المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدرب الهلال ينتقد بشدة جدول المسابقات السعودية


كمال السيد
22/2/2008, 09:45 AM
الرياض/ وجه المدير الفني لفريق الهلال السعودي، الروماني أورلايو كوزمين انتقادات للجنتي الانضباط والفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب الفوضى والتداخل الذي تشهده المسابقات الكروية وتفاوت العقوبات، وعدم وضع قانون واضح للمسابقات.
وقال كوزمين هناك أشياء كثيرة لا نفهمها وهي تؤخر وتحد من تطور الكرة السعودية، وأبدى استغرابه الشديد من الطريقة التي تعمل بها اللجنة الفنية في الاتحاد المعنية بجدولة وبرمجة مباريات المسابقات الكروية المحلية، عند إصدارها جداول المباريات.
وشدد على أن ما يحدث حاليا سيكون سببا في إضعاف قوة المنافسات وسيتسبب في إصابة اللاعبين في جميع الفرق بالإرهاق، وسيعرضهم للإصابات وسيشتت أذهانهم بل وأذهان كل المتابعين.
وقال كوزمين اللاعبون بحاجة لبرمجة أفضل لجميع المسابقات، كما أنهم بحاجة للراحة الكافية والتركيز حتى تظهر المباريات بشكل جميل وممتع يكون سببا في جذب الجماهير، وفي ظهور مباريات قوية ومثيرة بدلا من العشوائية، وأضاف من غير المعقول أن يخوض اللاعب 3 مباريات قوية جدا، وفي 3 مسابقات مختلفة خلال أسبوع واحد.
وأشار كوزمين إلى أن ياسر القحطاني مثلا لعب مع المنتخب مباراة سنغافورة ومع الهلال أمام النصر ثم أمام الحزم لمدة 120 دقيقة، كما لعب ضد الأهلي، فلو تعرض ياسر للإصابة جراء كل ذلك سيخسره المنتخب والهلال جراء الضغط عليه.
وأشار مدرب الزعيم إلى أن فريقه عانى في الأسبوعين الماضيين بشدة حين لعب يوم الخميس مباراة قوية أمام الشباب في كأس الأمير فيصل بن فهد، ثم لعب بعدها بحوالي 24 ساعة فقط مباراة أقوى أمام النصر في كأس ولي العهد، ثم لعب بعد أربعة أيام مباراة أمام الحزم في كأس ولي العهد، وبعدها بيومين مباراة قوية أمام نجران في كأس الأمير فيصل، وبعدها بيومين مباراة أصعب أمام الأهلي في الدوري.
وقال كوزمين هناك أمور غريبة في الدوري، فريق تقدم له مبارياته ويستعد لخوض لقائه في الجولة الـ20، وبقية الفرق تلعب الجولة الـ17، هذا لا يوجد ما يبرره حتى وإن كان لديه مشاركة في دوري أبطال أسيا، هل من المعقول أن ألعب مباراتين أمام الشباب في نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد لا يفصل بينهما ثلاثة أيام.
ووجه انتقاده للجنة الانضباط واللجان الأخرى المسؤولة عن اتخاذ قرارات العقوبات تجاه اللاعبين المخطئين، وتساءل مستغربا كيف يشارك لاعب الاتحاد حمد المنتشري أمام القادسية في الدوري، وهو الذي خرج مطرودا في المباراة التي قبلها أمام الاتفاق في كأس ولي العهد؟.
وقال كوزمين لا أعلم متى سيوقف المنتشري!، وهل العقوبات منفصلة لكل بطولة على حدة أم مرتبطة؟ فاللاعب ليلو أوقف في ولي العهد وكأس فيصل رغم أن خطأه كان في الدوري، فلماذا فصلت العقوبات حينما جاء الدور على لاعب الاتحاد حمد المنتشري ولم تفصل في عقوبة ليلو؟.

عبدالله يحيى
22/2/2008, 09:47 AM
مشكوووووووووور

عادل علاء
26/2/2008, 03:26 AM
تسلم ايديك حبيبى الغالى

جزاك الله خيرا