكن الفريق اللندني تجنب عقوبة حسم النقاط من رصيده فبقي في دوري الأضواء.

ولم يكن شيفيلد راضيا عن هذه العقوبة وطالب قضائيا بالتعويض المادي لان تيفيز لعب دورا في بقاء فريقه في الدوري الممتاز رغم وضعه غير القانوني، فيما هبط شيفيلد الى الدرجة الاولى.

وحصل شيفيلد على مطالبه "وديا" بعد عامين من الشد والجذب بين الطرفين.

وذكر وست هام وشيفليد في بيان مشترك الاثنين بان الاتفاق الذي توصلا اليه كان مرضيا، دون ان يعلنا عن قيمة التعويض الذي حصل عليه الاخير، لكن وسائل الاعلام رجحت أن يكون في حدود 25 مليون جنيه إسترليني.

وكان من المفترض ان تنظر محكمة مستقلة في هذه القضية بعدما رأى الاتحاد المحلي للعبة ان وجود تيفيز غير القانوني في الفريق كان عاملا أساسيا في بقاء الفريق اللندني ضمن الدوري الممتاز، لكن توصل الفريقان الى هذا الحل الودي ادى الى التغاضي عن هذا الموضوع.

منعم امبابى
17/3/2009, 05:15 PM
http://img23.imageshack.us/img23/2650/a6ba2dca811xa4.gif