المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القادسية يستضيف الأنصار في دوري العرب


محمد مجدي
5/10/2006, 03:22 PM
http://www.yallakora.com/Pictures/main/qad-kuw5_350.jpg

القادسية يستضيف الأنصار في دوري العرب


الكويت (أ ف ب)- يلتقي القادسية الكويتي مع ضيفه الأنصار اللبناني الجمعة على إستاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة ضمن ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.

ويمر القادسية الكويتي بأفضل أيامه في المسابقات الخارجية وهو يطمح إلى تحقيق انجاز تاريخي بالتأهل إلى الدور النهائي من دوري أبطال آسيا في حال تجاوزه عقبة ضيفه الكرامة السوري في 18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في إياب نصف النهائي علما بان انتزع تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب في حمص.

كما يسعى القادسية إلى الدفاع عن لقبه في بطولة الأندية الخليجية التي توج بطلا لها في النسخة التي استضافها في الكويت في العام الماضي حيث بلغ الدور نصف النهائي من البطولة الحالية بنظامها الجديد حيث سيلتقي الجزيرة الإماراتي.

ويأمل الفريق الكويتي في مواصلة مسيرة الانتصارات والتألق الذي يعيشه في السنوات الأخيرة والذهاب بعيدا في دوري أبطال العرب والاستفادة من حالة الاستقرار الفني التي يمر بها حاليا وارتفاع الروح المعنوية للاعبيه.

وقد لعب مدرب القادسية المحلي محمد إبراهيم دورا مهما في تقدم مستوى فريقه وتألقه محليا وخارجيا وهو يعرف كيف يتعامل مع كل مباراة من خلال تحفيز لاعبيه يساعده في مهمته وجود تشكيلة متجانسة أفرادها هم الأفضل على الساحة المحلية في مقدمتهم المهاجمان بدر المطوع وخلف السلامة ولاعبا الوسط عبد الرحمن الموسى الذي يعاني من الإصابة لكنها قد لا تمنعه من المشاركة في المباراة ونواف المطيري والمدافعون مساعد ندا ونهير الشمري وجمال مبارك إضافة إلى الثلاثي المحترف العمانيان محمد مبارك وفوزي بشير والعاجي ابراهيما كيتا.

وكان القادسية خسر أمام غريمه التقليدي العربي 1-3 الثلاثاء في بطولة الخرافي التنشيطية لكنه لعب بالصف الثاني مفضلا إراحة لاعبيه للقاءي الأنصار والكرامة.

في المقابل يطمح الأنصار اللبناني بطل الثنائية المحلية (الدوري والكأس) إلى تحقيق نتيجة ايجابية رغم صعوبة المهمة نظرا للظروف الصعبة التي مر بها اثر الحرب الإسرائيلية على لبنان في تموز/يوليو وآب/أغسطس الماضيين.

واستعد الأنصار للمباراة بمعسكر تدريبي في الأردن لمدة أسبوعين خاض خلاله ثلاث مباريات ودية مع فرق أردنية فتعادل مع البقعة صفر- صفر وخسر أمام الجزيرة صفر-2 وفاز على شباب الأردن بطل الدوري 2-1.

وأكد مدرب الأنصار وقائده السابق جمال طه أن المعسكر كان مثمرا جدا وقال "المعسكر كان فرصة لاختبار عدد كبير من اللاعبين خصوصا الاحتياطيين والأجانب واثبت العراقيان سعد عطية واحمد عباس علو كعبهما وسرعة تأقلمهما مع اللاعبين" ويشار إلى أن الأنصار يضم أيضا العراقي صالح سدير.

وتابع "ندرك أننا نواجه فريقا صعبا فالقادسية ناد عريق وله صولات وجولات ولن نستهن به خاصة انه يلعب على أرضه وبين جمهوره كما أن المباراة الأولى عادة ما تكون صعبة من الناحية النفسية على كل فريق لكننا مستعدون من كل النواحي".


http://www.yallakora.com/pictures/main/ansar-leb-391.jpg