المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإنتر يتعادل وروما وباليرمو في الصدارة


محمد مجدي
2/10/2006, 02:35 AM
http://www.yallakora.com/Pictures/main/roma-playerrrr-350_350.jpg




روما (رويترز) - فاز فريق روما على ضيفه امبولي بهدف مقابل لا شيء يوم الاحد لينتزع صدارة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم من انترناسيونالي الذي سقط في فخ التعادل مع مضيفه كالياري بهدف لكل منهما.

ودخل لاعبو انترناسيونالي اللقاء وهم يبحثون عن فوز معنوي على كالياري الذي لم يجمع سوى نقطتين من أربع مباريات لتعويض خسارتهم الاسبوع الماضي أمام بايرن ميونيخ الالماني في دوري أبطال أوروبا.

وكان انترناسيونالي متأخرا بهدف مبكر سجله لاعب خط وسط كالياري ليوناردو كولوتشي في الدقيقة 17 من الشوط الاول بعد أن وضع الكرة من فوق حارس المرمى جوليو سيزار.

وزادت مشاكل انترناسيونالي عندما سقط مهاجمه هرنان كريسبو على الارض لاصابته في قدمه اليسرى. واستبسل لاعبو انترناسيونالي لادارك التعادل حتى تحقق لهم ذلك قبل نهاية الشوط الاول بسبع دقائق عن طريق فابيو جروسو.

وفي الشوط الثاني حاول ادريانو وماركو ماتيراتسي وزلاتان ابراهيموفيتش دون جدوى تسجيل أهداف لانترناسيونالي ليكتفي الفريق بنقطة التعادل.

وتراجع انترناسيونالي بهذا التعادل الى المركز الثالث في البطولة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات متأخرا بفارق نقطة واحدة عن الصدارة.

ويتصدر روما جدول المسابقة برصيد 12 نقطة متقدما بفارق الاهداف عن باليرمو صاحب المركز الثاني الذي حقق الفوز هو الاخر في الاسبوع الخامس من المسابقة. وانتزع روما ثلاث نقاط ثمينة من ضيفه امبولي بهدف احرز مهاجمه فنشينزو مونتيلا في الدقيقة 23.

وهذا هو الهدف الثاني لمونتيلا في مباراتين ليؤكد عودته لمستواه بعد طول غياب بسبب اصابته في الظهر والكتف. وكاد مونتيلا (32 عاما) أن يسجل الهدف الثاني لروما في الشوط الثاني حين وضعه زميله دانييل دي روسي أمام المرمى لكنه فشل في تجاوز حارس مرمى امبولي دانييلي بالي.

ونجح باليرمو في الحصول على ثلاث نقاط غالية بالفوز على مضيفه كييفو فيرونا بهدف مقابل لا شيء احرزه ايوجنيو كوريني في الدقيقة 30 ليتساوى باليرمو مع روما المتصدر.

وواصل ميلانو صيامه عن التهديف وتعادل بدون اهداف مع ضيفه سيينا الذي تألق حارس مرماه أليكس مانينجر وتصدى للعديد من هجمات ميلانو الذي سقط في فخ التعادل السلبي في مباراته الثالثة على التوالي وابتعد عن الصدارة بفارق تسع نقاط.

ولن يساعد اخفاق ميلانو المستمر في هز الشباك بعد تعادله في الايام الثمانية الماضية أمام فريقي ليفورنو بالدوري المحلي وليل الفرنسي في دوري ابطال اوروبا على حل الانقسامات الداخلية بالفريق والتي ظهرت هذا الاسبوع عندما وجه لاعبا الوسط كلارينس سيدورف وكاكا انتقادات علنية لخطط مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي.

وسدد ألبرتو جيلاردينو لاعب ميلانو كرة برأسه اصطدمت بالقائم وتصدى مانينجر لكرة قوية سددها اندريا بيرلو كما سدد كاكا كرة دخلت المرمى لكن لم يحتسبها الحكم نيكولاس ستيفانيني بسبب تسلل.

وفي لقاءات اخرى اقيمت يوم الاحد فاز فيورنتينا على كاتانيا بثلاثة اهداف مقابل لا شيء وتغلب ليفورنو على ميسينا بهدف مقابل لا شيء. وفاز سامبدوريا على بارما بثلاثة اهداف مقابل هدفين وتعادل اودينيزي مع اسكولي بدون اهداف.