المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التستوستيرون يقي من الأزمات القلبية


مريم جورج
2/2/2009, 09:17 PM
اعلن باحثون بريطانيون أن الارتفاع الطبيعى فى هرمون التستوستيرون لدى الرجال يقى من الأزمات القلبية القاتلة أو الجلطات، لكنهم حذروا الرجال من تناول مكملات التستوستيرون بعد المعرفة بنتائج هذه التى استمرت 10 سنوات قائلين أن المزايا والمخاطر لم تتضح بشكل كافي حتى الان.

وأشارت الدكتورة كاى تى خاو أستاذة علم الشيخوخة فى كلية الطب الاكلينيكى بجامعة كامبريدج البريطانية، إلى أن دور التستوستيرون فى صحة الرجال مازال مصدرا لجدل كبير بين الاطباء والباحثين، حيث أن العلاقة بين المستويات الطبيعية للتستوستيرون والصحة بشكل عام لم تتضح بشكل كامل, إلا ان الباحثين وجدوا أن هناك مزايا قوية لدى الرجال الذين لديهم مستويات عالية من هذا هرمون التستوستيرون.

ووجد الاطباء أن الرجال الذين يتمتعون بمستويات من هرمون التستوستيرون أعلى من 25% يحظون بانخفاض قدره 41% فى معدلات الوفاة الناتجة عن أزمات قلبية أو جلطة والظروف الأخرى المرتبطة بأمراض الأوعية الدموية بالقلب والسرطان مقارنة بالرجال الذين لديهم أقل المستويات من الهرمون.

أكد الاطباء والباحثين أن انخفاض مستويات التستوستيرون ينبىء فيما يبدو بزيادة المخاطر الكلية للوفاة بمرض بالأوعية الدموية للقلب وأيضاً السرطان.



http://http.cdnlayer.com/elmotaheda/oldcache/uploads//58361/25439/Testostrone.jpg

mido20102011
2/2/2009, 09:18 PM
موضوع رائع ومجهود اكثر من رائع