المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التفسير الموضوعي لسورة الأنعام


انور حافظ احمد
19/8/2008, 05:35 AM
http://img155.imageshack.us/img155/3567/26er8lv6.gif
الحمدُ لله ربِّ العالمين ، والصلاةُ والسلامُ على المبعوثِ رحمةً للعالمينَ ، وعلى آلِهِ الطَّيبينَ الطَّاهِرِينَ ، وَصَحْبِهِ أجمعينَ ، والتابعينَ ، ومَنْ تَبِعَهُمْ بإحسانٍ إلى يومِ الدِّينِ .
فلقد كلفتُ من قبل جامعة الشارقة بالكتابة في التفسير الموضوعي الذي تشرف عليه مجموعة الكتاب والسنة ، بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية ، حيث طلب مني الكتابة وفق المنهج العلمي الموضوعي الذي استقرت عليه اللجنة فبدأت بسورة الأنعام ، ثم كلفت بعدها بتفسير سورتي الكهف ومريم ، ثم سورتي سبأ وفاطر ، وأخيرا سور المنافقون والتغابن والطلاق ، ولقد أرست الجامعة منهجا موحدا للكتابة في هذه الموسوعة ، وتم ترشيح أساتذةٍ متخصصين في التفسير والتواصل معهم ، واستقبال أعمالهم وعرضها على لجنةٍ متخصصة ، للتأكد من موافقة المنهج ، ثم عرض العمل على لجنةٍ أخرى من الأساتذة من جامعة الشارقة وغيرها لتقييم هذا العمل .
وإني لأشكر لجامعة الشارقة هذه الثقة الغالية وهذه الفرصة الطيبة التي أتاحت لي فرصة العيش في رحاب هذه السور المباركة ، والتواصل والاستفادة من أساتذة التفسير بتلك الجامعة الصاعدة الواعدة .
والله الموفق وهو الهادي إلى سواء السبيل .
ومرفق بنهاية هذا البحث خطاب التكليف الأول من جامعة الشارقة وبه نبذة عن هذا العمل الموسوعي ومنهج السير فيه ، أرجو من القارئ الكريم الاطلاع عليه لمعرفة منهج هذه الدراسة .
http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/45/134.jpg