المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكوسا والطماطم والجزر والباميه


mido20102011
1/2/2009, 12:37 PM
الكوسا

غذاء جيد تحتوي ثماره على نسبة معقولة من البروتينات والأملاح المعدنية، والمواد التي تعادل حموضة المعدة. وهو غني بفيتامين أ

الطماطم

خضار غني بفيتامين A و C وهو من أهم الخضروات المعروفة منذ زمن بعيد. وللطماطم استعمالات كثيرة، فهي تستعمل طازجة كسلطة غنية بفيتامين أ، ب، ج وتحتوي على مواد تعادل حموضة المعدة، ويوجد بها الصوديوم بتركيز مناسب.
وتناول الطماطم الطازج مفيد جدا لمرضى السكري، وتستعمل في طهو الخضروات لإعطائها اللون المألوف والنكهة المرغوبة كما يستعمل عصيرا طازجا للشرب أو تركيز لإنتاج الصلصة، ويصنع منها أيضا مربى جيد الطعم


الجزر

من أهم مصادر فيتامين A ويدر حليب الأم، ويجعله ذا فائدة أكبر ويقوي أجسام الأطفال، ويقوي حاسة البصر، ويساعد في تهدئة المزاج ومن فوائده الكبرى إن تناول ثلاثة منه يوميا يقاوم السرطان ويكافحه. وشراب الجزر يعالج السعال عند الأطفال ويعمل الشراب بطبخ العصير مع السكر.



البامية

تعتبر البامية من أغنى الخضروات الورقية الغنية بالفيتامين "أ" فهي تحتفظ به حتى عند الطبخ أو التجفيف و تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين "ب" الذي يحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم لها العديد من الفوائد الصحية، حيث تقوي القلب والنظر وتخفف متاعب الجهاز الهضمي والقولون كما تساعد في علاج ضعط الدم المنخفض والوهن الجسدي وهي وجبة غذائية كاملة نظرا لغناها بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والألياف والأملاح المعدنية الهامة للجسم كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم.:icon33:

عمرالفولي
1/2/2009, 01:59 PM
شكرا جزيلا ومع مزيد من المواضيع االقيمة لا اجمل ولا اروع من ذلك روووووووووووعة

وتقبل تحياتى

هاشم2009
1/2/2009, 04:17 PM
الف الف شكر يا غالي