المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمن الكراوتي يستعد لاستقبال الجماهير الإنجليزية


محمد مجدي
10/10/2006, 10:02 PM
http://www.yallakora.com/Pictures/main/soccerfans--350_350.jpg

زغرب (رويترز) - ذكرت وسائل الاعلام الكرواتية يوم الثلاثاء أن منتخبي انجلترا وكرواتيا سيلعبان مباراتهما يوم الاربعاء ضمن تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية لكرة القدم 2008 في زغرب وسط اجراءات أمنية مشددة لتجنب أي احتكاكات بين المشجعين.

وصدرت الاوامر للشرطة منذ صباح يوم الثلاثاء باعتقال أي شخص يثير المشاكل وسيتم وقف المرور لعدة ساعات بوسط مدينة زغرب قبل انطلاق المباراة في السابعة مساء بالتوقيت المحلي (الخامسة بتوقيت جرينيتش).

وسيتم فصل المشجعين الانجليز عن الكروات بعناية حتى يصلوا الى داخل الاستاد كما تم تكليف 100 عنصر أمن اضافي و625 حارس لتأمين المباراة.

ولن يكون استاد ماكسيمير ممتلئا عن اخره حيث تم ارجاع عشرة في المائة من التذاكر لتوفير منطقة عازلة في المدرجات بين مشجعي البلدين.

وسيتم تفتيش المشجعين بدقة قبل دخول الاستاد لمنع المشجعين الكروات من احضار الالعاب النارية التي سبق وأن أشعلوها يوم السبت الماضي في المباراة التي سحقت فيها بلادهم منتخب أندورا بسباعية نظيفة.

وتوقع سلافين بيليش مدرب كرواتيا ألا تقع مشاحنات بين المشجعين وقال "الصورة التقليدية للمشجعين الانجليز هي أنهم الاكثر اثارة للمشاكل ولكن تغير الزمن وأصبحت الغالبية العظمى منهم الان عائلات وقورة تريد الاستمتاع بكرة القدم."

وأضاف "كما أنني متأكد من أن مشجعينا لن يفعلوا شيئا يلحق الضرر لفريقنا وفرصه في الفوز بالمباراة. أعتقد أنه سيكون حدثا رائعا."

وحذر ويليام جيلارد المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم كرواتيا من أنها قد تواجه عقوبة الاستبعاد م 3649445889 المنافسات اذا تورط مشجعوها في أعمال عنصرية أخرى. ففي شهر أغسطس أب الماضي وقف المشجعون الكروات على شكل صليب معقوف خلال مباراة بلادهم الودية أمام ايطاليا.

وقال جيلارد "يمكننا فرض عقوبات أقسى اذا تكرر ذلك مرة ثانية وقد تصل الى حد الاستبعاد من المنافسة.. هناك قواعد جديدة تحقق الاستبعاد من المنافسة وخصم النقاط في الحالات المتطرفة. سنتابع الحدث عن قرب. نحن والاتحاد الدولي لكرة القدم فرضنا عقوبات وستكون العقوبات أقسى في المستقبل."

وعاقب الاتحاد الدولي كرواتيا بسبب مباراة ايطاليا. كما فرضت غرامة على كرواتيا في نهائيات كأس الامم الاوروبية 2004 بسبب الشعارات العنصرية التي ترددت خلال مباراتها أمام فرنسا.